رجيم الشوربة الحارقة (انقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع واحد)

رجيم الشوربة الحارقة ـ الشوربة الحارقة للسعرات الحرارية، هى عبارة عن روتين أسبوعى، يساعد على فقدان خمسة كيلو جرام، من الوزن على الأقل، وتعتمد على تناول سعرات حرارية، أقل بكثير من السعرات الحرارية التى يتم حرقها، والسعرات الحرارية التى يتم تناولها خلال اليوم، يتم اكتسابها من مجموعة مختلفة من الخضروات، التى تمد الجسم بكل أنواع الفيتامينات، التي يحتاج إليها الجسم، ولها دور هام فى زيادة قدرة الجسم، على حرق الدهون والسعرات الحرارية، والآن سوف نشرح بالتفصيل مكونات، وطريقة تحضير الشوربة الحارقة، وأهم فوائدها وكيفية تناولها .

رجيم الشوربة الحارقة

مكونات الشوربة الحارقة للدهون

وتتكون الشوربة الحارقة من مجموعة مختلفة من الخضروات المفيدة، وهى :

  • البصل الأخضر من أهم مكونات الشوربة الحارقة، لأنه يحتوى على السعرات الحرارية القليلة، وغنى بالعناصر الغذائية الهامة للجسم، ويقوى جهاز المناعة، يحتوى مائة جرام من البصل الأخضر، على اثنين وثلاثين من السعرات الحرارية فقط، ويحتوى على المعادن المختلفة، وهى الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والحديد، والمنغنيز والبروتين وفيتامين ك، وفيتامين سي وحمض الفوليك، والألياف الطبيعية .
  • الفلفل الأخضر وهو به نسبة عالية من الحديد، الذى يقى الجسم من الإصابة بفقر الدم بالعناصر الغذائية .
  • الكرفس وهو أيضا من أهم الخضروات، التى يجب الحرص على تناولها لفوائده العالية، التي يمد بها الجسم، وهى عمله كمضاد للالتهابات، ومكافحة مرض السرطان بالجسم، وعلاج الارتفاع فى ضغط الدم، ويعتبر أيضا مضاد للأكسدة .
  • حبة كبيرة من الملفوف أو الكرنب، وهو أعلى مكونات الشوربة الحارقة أهمية، حيث أنه يتكون من الماء بنسبة تسعين بالمئة، ويمد الجسم بنسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية، حيث أن مائة جرام من الملفوف، بها خمسة وعشرين سعر حرارى، وله قيمة غذائية عالية وهي احتوائه على الحديد والمنغنيز، والكالسيوم والماغنسيوم والكبريت والبوتاسيوم، وله دور كبير فى تقوية جهاز المناعة، وبه دهون بنسبة واحد من عشرة، ويحتوي على الألياف والكربوهيدرات .
  • أضافة الملح وبعض البهارات المفيدة للمناعة، ولصحة الجهاز الهضمى، وتضيف طعم لذيذ إلى الشوربة الحارقة، مثل الكمون والكركم .
إقرأ ايضا:  فوائد القلقاس (لصحة العيون وخسارة الوزن والعديد من الفوائد الاخرى)

انقاص الوزن

طريقة تحضير الشوربة الحارقة للدهون

  • القيام بتقطيع الخضروات بقطع متساوية فى الحجم، والكمية .
  • إضافة الماء المغلي على الخضروات، في وعاء على نار مرتفعة .
  • أضافة البهارات، وبعض المرق سواء من أكياس المرق الجاهز، من السوبر ماركت أو مرقة الدجاج، أو اللحمة المنزلية .
  • عندما تبدأ الشوربة بالغليان على النار، نقوم بتغطية الوعاء وخفض النار، والانتظار حتى تمام النضج، وبتم ذلك حينما يصبح الخضار طرى .

كيفية عمل رجيم الشوربة الحارقة

  1. فى اليوم الأول يمكنك تناول مختلف أنواع الفاكهة، ماعدا الموز والبطيخ والشمام مع تناول الشوربة الحارقة، ومسموح بتناول الشاى، أو القهوة بدون إضافة سكر .
  2. فى اليوم الثانى يتم إيقاف الفواكه، واستبدالها بالخضروات المختلفة ويفضل تناول الخضروات الورقية، مع تناول الشوربة الحارقة والابتعاد عن البقوليات
  3. فى اليوم الثالث يتم مزج الخضروات والفواكه، وتناول الكميات المستحبة منهما مع الشوربة الحارقة .
  4. فى اليوم الرابع تقوم بتناول الموز، والحليب خالي الدسم لأن الجسم يحتاج إلى تناول السكر، و البوتاسيوم والنشويات فيمكنك تناول الموز، والحليب خالي الدسم بالكميات المعتدلة مع الشوربة الحارقة .
  5. اليوم الخامس هو يوم تناول اللحم البقرى، والطماطم فيمكنك تناول ما لا يزيد عن، 500 جرام من اللحم البقرى، وتناول ما لا يزيد عن 8 حبات من الطماطم، والحرص على تناول الماء بكميات كبيرة، وتناول الشوربة الحارقة مرة واحدة على الأقل .
  6. اليوم السادس أيضا مسموح بتناول اللحم البقرى، بالكمية المرغوب فيها ولكن مع الخضروات، والحرص على تناول الشوربة الحارقة أيضا، على الأقل مرة واحدة فى اليوم .
  7. اليوم السابع، هو يوم تناول الأرز الأسمر مع الخضروات، وعصير الفواكه الطازجة بدون سكر، ومسموح بتناول الكمية المرغوب فيها بحرية تامة، مع تناول الشوربة الحارقة مرة واحدة على الأقل .

اضف تعليق