تنظيف البشرة (افضل طرق تنظيف البشرة بأسرار خبراء التجميل)

0 310

تنظيف البشرة : خطأ جسيم من لا يهتم بتغذية, وتنظيف, بشرته وهو غير مدرك أن أساس الجمال الاول, يتعلق بالبشرة فالبشرة النضرة, هى التى تعكس جمال الملامح وتفاصيلها, وتنظيف البشرة وتطهيرها, هو الذي يساعدنا في الحصول على بشرة صافية ومشرقة, فتنظيف البشرة يجب أن يكون روتين يومى,لكى سيدتى اذا كنتى تبحثين عن الجمال, وللأسف قد تظن بعض السيدات, انها فى حالة وضعها للمكياج فأن ذلك سيخفى مشاكل البشرة, وتبدو البشرة نضرة, ووردية بفعل مساحيق التجميل, الا ان ذلك خطأ شائع, فعند وضع مساحيق التجميل ذلك سبب ادعى ان تهتمي بتنظيف بشرتك, لان مسام البشرة تكون معبأة بالمكياج والاتربة, فعلى العكس يجب الاهتمام اكثر بالبشرة, وتنظيفها يوميا بعد وضع المكياج, وقبل النوم حتى تستيقظي في صباح اليوم التالى, بشرتك مشرقة ونضرة, وحتى لا تتراكم الأوساخ والقاذورات عليها .

وسوف نشرح تنظيف البشرة من حيث.

اولا : كيفية تنظيف البشرة فى البيت

ثانيا : بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على تنظيف البشرة

ثالثا : نصائح هامة لتنظيف البشرة

تنظيف البشرة

اولا : كيفية تنظيف البشرة فى البيت

هناك خطوات معينة, يجب أن تقومى بها سيدتى,حتى تحصلى على بشرة صافية, ومشرقة,ونضرة, هذه الخطوات هي .

  • تنظيف البشرة :

ويعد تنظيف البشرة, عامل اساسى لنضارة البشرة, واشراقها ونقوم بعملية التنظيف عن طريق, اما شراء غسول للبشرة واستخدامه, او استخدام وصفات طبيعية لتنظيف البشرة, وفى الحالتين يجب مراعاة :

  1. ألا نستخدم ماء ساخن على البشرة, حيث ان الماء الساخن يعمل على جفاف البشرة .
  2. تستخدم فوطة ناعمة على بشرتنا, خاصة الوجه .
  3. استخدام قطعة من القطن, لإزالة خلايا الجلد الميت, والأوساخ المتراكمة .
  4. غمس قطعة قطن, فى بضع قطرات من الحليب, ومسح البشرة بها لضمان, إزالة كل الشوائب من المسام .
إقرأ ايضا:  الكلف (وصفات بسيطة وطرق مضمونة للتخلص من الكلف فى المنزل)
  • تبخير الوجه :

وذلك يتم عن طريق وضع الوجة, امام البخار المتصاعد, من قدر بة ماء ساخن يغلي بعد رفعة من على النار, وهذا الإجراء ينظف المسام, ويفتحها, ولذلك يجب غلق المسام مرة أخرى, عن طريق إحضار قطعه ثلج, ومسح الوجه بها, حتى تستعيد البشرة درجة الحرارة العادية, مرة أخرى والتنظيف بالبخار, مفيد جدا, على الاخص فى حالة البشرة الدهنية .

تقشير البشرة

  • تقشير البشرة :

يساعد التقشير على إزالة الجلد الميت,ونضارة الوجه ويوجد مستحضرات لتقشير البشرة, وهى جيدة خاصة إذا احتوت على حبيبات صغيرة, وهناك وصفات طبيعية ايضا جميلة لتقشير البشرة, مثل خلطة السكر الأبيض مع العسل, بوضع معايير متساوية من الاثنين معا, و فرك البشرة جيدا بهذة الوصفة بحركات دائرية, حتى تزيل الخلايا الميتة, وتعمل على تجديد الدورة الدموية فى الوجه, ثم غسل الخليط .

  • استخدام الأقنعة الطبيعية على الوجه :

حيث تستخدم الوصفات الطبيعية لحل مشاكل البشرة المختلفة, فيوجد وصفات ترطيب للبشرة الجافة, و وصفات لاصحاب البشرة الدهنية والمختلطة .

  • استخدام التونر الطبيعي على البشرة :

هناك العديد من الوصفات الطبيعية,التي تستخدم لقبض مسام البشرة وشدها مثل, استخدام ماء الورد ويعمل على تنظيف البشرة العميق .

  • ترطيب البشرة :

يجب الحفاظ على روتين منتظم لترطيب البشرة, وفقا لما يناسب نوعها، حيث يتم استخدام المرطبات اللطيفة, أو الطبيعية على الأغلب لأصحاب البشرة الجافة, أما بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية, يجب الحرص دائما على تخليص البشرة, من الدهون المتراكمة والقاذورات, مع استخدام غسول يتناسب معها .

تنظيف البشرة

ثانيا : بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على تنظيف البشرة

القرفة والسكر 

يعمل خليط القرفة والسكر, على تأخير الشيخوخة, ويقلل من حب الشباب ويعمل على التخلص من الفطريات, والقرفة لها العديد من الفوائد للبشرة, فالقرفة تحتوى على الكثير من الخواص المضادة للفطريات, وهي أيضا تعتبر مضادة للبكتيريا, والتى تساعد على تبييض البشرة وتجديد خلايا البشرة, أما السكر فهو يحافظ على نضارة البشرة, وعلى حسب طبيعة تكوينه من حبيبات, فهو يعمل على تنشيط خلايا البشرة وتجديدها, والتخلص من الجلد الميت وتعزيز الدورة الدموية, والطريقة هي .

إقرأ ايضا:  التقشير الكيميائى (الحل الجذرى والسريع لكل مشاكل البشرة)
  • نصف ملعقة صغيرة من القرفة .
  • نصف ملعقة صغيرة من السكر.

الطريقة :

نقوم بخلطهم معا, ويوضع الخليط على بشرة مبللة, وتدلك البشرة جيدا لمدة ثلاث دقائق, بشكل دائرى مع الابتعاد عن منطقة حول العين, حيث انها رقيقة جدا .

ماسك العسل 

يقوم العسل بدور فعال, فى تنظيف البشرة من الدهون والقاذورات, دون الإضرار بزيوتها الطبيعية, على عكس المواد الكيميائية, بالإضافة لقدرته على توفير التغذية العميقة للجلد وايضا ترطيبها جيدا, ويعمل على فتح المسام, كما يحتوى العسل على مواد مضادة للجراثيم, و مضادة للعدوى, التي تحد بشكل كبير من المشاكل الجلدية, وهو يعتبر علاج مثالي للبشرة بجميع انواعها, حيث يعمل على توازن الدهون بالنسبة للبشرة الدهنية, ويساهم فى ترطيب البشرة الجافة بشكل كبير جدا, عن طريق وضع العسل على البشرة وتدليكها جيدا, ويمكن إضافة بضع قطرات من الليمون, ومن طرق الاستخدام الأخرى .
هى .

  • ملعقة صغيرة حليب.
  • اربع ملاعق عسل نحل.
  • فرشاة ناعمة .

الطريقة :

نخلط المكونات جيدا, ونضعها بالفرشاة على الوجه, نترك الخليط على الوجة مدة 15 دقيقة, ثم نفركه جيدا, وهذه الطريقة تناسب كل انواع البشرة .

ماسك القهوة

ماسك القهوة

هي وصفة ممتازة لإزالة خلايا الجلد الميت عن البشرة، حيث أنها تحتوي على نسب كبيرة من مضادات الأكسدة، وتقوم بتجديد خلايا البشرة وايضا تساعد على منع ظهور التجاعيد وترهل الجلد, ونستطيع الحصول على أكبر استفادة من القهوة, وذلك من خلال خلط القليل من حبوب القهوة مع زيت الزيتون، والسكر الخام، وفرك الوجه به جيدا لمدة خمس دقائق, ثم غسل الوجه بماء فاتر .

ماسك الزبادي 

يعطى الزبادى للبشرة نضارة كبيرة, ويعطى ترطيب عالى للبشرة, و يعمل على التنظيف العميق للبشرة, يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على إزالة الجلد الميت، ويخفف خطوط التجاعيد بالوجه, وإزالة العيوب وحب الشباب, ويمكن استخدام الزبادي على البشرة, باتباع طرق عديدة منها توزيعه على البشرة باستخدام قطعة من القطن, وتركه على الوجه لمدة  10 دقائق, ثم نقوم بغسله وتجفيفه, ويمكن إضافة عصير الليمون, وقد نكتفي بوضع الزبادي فقط, على الوجه لمدة عشر دقائق قبل النوم وغسله .

دقيق الشوفان 

إقرأ ايضا:  ماسك الخيار (تعرفي على افضل طريقة لعمل ماسك الخيار للتفتيح السريع للبشرة)
يعتبر الشوفان من أفضل المنظفات للبشرة, ويمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة, كما أنه يساعد على التخلص من الدهون الزائدة, والاوساخ, وهو يعمل كمطهر للبشرة, وأيضا يعزز انتاج الكولاجين بالجلد .
الطريقة :
  • ملعقة كبيرة شوفان .
  •  ملعقة كبيرة عسل.
  • قطرات ماء .
نخلط المكونات سويا, ونضعها على الوجة مع الفرك, بشكل دائرى ونغسلها بماء فاتر .

ثالثا : نصائح هامة لتنظيف البشرة

  • افضل وقت لتنظيف البشرة, هو ليلا قبل النوم, لان اضرار النوم مع بشرة مسدودة المسام بالقاذورات, كبيرة جدا,حيث لا تستطيع البشرة التنفس .
  • اختر المنتج الذي يتناسب مع نوع بشرتك جيدا .
  • يجب الحرص دائما على المحافظة على نظافة الأدوات التي نستعملها للبشرة.
  • الافضل دائما استخدام وصفات طبيعية, لبشرتك ولا تحتوى على اى مواد كيمائية .

رابعا : فوائد تنظيف البشرة

  • يعمل على تنظيف البشرة بعمق وإزالة الدهون والأتربة, من المسامات كما يعمل كمقشر لازالة الجلد الميت .
  • يترك البشرة رطبة مرنة نظيفة .
  • يعمل على التخلص من الشوائب بالبشرة .
  • يساعد على نظافة البشرة و ترطيبها ونعومتها .
  • يحضر البشرة لامتصاص الكريمات والمرطبات, فتستفيد البشرة جيدا من الفيتامينات, بالمستحضرات الطبيعية فتصبح نضرة بيضاء .
  • تنظيف المسامات بعمق ويعزز من تجديد خلايا البشرة .
  • التخلص من البثور وحب الشباب بالوجه .
  • التخلص من اثار التعرض لأشعة الشمس الضارة .

كلمات البحث:

  • اسرار الزبادي لنظافة البشره مسح

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها