جلسات تنظيف البشرة (للتخلص من المسام الواسعة والتصبغات)

جلسات تنظيف البشرة : التنظيف العميق للبشرة خطوة هامة جدا يغفل عنها الغالبية, والتنظيف العميق يساهم في تخليص البشرة من الدهون والشوائب المتراكمة داخل المسام, ويعالج العديد من مشاكل البشرة مثل الندبات وحب الشباب وبهتان البشرة, وتعالج مشكلة ترهل الجلد والتجاعيد ويتوافر جلسات تنظيف البشرة المتخصصة, في مراكز تجميل البشرة والعيادات, وتكون عملية تنظيف البشرة في المنتجعات الصحية على يد محترفين نتائجها رائعه, وتساهم في الاسترخاء وتجديد خلايا البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة, وتساعد على معادلة أجزاء البشرة الجافة مع إجراء البشرة الدهنية, واعادة ترميم البشرة المجهدة وتنشيط الدورة الدموية, والمشكلة الوحيدة التى قد تواجهك في جلسات تنظيف البشرة, في العيادات المتخصصة هي التكلفة المادية, وهناك ايضا العديد من الوسائل التى تساعدك على عمل جلسات, تنظيف في المنزل وتعطي نتائج متقاربة, حيث يتوافر في الأسواق العديد من الآلات التى تسهل من هذه العملية, كما يمكن استخدام المواد الطبيعية لتنظيف البشرة بشكل متقن, وعلى ذلك سوف نتناول بالتوضيح جلسات تنظيف البشرة, في العيادات والطرق الطبيعية التي يمكنك اعتمادها بمفردك على النحو الآتي .

جلسات تنظيف البشرة

جلسات تنظيف البشرة

الجلد يعد هو أكبر عضو في جسم الانسان يحتاج الى العناية والاهتمام, للحفاظ على المظهر الصحي ونضارة البشرة وإشراقها, وتوفر العيادات المتخصصة العديد من انواع جلسات التنظيف, والتى يكون لكل نوع منها وظائف معينة وهي .

  • جلسات التقشير الدقيق للجلد 

وهى تعرف بتقنية ميكرودرم Microdermabrasion , وهى تساعد على التخلص من علامات التقدم في العمر, واثار حب الشباب والندبات والخطوط الرفيعه, ويتم عمل هذه الجلسات من خلال استخدام بلورات من مادة اكسيد الالومنيوم, وهي تساهم في تقشير الطبقة الخارجية للبشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة العالقة بالبشرة وبذلك يساعد البشرة على التخلص من مشكلة المسام الواسعة والرؤوس السوداء, والبقع الداكنة والخدود الرفيعة, وتستغرق هذه الجلسة حوالى نصف ساعه الى 45 دقيقة, وعدد الجلسات يتم تحديده من قبل الطبيب المختص, وقد ينتج عنها بعض الاحمرار والتهيج بشكل مؤقت, ولكن تشعرين بالانتعاش والنضارة .

  • جلسات التقشير الكيميائي 
إقرأ ايضا:  فوائد حبوب الخميرة (خفض معدل السكر بالدم والكوليسترول)

وهى تعد تقنية شهيرة على مستوى العالم, وتتم من خلال استخدام أنواع مختلفة من الأحماض بقوة متفاوتة, عن طريق محلول كيميائي, وهى تساعد على تقشير الطبقة الخارجية من البشرة, مما يساهم في نمو طبقة جديدة ويمكن استخدامها على الوجه والرقبة واليدين, ولكنه غير متخصص لعلاج تجاعيد البشرة وعلاج ترهل الجلد  .

استخدامات جلسات التقشير الكيميائي 

  1. التخلص من الخطوط الرفيعة التى توجد حول الفم والعينين .
  2. التخلص من اثار حب الشباب والندبات التى تتركها .
  3. التخفيف من التصبغات التي تنتج عن كثرة التعرض لأشعة الشمس .
  4. التخفيف من آثار الحروق .
  5. التخلص من مشكلة كلف الحمل .
  6. إعطاء مظهر صحي للبشرة وتحسين ملمس البشرة .
  • جلسات التقشير بالليزر 

وهى تساعد على تقشير الطبقة الخارجية المتضررة من الجلد, وتتم من خلال استخدام الليزر أحادي الطول الموجي, ويساعد على التخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة لمنطقة الوجه والرقبة, لعلاج مشكلة تصبغات الجلد وتفاوت اللون, وتعمل التقنية من خلال تقشير الطبقة الخارجية, وتؤثر حرارة الليزر على الطبقة المتوسطة للجلد, مما يساهم في تحفيز إنتاج الكولاجين في خلايا الجلد الجديدة, مما يساعد على نمو الطبقة الخارجية, وتحسين التئامها و يسمح بمرونة الجلد .

