ديكورات مطابخ (أفكار وحيل لتصميم ديكورات المطبخ كالمحترفين)

ديكورات مطابخ : المطبخ مكان خاص جدا فى المنزل, حيث يدخل إليه جميع أفراد الأسرة, كما يتم فيه إعداد الثلاث وجبات بشكل يومى, مما يجعل ربة المنزل تقضى فيه معظم وقتها, ولذلك فيجب الاهتمام بديكورات المطبخ, والحرص على استغلال المساحه على أفضل وجه, فكلما كان تصميم المطبخ مريح, كان إنجاز المهام فيه اسهل, كما يكون الوقت فية أكثر متعة, فكلما ارتاحت سيدة المنزل كلما استطاعت أن تتميز في صنع الذ ماطاب, من الأطعمة المختلفة, وعندما تكون مساحة المطبخ صغيرة يزيد التحدى, لاستغلال كل جزء من مساحة المطبخ, مع اختيار ألوان المطبخ بشكل معين, وعمل وحدات المطبخ بشكل معين, والذى سوف نوضحه بالتفصيل على النحو الآتي .

حيل و ديكورات مطابخ صغيرة

ديكورات مطبخ

  • الوان جدران المطبخ 

يجب ان تختار الوان المطبخ الصغير بعناية فائقة, فنختار الألوان الهادئة الفاتحة التي تساهم في إعطاء شعور بالاتساع, ومن هذه الالوان مثل لون البيج او اللون الزيتوني الفاتح أو اللون الرصاصى, حيث تساعد هذه الألوان على الهدوء النفسي .

  • زيادة الإضاءة في المطبخ

ان المطبخ المضىء بشكل جيد يساهم أيضا فى إعطاء شعور بالراحة النفسية, والتفاؤل وزيادة النشاط, كما يضفي مساحة على المطبخ, ويجعل سيدة المنزل تجلس فية وقت طويل دون كلل او ملل, ولذلك يجب توزيع الإضاءة فى جميع اركان المطبخ, لأنه مع تعدد الارفف والوحدات فى المطبخ يؤدى إلى ظهور ظلال, مما يؤثر على الناحية النفسية بالسلب .

دبكورات مطابخ

  • وضع ارفف و وحدات مفتوحة فى المطبخ 

اللجوء الى استخدام دواليب ضخمة فى المطبخ الصغير غير مناسب تماما, حيث يؤدى الى تقليص المساحة جدا, أما اعتماد ارفف و وحدات صغيرة الحجم ومفتوحة, تعد خدعة رائعة لاستغلال المساحة مع إعطاء راحة للعين, ومطبخ متسع, ويمكن رص الاوانى يها أيضا على نحو أنيق, ليضفي لمسة عصرية على المطبخ .

إقرأ ايضا:  تصميم غرف نوم (معايير اختيار تصاميم غرف نوم مناسبة للغرفة)
  • اعتماد المطبخ باللون الابيض 

ان اللجوء الى مطبخ بجدران لونها أبيض ووحدات وارفف واجهزة كهربية باللون الابيض, يتميز بطابع ساحر ويعطى مظهر متميز للمطابخ الواسعه, والضيقة على الأخص, كما أن اختيار اللون الأبيض يساهم باضافة اى لون اخر معها بسهولة, حيث هو لون يتماشى مع جميع الالوان لانه لون محايد .

ديكورات مطابخ

  • استخدام الوحدات الذكية 

أصبح متوفرا في الأسواق فى الفترة الاخيرة وحدات تصنع من مختلف الأنواع, مثل الالوميتال او الأخشاب بأنواعها المختلفة, وتكون مصنوعة بطريقة ذكية تجعلها تستوعب أكبر قدر من الاوانى, والأدوات ومن أمثلة هذه الوحدات تقسيم الارفف من الداخل بشكل متداخل, كما أصبحت الارفف متحركة تخرج بشكل كامل الى الخارج, كما أصبح هناك ارفف تصمم للاماكن غير المستغلة, مثل جانب البوتجاز او جانب الثلاجة كان فى الماضى, يترك فارغا أما الآن فيتم عمل رف صغير, على قدر المساحة بالضبط ويتم استغلالها .

  • النوافذ الزجاجية والمرايات

ان وجود أسطح عاكسة فى المطبخ مثل المرايات والنوافذ, يعطى احساس بوجود مساحة كبيرة واتساع رائع فى المطبخ, وهذا حيث أن الأسطح العاكسة, تقوم بعكس الإضاءة في المطبخ, كما أن الرفوف المصنوعة من الزجاج تساهم فى ظهور الأواني والتحف, التي تكون بالداخل مما يعطى شعور بالاتساع والراحة للعين .

  • استغلال الاركان 

من الجميل أن تشعر السيدة بالجمال وترى عينيها مناظر جميلة, وهى تقف فى المطبخ لساعات طويلة, مما يساهم فى تحسين نفسيتها ويجعلها تعشق الوقوف فى المطبخ, لذلك يجب الا تهملى الأركان, وإنما اجعليها مكان مظهره جذاب ودافئ ورقيق, يمكنك اختيار ركن واحد لتضعي فيه لوحة صغيرة جميلة, او يمكنك رص برطمانات التوابل بها بشكل جمالى .

  • استغلال الحوائط 

أيضا يمكنك استغلال الحوائط لاضافة لمسة من الجمال فى مطبخك, فيمكنك رص الطاسات بشكل جميل او وضع شماعة للكاسات والمجات .

إقرأ ايضا:  ديكورات منازل جديدة (أفكار عمل ديكورات للمنازل الضيقة والواسعة)
اضف تعليق