حمام زيت للشعر (عالجي تلف وتساقط شعرك بطريقة سهلة وغير مكلفة)

حمام زيت للشعر : نتيجة لأحدث موضات الشعر من صبغات وفرد كيميائي, وفرد بالأدوات الحرارية, فأصبح معظم النساء تعاني من تلف الشعر وتساقطه, ويعتبر حمام الزيت من العلاجات الهامة للشعر, وأكثرهم فعالية, فهو يساعد على زيادة تغلغل الزيوت والكريمات بالشعر, و فروة الرأس, وبالتالي زيادة الاستفادة من المواد الطبيعية والعلاجية, التي يتم استخدامها, وهي عملية بسيطة للغاية, يمكن تنفيذها بالمنزل باستخدام مواد متوافرة به, وبكل سهولة وبدون تكلفة تذكر .

حمام زيت للشعر

فوائد حمام الزيت للشعر

  1. يعتبر حمام الزيت من طرق العناية بالشعر الفعالة للغاية, لتقوية الشعر وتغذيته, عن طريق تسخين الزيوت الطبيعية على الشعر, وفروة الرأس, فيتغلغل بشكل اكبر الى بصيلات الشعر .
  2. يغذي الشعر عن طريق تدليك الزيوت الطبيعية في فروة الرأس, وخصلات الشعر, فيعمل على تنشيط البصيلات وانبات الشعر القوي .
  3. عند عمل حمام زيت للشعر, فإنه يعمل على ترطيب الشعر وفروة الرأس, ويعمل على تنعيم الشعر .
  4. يساعد على فرد الشعر, عن طريق تسخين الزيوت في الشعر فيتغلغل بشكل عميق إلى الطبقة الكيتينية المغلفة للشعر, وتلك المادة هي المسئولة عن فرد وتنعيم الشعر, فيساعد على تنشيطها ويزيد من فاعليتها .
  5. عند عمل حمام زيت للشعر, فإنه يغذي الشعر من جذورة الى اطرافه, فيساعد على منع تقصف الشعر وهيشانه, كما انها تحميه من المواد الكيميائية التي تسبب جفافه وتقصفه, مثل الصبغات وكريمات فرد الشعر, والسيشوارة وادوات التمليس مثل مكواة الشعر السيراميك .

زيوت طبيعية

طريقة عمل حمام زيت للشعر

  • في البداية فإنه يجب استخدام زيوت طبيعية نقية, على جودة عالية, فيجب الحرص على انتقائها, حتى تشعرين بنتيجة سريعة بالنسبة لشعرك .
  • يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون, زيت جوز الهند, زيت اللوز, زيت الارجان, وهي من اقوى الزيوت التي تصلح تلف الشعر, وتعيد بنائه وترطيبه وتقويته .
  • يمكنك خلط مجموعة من الزيوت معا, لعمل خلطة فعالة تغذي الشعر من الجذور الى الاطراف .
  • يتم البدء في عمل حمام زيت للشعر, بالقيام بتدفئة الزيت, عن طريق وضعه في إناء صغير, ثم وضع الاناء فى اناء اكبر ملئ بالماء الدافئ .
  • يتم استخدام الزيت الدافئ بوضعه على اطراف الاصابع ثم البدء بتدليك فروة الرأس النظيفة برقة وايضا وضع الزيت على الشعر كله .
  • يمكنك استخدام فوطة ساخنة للف الشعر لمدة نصف ساعة, أو لف كيس بلاستيك على الشعر وتركه طوال الليل, ثم غسله في الصباح, ويمكنك ايضا تشغيل الهواء الدافئ من السيشوار على الشعر, لمدة 20 دقيقة .
إقرأ ايضا:  بروتين الشعر (انواعة وفوائدة وطريقة مضمونة لتنفيذه بالبيت)

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها