جسم رشيق (مشروبات حارقة للدهون لتخسيس 3 كيلو فى الاسبوع بدون رجيم)

جسم رشيق

جسم رشيق : نقدم لكى مشروبات ومأكولات للحصول على جسم أكثر رشاقة, فيتبع الكثير من السيدات أنظمة الريجيم المختلفة, للوصول إلى جسم رشيق ومثالي, واخريات يتابعون ممارسة الرياضة من أجل هذا الجسم الرشيق, وفي هذا المقال سوف نذكر بعض مشروبات ومأكولات, التي تساعد لحصولك على الرشاقة, وهى مشروبات ومأكولات تساعد بشكل كبير على انقاص الوزن, بجانب الرياضة ونظام غذائي متوازن, فهي تعمل علي زيادة حرق الدهون, غير المرغوب بها, والتي هي المانع الوحيد بين حلمك بالرشاقة, هذه الأنواع التي سوف نذكرها لها الكثير من الفوائد, للجسم غير الرشاقة, فهي مفيده للصحه واللياقه.

اولا : افضل المشروبات للوصول للرشاقه :

1ـ الشاي الأخضر للرشاقة :

جسم رشيق بالشاى الاخضر

من أفضل المشروبات التي تساعد علي زيادة حرق الدهون, وفقدان الوزن, هذا بالإضافه إلي مضادات الأكسده الكبيره الموجوده به, والكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم, فهناك الكثير من الدراسات التي أثبتت أن نسبة حرق الدهون, تزيد أثناء التمارين الرياضية مع شرب الشاي الأخضر مقارنة,مع عدم استخدام الشاي الأخضر, كما إن احتوائه على الكافيين يعتبر حافز أكبر للوصول للرشاقه, حيث أن الكافيين تزيد من طاقة الجسم للعب الرياضة بشكل أكبر, هذا غير أنه يساعد على خفض ضغط الدم والتحكم في السكر .

2ـ شرب القهوة لجسم رشيق :

يشرب الكثير والكثير من الناس القهوة بشكل يومي, من أجل تنشيط العقل والتركيز والاستيقاظ لوقت أطول, وتحسين المزاج, ولكن من أهم مزاياها أنها تساعد علي حرق الدهون, من أجل جسم أكثر رشاقة, فالقهوة تحتوي على الكافيين, الذي يعزز الأيض من أجل زيادة حرق الدهون, فالقهوه من المشروبات الطبيعية للتخسيس والرشاقه, كما أنها تقلل من نسبة إستهلاك السعرات الحرارية, بمعنى أنها تساعد على تقليل حاجة الجسم لاستهلاك السعرات الحرارية, ومع كل هذه الفوائد يجب التنبيه والتحذير, من عدم الإسراف في تناولها , حتى لا تؤثر على قدرة الجسم على النوم, فهي مشروب منبه للجهاز العصبي .

3ـ الحليب خالي الدسم لجسم رشيق :

إقرأ ايضا:  وصفة لتخسيس البطن (مشروب سحري لاذابة دهون البطن في شهر واحد)

جسم رشيق باللبن خالى الدسم

مشروب طبيعي لا يوجد به سعرات أو دهون, يمكنها زيادة الوزن, وهو ملئ بالكالسيوم الذى يعمل على زيادة نسبة حرق الدهون, مما يساعد على الوصول لجسم رشيق, وصحي, بشكل كبير, حيث ان الكالسيوم مهم, للحماية من هشاشة العظام والكثير من الأمراض .

4ـ الشاي الاحمر والليمون للرشاقه :

جسم رشيق بالشاى والليمون

يساعد الشاي الاحمر بالليمون, على عمل الجهاز الهضمي بشكل أفضل, مما يؤدي إلى زيادة الأيض, الذي يعمل علي زيادة نسبة حرق الدهون في الجسم والوصول لجسم رشيق, بدون دهون, كما إن زيادة نسبة الأنسولين في الجسم, يساعد على حرق السكر وعدم تحوله لدهون, ومشروب الشاي الاحمر والليمون يزيد نسبة إنتاج الأنسولين بشكل كبير, كلما شربت من هذا المشروب كلما ساعد على الإكثار من إدرار البول, والتخلص من السموم و السوائل المتراكمة بالجسم, وهذا أيضا يساعد علي حصولك علي جسم رشيق صحي, خالي من السموم, وطريقة تحضيره هي بغلي الشاي الاحمر مع شرائح الليمون ثم تناولها, فلتشربي كوب واحد يوميا بعد تناول الطعام بساعة, حتي يساعد علي حرق الدهون .

5ـ مشروب القرفة لرشاقه أكثر :

جسم رشيق بالقرفة

حيث أن القرفة تساعد علي زيادة حرق السعرات الحرارية, كما أنها تساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم, وهكذا فهي تقلل من معدل تخزين السكر بالجسم, وبالتالي الوصول لجسم أكثر صحة ورشاقة .

6ـ الماء أهم وأفضل مشروب طبيعي للتخسيس والرشاقه :

شرب الماء بكميات كبيره مفيد لكل أعضاء الجسم, فهو يعمل علي ترطيب الجسم وحماية أعضاؤه من الجفاف, وهو أيضا يزيد من نسبة الأيض أي يعمل علي زيادة نسبة حرق الدهون, والوصول لجسم رشيق لائق صحيا, حيث أن شرب الماء يعمل أيضا على طرد سموم الجسم, كما أن شرب الماء يساعد على الشعور بالامتلاء, ولهذا ينصح بشرب كوب ماء قبل تناول الطعام, وبشكل عام يجب الاهتمام بالإكثار بشرب الماء, حيث أنه مفيد لكامل الجسم من شعر وبشرة ورشاقة, وأعضاء داخلية, فالماء هو أهم مكون أساسي للجسم .

 

ثانياً : أفضل المأكولات الصحية للحصول على جسم رشيق

للحصول على جسم رشيق, يجب الإلتزام بأكل أنواع الطعام قليلة السعرات, والصحيه و نسبة دهونها قليلة ومن هذه الأطعمة :

إقرأ ايضا:  حساب مؤشر كتلة الجسم (حاسبة الوزن المثالي الالكترونية)

1ـ الكوسا :

تتميز الكوسا بقلة سعراتها الحرارية, وسهولة هضمها و زيادة إدرار البول, بسبب احتوائها على كمية كبيرة علي البوتاسيوم, وقليل من الصوديوم, كما إنها تقلل من إمتصاص الدهون, بالجسم وهي مليئة بالعديد من العناصر المفيدة للجسم, وخاصة خلال الرجيم فيوجد بها الكثير من الفيتامينات .

2ـ التفاح الأخضر لزيادة الرشاقة :

نسبة السعرات الحرارية الموجودة به قليلة جداً, ويفضل التفاح الأخضر حيث أن نسبة السكر به أقل, من الأنواع الأخري, كما أنه يحارب الدهون بالمعدة بشكل أكبر, لاحتوائه علي ماده البكتين, ولهذا يعتبر التفاح مكون أساسي في أي نظام غذائي صحي, للوصول لجسم رشيق والتخلص من الدهون والوزن الزائد .

3ـ الليمون لجسم رشيق

الليمون للرشاقه

يعتبر الليمون أو الحامض مكون أساسي للرشاقة, حيث أن نسبة سعراته الحراريه قليله جداٍ, كما أنه يعمل على تفكيك الدهون بالجسم, للوصول إلي جسم رشيق ولائق .

4ـ الزبادي

من المدهش بالنسبة للزبادي, أنه لا يساعد على التخلص من الدهون بشكل كبير فقط, ولكنه يمنع تكوينها أيضا, ولهذا من المفضل تناول كوب زبادي يوميا قليل الدسم, لتقليل نسبة السعرات الحرارية رشاقة الجسم .

5ـ الشوفان

شوفان

مكون أساسي ومهم في خطة الرشاقة, وذلك لأنه يحتوي علي ألياف سريعة الذوبان, وأخري غير سريعه, وهكذا يساعد على الشعور بالشبع بشكل سريع لمدة طويلة, فيساعد على تقليل الدهون و الوصول بالفعل إلى جسم رشيق .

6ـ البروكلي

كما نعلم جميعا فالبروكلي من أكثر الخضراوات المفيدة للصحة, وذلك لاحتوائه على ألياف بنسبة كبيرة غير قابلة للذوبان, ولهذا يحتاج هضمها إلي حرق نسبة كبيره من السعرات الحراريه, كما أن سعراته الحراريه قليله جداً, فيساعد على تقليل الدهون و الإحساس بالشبع, ونقص الوزن والوصول للجسم الرشيق المثالي .وفي النهاية سوف نضيف بعض العادات اليومية الأساسية, التي من المفضل القيام بها بشكل دائم, للوصول إلي جسم رشيق وصحة أفضل, وأهم هذه العادات هي.

العادات الصباحيه

1ـ وجبة إفطار صحية :

إقرأ ايضا:  قهوة التخسيس (ثلاث فوائد للقهوة تجعلها المشروب رقم واحد للتخسيس)

يجب الحصول علي وجبة إفطار متكاملة العناصر بشكل يومي, وفي موعد مبكر, حيث أنها أهم وجبة في اليوم, فهي الوجبه الأساسيه التى تمدنا بالطاقة اللازمة لباقي اليوم, كما إنها تزيد نسبة الأيض, أي إنها مهمة من أجل زيادة نسبة فقدان الدهون, ومن أهم المكونات التي يجب وجودها في فطارك بشكل يومي, هي الحبوب الكاملة, لاحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف والكربوهيدرات الصحية, كما سبق وذكرنا من  قبل في الشوفان, فهي تساعد علي الحصول علي جسم رشيق .

2ـ الكافيين :

من المفضل شرب كوب من مشروب يحتوي على الكافيين, مثل الشاي الأخضر أو القهوة, حيث يزيد نسبة النشاط والتركيز وزيادة نسبة الأيض, التي كما ذكرنا تزيد حرق السعرات الحرارية, وفقد الوزن, وبالتالي الوصول للجسم المثالي والرشيق المطلوب .

3ـ ممارسة الرياضة :

إن ممارسة الرياضة بشكل يومي, يساعد بشكل كبير بالطبع على التخلص من الدهون, والسموم الموجودة بالجسم, وبالتالي فقد أي زيادة بالجسم والوصول للرشاقة, كما أنها بداية جيدة لليوم, لزيادة نشاط الجسم حتى ولو لمدة نصف ساعة .

أما في فترة بعد الظهر:

1ـ شرب الماء :

بكميات كبيرة وبشكل دوري على مدار اليوم كله, وليس فترة بعد الظهر فقط, فالماء مكون أساسي من مكونات الجسم, ويجب تعويضه بشكل مستمر لترطيب الجسم, وخلاياه وأعضائه الداخلية مثل الكلية, حيث أنه يساعد على غسل الكلى, ويساعد أيضا على حرق الدهون بشكل كبير, للوصول إلي الجسم الرشيق .

2ـ تناول البروتين

حيث أنه من المعروف أن البروتين, يساعد على حرق الدهون كما أنه غذاء صحي .

3ـ المشي على الأقل ساعه :

حيث يزيد نسبة حرق الدهون بالجسم و سرعة هضم الطعام, ولهذا من المستحب المشي قليلاً, بعد وجبة حتى لا تتراكم الدهون بالجسم .

 في فترة المساء :

1ـ تناول عشاء خفيف:

حيث أن تناول عشاء ثقيل مليء بالسعرات غير مستحب, قبل النوم, حيث أنه يعمل على تراكم الدهون .

2ـ النوم بشكل كافي

يجب الحصول على كمية كافية من النوم, حتى يستطيع الجسم زيادة الأيض, والحصول على صحة جيدة في العموم .