تمارين الارداف (اقوى خمس تمارين لحرق الدهون وشد الارداف)

تمارين الارداف : أن الارداف من اكثر مناطق الجسم, التي يصعب حرق الدهون المتجمعة بها وانقاص حجمها بسهولة, وحيث أن معظم النساء فى المنطقة العربية يمتلكون ارداف كبيرة, بسبب الجينات الوراثية, ويواجهون صعوبات كثيرة لإنقاص حجمها, حتى مع اتباع نظام غذائي صحي, فتظهر كبيرة مترهلة وذلك يرجع الى كثرة الجلوس, التى تسبب ضمور فى عضلات المؤخرة, لذلك فإن تمارين الارداف تعمل على تقوية العضلات بها, فتظهر مشدودة جميلة الشكل غير مترهلة, كما أن الكتلة العضلية تعمل على حرق الدهون المحيطة بها, لذلك يجب ممارسة تمارين الأرداف, مع اتباع مجموعة من النصائح الهامة, حتى تحصلي على النتائج المرغوبة .

تخسيس

نصائح تخسيس الارداف

  1. الابتعاد عن تناول الأطعمة السريعة, المليئة بالدهون والكربوهيدرات السيئة, فهي من اكثر اسباب تراكم الدهون في البطن والارداف, وايضا التوقف عن شرب المياة الغازية المليئة بالسكر, حيث أن السكر الأبيض, يسبب زيادة رهيبة للجسم ويحفز على تخزين الدهون .
  2. تجنبي الجلوس لفترات طويلة, فلا تجلسي بشكل متواصل لمدة أكثر من ساعة, وحاولي القيام بأي حركة مهما كانت بسيطة, مثل المشي الخفيف فى المكان, او الوقوف والجلوس اكثر من مرة لتنشيط الدورة الدموية, وتحريك عضلات الارداف .
  3. المشي مفيد جدا لتخسيس الارداف, فعند المواظبة على نصف ساعة مشي يوميا, سوف تجدين نتيجة ملحوظة على حجم أردافك, فهو يساعد على حرق الدهون العنيدة في المؤخرة .
  4. الحرص على تناول الخضروات والفواكه بشكل دوري, قومي بعمل طبق كبير من السلطة مع وجبة الغداء, مع اضافة الخضار المقطع إلى الفطار والعشاء .
  5. شرب الشاي الاخضر والزنجبيل والقرفة, يساعد على التخلص من الدهون المستعصية, ويمنع تراكم الدهون بالجسم, فهي مشروبات غنية بمضادات الاكسدة, ومحفزة لحرق الدهون بالجسم .
  6. شرب الماء بشكل دوري, فهو يساعد على التخلص من السموم بالجسم, وحرق الدهون بشكل أسرع كما انة يحد من الشهية .
إقرأ ايضا:  نظام غذائي صحي (لانقاص الوزن والحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض)

 افضل تمارين الارداف

تمارين الارداف

من تمارين الارداف الفعالة للغاية في حرق دهون المؤخرة, وشد الترهلات, و فيه تقوم بالاستلقاء على الظهر مع ثني الركبة, ويكون الذراعين مفرودين بجانب الجسم, ثم القيام برفع المؤخرة و الوسط لاعلى, والرجوع مرة أخري, يتم تقسيم التمرين إلى ثلاث مجموعات, كل مجموعة 10 عدات, ثم يتم اخذ 30 ثانية راحة لتنظيم التنفس, وتكرار التمرين مرة اخرى .

 

 

 

تمارين الارداف

في هذا التمرين يتم الاستلقاء على البطن, مع فرد الساقين والذراعين, ويتم رفع الذراعين والساقين معا لاعلى, مع الثبات لمدة 5 ثواني ثم الرجوع مرة اخري, وهو من تمارين الارداف الفعالة في شد المؤخرة, وتقوية العضلات .

تمارين الارداف

يتم الاستلقاء على الجنب مع رفع الرأس باليد, ثم يتم رفع الرجل العلوية الى اقصى نقطة, ثم يتم انزالها مرة اخرى, وهو من التمارين الحارقة لدهون الارداف والفخذين .

تخسيس

يتم اتخاذ وضع الركوع مع الاستناد على الركبتين والكوعين, ثم نقوم برفع الرجل اليمين الى اعلى نقطة, ثم إنزالها, ثم رفع الرجل الشمال الى أعلى و انزالها مرة اخرى, ويتم تكرار التمرين بالتبادل بين القدمين .

تمرين شد الجسم

من تمارين الأرداف القوية فى حرق الدهون وشد الجسم كله, وفيه يتم الاستناد على الكوعين ومشط الرجل, مع رفع الجسم كله والثبات لأطول وقت ممكن, من 10 ثواني الى 30 ثانية على قدر استطاعتك .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها