خلطة لتوريد الشفايف والخدود بمواد طبيعية من المطبخ

خلطة لتوريد الشفايف والخدود : من أهم عوامل الجمال هى الشفايف، والخدود ذات اللون الوردى، وهو ما يمكن الحصول عليه عن طريق أستخدام مواد طبيعية، ومستحضرات التجميل المصنوعة من المواد الكيميائية، والتى تسبب أضرار كبيرة بالبشرة على المدى البعيد، مثل التسبب فى جفاف البشرة وبهتان لونها، وظهور التجاعيد على البشرة مبكرا على العكس من المواد الطبيعية، التى تمنح الوجه لونا ورديا مع تغذية البشرة وترطيبها، ومع الأستخدام بشكل متواصل تمنحك جمال طبيعى لا يقارن بالمستحضرات الصناعية، ومن خلال هذا المقال سوف نعرفك على وسائل العناية ببشرة الوجه، والشفايف وأفضل الماسكات والخلطات  الطبيعية التى تمنحك مظهر جذاب، وتوريد الشفايف والخدود بدون التسبب بأى أثار جانبية، وأمنة تماما على مختلف أنواع البشرة .

خلطة لتوريد الشفايف والخدود

خلطة لتوريد الشفايف والخدود

من أفضل المواد الطبيعية التى تمنحك توريد شفايف أمن، وترطيب وتغذية قوية هى:

  1. عسل النحل يمنح الشفايف الترطيب المثالى، مع التغذية الطبيعية ويحتوى على مضادات الأكسدة الطبيعية، التى تقاوم اللون الباهت الذى يصيب الشفاه عند التعرض المستمر لأشعة الشمس، أو بسبب تناول الكافيين بكميات كبيرة، أو التدخين بشراهة لفترات طويلة، والذى يضر بكل خلايا الجسم والبشرة، أو بسبب أستخدام مستحضرات التجميل التى يدخل فى صناعتها معدن الرصاص، الذى له أثار سيئة جدا على الصحة والجلد .
  2. زبدة الشيا الطبيعية من اهم أفضل المرطبات الطبيعية، والتى تقضى على الجفاف نهائيا فى وقت قصير، كما تعالج ألتهابات البشرة وتقاوم تراكم الجلد الميت على الجلد، وتعالج التشققات لذلك ينصح بأستخدامها بشكل يومى، عن طريق عمل ماسك مكون من ملعقة من زبدة الشيا، وتدفئتها بحمام ماء حتى تصبح فى صورة سائلة ويسهل أستخدامها، وأضافة ملعقة من زيت الزيتون، أو زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند، وأضافة مسحوق الشمندر أو الرمان التى تجعل الخليط أحمر داكن، ويمنحك اللون الوردى للشفايف والخدود عند وضعه، ويستمر لفترات طويلة ويمنح البشرة التغذية، ويساعد على أعادة الجلد للونه الطبيعى، ومعالجة البقع واللون الغامق الذى تسببه أشعة الشمس الحارقة .
  3. فيتامين ه يستخدم لترطيب الجلد، والتخلص من أثار الحبوب وتفتيح اللون حيث يعد فيتامين ه مضادا للأكسدة، التى تساعد على ألتئام الخلايا بسرعة، ومنح الجلد النضارة والترطيب والتخلص من الندوب، ويزيد من نعومة البشرة لذلك ينصح بأستخدامه مرتين على الأقل يوميا، عن طريق خلط محتويات كبسولتين من فيتامين ه مع بعض من عصير أو معجون الشمندر، مما يمنحه اللون الأحمر ويوضع مباشرة على الشفايف والخدود، وتمتعى بالترطيب والتوريد والتغذية التى لا تحصلين عليها من مستحضرات التجميل الكيميائية، ويمكنك تطبيق هذه الوصفة طوال اليوم حتى بالمنزل .
  4. زيت الزيتون من أكثر الزيتون المتوافرة فى كل منزل، ويتميز بسعره البسيط ويدخل فى كل وصفات العناية بالبشرة، والشعر لما له من فوائد كثيرة فى الترطيب والتفتيح، وتغذية الجلد وأمداده بعدة فيتامينات مختلفة، ويساعد الجلد على سرعة تجديد خلاياه، وظهور خلايا جديدة صحية ونضرة، ويحمى الجلد من الأصابة بحروق الشمس، ويمكن أضافته على كل الخلطات الطبيعية للبشرة، وللشعر لأعتباره أيضا من مضادات الأكسدة الطبيعية .
  5. زيت اللوز الحلو يمتلك فوائد كثيرة للعناية بالبشرة، والجلد والشفايف منها قدرته على علاج تشققات الجلد الجاف، وتخفيف مظهر الندوب بالجلد، والتخلص من الهالات السوداء وتفتيح لون الشفايف فى وقت قصير، ومنح البشرة لون موحد ونضارة وتوريد للشفايف والخدود .
إقرأ ايضا:  توريد الشفايف باستخدام مواد طبيعية من المنزل

طريقة تفتيح الشفايف

للحصول على شفايف جذابة ولون وردى ونعومة وترطيب مثالى، يجب الأهتمام بتطبيق روتين يومى للعناية بجمال الشفايف، والتخلص من البهتان واللون الغامق للشفاه، ويتكون هذا الروتين من خطوات بسيطة وهى :

  • عمل سكراب يومى لتقشير الجلد الزائد على الشفايف والخدود، الذى يسبب اللون الباهت للشفايف والبشرة كلها، ويمكن عمل هذا الأسكراب عن طريق وضع ملعقة من زيت الزيتون، أو زيت اللوز مع معلقة من السكر الخشن مع كبسولة من فيتامين ه، وفرك الشفايف بشكل دائرى لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم غسل الشفايف بماء دافئ فقط دون أستخدام أى صابون كيميائى، للحفاظ على نعومة الشفاه، مع مراعاة عدم تطبيق الأسكراب على الجلد المحيط بالشفايف، لما له من طبيعة خاصة وحساسية مفرطة .
  • ترطيب الشفايف والخدود بأستخدام خلطة طبيعية، مكونة من ملعقة كبيرة من عسل النحل، وملعقة كبيرة من معجون الشمندر، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز، ويمكن وضع ملعقة من خليط الزيوت حسب الرغبة، ووضعه مرتين يوميا على الشفايف والخدود، مما يمنحك شفايف ناعمه وذات لون وردى، وجذاب تدوم طوال اليوم وذات رائحة جميلة .
  • عمل ماسك أسبوعى للبشرة مكون من ملعقة من زيت الزيتون والطمى المغربى، ويوضع على الشفايف والوجه بالكامل دون المنطقة المحيطة بالفم، ولا المنطقة المحيطة بالعين، ويترك لمدة عشر دقائق ثم فرك البشرة جيدا بالماسك، وشطفه بالماء الدافئ جيدا، ويساعد هذا الماسك على إزالة الجلد الميت بالبشرة، وترطيبها بعمق وتوحيد لون البشرة، وعلاج حب الشباب ويساعد على تخفيف مظهر المسام الواسعة .

نصائح العناية بالشفايف

  1. من أهم النصائح التى يجب أتباعها للحفاظ على نضارة البشرة والشفايف، تناول كمية كافية من الماء لا تقل عن ثلاثة لتر من الماء فى اليوم، مما يساعد على الحصول على جلد رطب وبشرة نضرة، وعدم أصابة الشفايف والخدود بالجفاف .
  2. يجب الحفاظ على الترطيب الدائم للشفايف، بأستخدام مواد طبيعية مغذية ومفيدة للجلد مثل زيت الزيتون، وزبدة الشيا وعسل النحل، مما يمنحها مظهر ناعم وجذاب ولون وردى طبيعى .
  3. عدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة لفترات طويلة، مما يسبب حروق للجلد، وغمقان لون الشفايف الغير مستحب .
  4. التخلص من عادة لعق الشفايف، لما لها من أثار ضارة على جلد الشفايف، حيث أن اللعاب يسبب جفاف الشفايف وتشققها .
  5. الحفاظ على تناول الخضروات والفاكهة بشكل يومى، التى تمد الجسم بالفيتامينات بكل أنواعها، الهامة جدا لصحة البشرة والجسم بالكامل، وتساعد على التخلص من البشرة الباهتة والهالات السوداء .
  6. عمل أسكراب أسبوعى للشفايف والجلد، مما يساعد على إزالة طبقات الجلد الميت، والتى تتسبب فى اللون الغامق للشفايف .
إقرأ ايضا:  وصفة لتطويل الشعر (وصفات أشهر صالونات التجميل لتطويل الشعر )

اضف تعليق