انواع التقشير بالليزر 

  1. الليزر الكربوني وبها يتم استخدام أشعة الليزر لها طاقة ضوئية قصيرة جدا, وهى تعمل على إزالة الطبقات الخارجية للجلد, مع عدم الإضرار بطبقات الجلد التى تليها, وهذه التقنية تساهم في تحسين لون الجلد بشكل ملحوظ, والتخلص من التجاعيد والندبات .
  2. ليزر الاربيوم وهى تستخدم لعلاج التجاعيد والخدود العميقة والسطحية, التى تظهر على الوجه واليدين والرقبة والصدر ويتميز بأنه يلتئم سريعا .
  • جلسات الهيدرافيشل

وهى من احدث التقنيات في جلسات تنظيف البشرة, وتساعد على تقشير وتنظيف البشرة بدون استخدام الليزر, وهى عبارة عن جمع لعملية تنظيف وتقشير وترطيب البشرة, في عملية واحدة ويعطي نتيجة منبهرة للبشرة ويجعلها أكثر جمالا, بدون وجود اى اثار جانبية ويوصى باستخدامه لجميع انواع البشرة, ويعتبر علاج مرطب وملطف للبشرة .

إقرأ ايضا:  افضل انواع الماسكات الجاهزة لتبييض ونضارة البشرة

استخدامات جلسات الهيدرافيشل 

  1. يعالج مشكلة جفاف البشرة
  2. البشرة الباهته المعرضة للإجهاد
  3. التصبغات الجلدية
  4. مشكلة حب الشباب الخفيفة

طريقة عمل تنظيف عميق للبشرة

يمكن استخدام المواد الطبيعية المتوفرة في المنزل, لعمل جلسة تنظيف مبهرة في المنزل ويكون ذلك باتباع الخطوات التالية .

  • تنظيف البشرة 

يجب التأكد من تنظيف البشرة جيدا ويكون ذلك من خلال استخدام مزيل المكياج, في حالة وضعك للمكياج, وبعد ذلك غسل الوجه بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوع البشرة, للتأكد من تخلص البشرة من الاوساخ والقاذورات والزيوت, التي تكون عالقة في مسام البشرة .

  • استخدام البخار 

من الهام تنظيف المسام ان نعرض البشرة للبخار, لمدة خمس دقائق على الأقل, ثم نقوم بتجفيف البشرة بفوطة قطنية و نمرر مكعب من الثلج على البشرة, حتى نتأكد من اغلاق مسام البشرة مرة اخرى .

  • تقشير البشرة 

يجب الحرص على استخدام مقشر للبشرة من مواد طبيعية, للتخلص من الخلايا الميتة والرؤوس السوداء, ويمكن استخدام السكر البني وزيت جوز الهند, مع تدليك البشرة بأطراف الأصابع بحركات دائرية برفق لمدة خمس دقائق, ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر .

  • ماسك مغذي ومنظف للبشرة 

يجب الحرص على استخدام ماسك مغذى ومرطب للبشرة, حتى يخلص البشرة من الدهون المتراكمة, والتخلص من اى شوائب البشرة وتنقية البشرة والذى يجب أن يتلاءم مع نوع البشرة .

البشرة الدهنية : القليل من عصير الليمون مع اضافة 2 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز المطحون, مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي و نمزج جميع المكونات جيدا, ونضع الخليط على البشرة ونتركه لمدة عشر دقائق, ثم نقوم بغسل البشرة مع ضرورة تكرار الماسك على الاقل مرة بالاسبوع .

البشرة الجافة : ثمرة من الأفوكادو تامة النضج نقوم بهرسه جيدا, ونضيف اليها 2 ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة من العسل, واضافة نصف ملعقة من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند, ونضع الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق, ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة مرتين بالأسبوع .

  • استخدام التونر 
إقرأ ايضا:  تقشير الوجه (وصفات تقشير الوجه بمكونات غريبة وطرق تتعرفين عليها لاول مرة)

من العام استخدام التونر بعد ازالة الماسك عن البشرة, حتى يتم غلق مسام البشرة وحماية البشرة من تراكم الإفرازات الزيتية والأتربة, ويساعد على تسهيل امتصاص البشرة للعناصر الغذائية بسرعة وعمق .

  • الترطيب المستمر 

بعد تنظيف البشرة يجب استخدام كريم ترطيب مناسب للبشرة, مع ضرورة التأكد من عدم وضع مكياج على البشرة, او التعرض للشمس إلا بعد مرور ساعتين على الاقل .

اضف تعليق