خلطة زيوت للشعر (وصفات مبتكرة لعلاج جميع مشاكل الشعر)

خلطة زيوت للشعر : الزيوت عبارة عن تقطير لبعض انواع النباتات, سواء كانت نباتات طبية او نباتات عطرية, ويوجد انواع عديدة من الزيوت وهي تعالج مختلف انواع مشاكل الشعر, من علاج لتساقط الشعر ولتعزيز صحة الشعر وزيادة كثافة الشعر وملء الفراغات, التى تظهر فى فروة الرأس وعلاج ترقق الشعر, وهيشان الشعر ولاضفاء نعومة على الشعر وتطويل الشعر, وزيادة نموه ومن الجدير بالذكر أن طبيعة كل نوع من الزيوت, تختلف فى سمكها وتركيزها, وقد توجد انواع لا يجوز وضعها بمفردها لأنها تكون مركزة وقوامها سميك, وتحتاج الى انواع اقل سماكة لسهولة وضعها على الشعر, وسهولة امتصاصها ويجب مراعاة  استخدامها بنسب محددة, هذا بالاضافة ان استخدام خلطة من الزيوت, يجعل فوائد وآثار هذه الخلطة على الشعر اضعاف مضاعفه, وهى قد تستخدم للتغذية وزيادة النمو بشكل عام, أو لعلاج مشكلة معينة للشعر ولذلك سوف نوضح أهم الزيوت, التى يمكن مزجها لتكوين خلطة متميزة من الزيوت على النحو الآتي .

خلطة زيوت للشعر

خلطة زيوت للشعر

ويوجد خلطات متنوعة من الزيوت, والتى تضمن تناغم الزيوت سويا, للحصول على أفضل نتائج للشعر وهى .

  • زيت الزيتون وزيت جوز الهند

وهى وصفة غنية بأفضل الزيوت وعند اندماجهما معا فأنها تكون وصفة مثالية, تساعد على علاج تساقط الشعر ولعلاج جفاف الشعر ونعومته, ومنع تجعدة وتحافظ على نسبة البروتين الطبيعية فى الشعر, واعطاء لمعة محببة وزيادة كثافة الشعر وترطيبه .

المكونات 

  • 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
  • 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت النعناع
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت اللافندر

الطريقة 

نضع جميع المكونات معا فى زجاجه محكمة الغلق, ونضعها فى ماء ساخن حتى تتم تدفئة الزيوت وترج جيدا, ثم نضع اطراف الاصابع فى الخليط ونستخدمة لتدليك فروة الرأس, جيدا لمدة خمس دقائق ثم نضع الخليط على جميع أجزاء الشعر, ونرتدى قبعة من البلاستيك ونترك الخليط لمدة ساعتين, ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو الخاص به, ويمكن استخدام هذه الوصفة كبديل للبلسم ويتم استخدامها قبل غسل الشعر, ويفضل تكرار الوصفة مرة أسبوعيا, ويتم الاستمرار عليها ثلاثة اشهر على الاقل ويفضل أن نستخدمها لمدة ستة أشهر .

  • زيت اللوز وزيت الارغان 

المكونات

  • 4 ملاعق كبيرة من زيت اللوز
  • 4 ملاعق كبيرة من زيت الارغان
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت إكليل الجبل
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب
  • حفنة من اوراق الكركديه

الطريقة 

نمزج جميع المكونات معا ونضعها فى اناء على النار حتى الغليان, لتخرج العصارة الخاصة بالكركدية ونرفع الاناء من على النار, ونتركه حتى يصبح دافئا ثم نقوم بتصفيته ونستخدمه على فروة الرأس والشعر, جيدا مع التدليك ونرتدى قبعة من البلاستيك ونترك الخليط لمدة ساعة, ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو المناسب مع ضرورة تكرار الوصفة, مرة فى الاسبوع على الاقل .

  • خلطة زيوت لملء فراغات الشعر 

زيت الارز وزيت اكليل الجبل 

وهي خلطة تستخدم بهدف اعادة انبات الشعر وملء الفراغات, التى تظهر فى الشعر كما أنها تساعد فى وقف تساقط الشعر .

المكونات 

  • زيت اكليل الجبل
  • زيت الأرز

الطريقة 

نقوم بمزج كميات متساوية من زيت اكليل الجبل وزيت الارز ونقوم بتدفئة المزيج, وندلك به على مكان الفراغات في الشعر جيدا ونتركه لمدة نصف ساعة, على الشعر ثم نقوم بغسله جيدا, ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرات فى الاسبوع .

  • خلطة زيوت للتخلص من القشرة 

وهذه الخلطة تساعد على القضاء على الأسباب التي أدت إلى ظهور القشرة في الرأس, كما تساهم في تغذية فروة الرأس وترطيبها .

المكونات 

  • زيت الليمون
  • زيت الخزامى

الطريقة

نضع كميات متساوية من زيت الأرز وزيت الخزامى, وندلك بها فروة الرأس برفق, ثم نترك الخليط على فروة الرأس لمدة نصف ساعة, ونقوم بغسله ويفضل تكرار الوصفة مرتين فى الاسبوع .

فوائد الزيوت الطبيعية للشعر

تقوية بصيلات الشعر 

تساهم خلطات الزيوت الطبيعية فى تقوية بصيلات الشعر وتغذيتها, واعادة انبات بصيلات الشعر التى تعرضت للتلف, حيث تحتوى مجموعة الزيوت على عناصر هامة وأساسية لنمو الشعر, من فيتامينات ومعادن واحماض دهنية وخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للاكسدة, الأمر الذى يساهم فى كثافة الشعر واعطائه مظهر صحي, وحيوية فيكون مظهره جذاب وجميل .

تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس 

وتنشيط الدورة الدموية أمر هام جدا حيث يساهم على وصول الغذاء والاكسجين, الى بصيلات الشعر وفروة الرأس مما يساهم فى نمو الشعر, وتعزيز قدرته على مكافحة الالتهابات الفطرية, وتعزيز صحة الشعر وفروة الرأس .

موازنة الدهون فى فروة الرأس 

ان حدوث خلل في كمية الدهون التى تفرزها فروة الرأس والشعر, يتسبب بالكثير من المشاكل فاذا كان يتم انتاجه بكمية قليلة, فأن ذلك يؤدى إلى جفاف الشعر ويترتب على ذلك تقصفه, أو قد تكون المشكلة فى إفراز المواد الدهنية بشكل زائد, مما يؤدى إلى وجود فائض من المواد الدهنية, الأمر الذى يتسبب فى انسداد المسام وظهور القشرة والالتهابات, فى فروة الرأس وخلطة الزيوت تساهم فى ضبط مستوى هذه الدهون, مما يؤدي إلى تجنب حدوث الكثير من المشاكل .

القضاء على قشرة الرأس 

مشكلة قشرة الرأس يعاني منها أكثر من نصف سكان العالم, وهى عبارة عن تراكم طبقات من الجلد الميت في فروة الرأس, وإذا تم إهمالها فقد تتفاقم المشكلة, وتحدث التهابات حمراء وتتسبب بالحكة المستمرة, وتوجد أنواع معينة من الزيوت التي يمكنها القضاء على هذه المشكلة .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها