تقديم موعد الدورة الشهرية (طرق سريعة لتقديم موعد نزول الدورة الشهرية)

تقديم موعد الدورة الشهرية : قد يكون لفظ تقديم الدورة غير مألوف, لدى الكثير من السيدات, ولكن فى الحقيقة ان هذا امر مفيد جدا, فى العديد من الحالات, ولكن لماذا ؟ تتسم الدورة الشهرية بعدم انتظامها عند بدء حدوث الحيض, لدى الفتيات حيث تأخذ الهرمونات بعضا من الوقت, حتى تستطيع ان تصل الى التوازن, الذى يجعل هناك استقرار فى ميعاد الدورة الشهرية, كما أن الدورة لا تنتظم فى مرحلة ماقبل انقطاع الطمث, ولذلك فقد تحتاج هاتين الفئتين الى تسريع وقت حدوث الدورة, هذا بالاضافة ان هناك سيدات قد يذهبن الى الاعتمار في بيت الله, و الذى يكون فى نفس توقيت الدورة, ولذلك تفضل هذه السيدة تسريع موعد نزول الدورة, قبل ميعادها حتى تستطيع ان تمارس شعائرها بشكل طبيعى, هذا بالاضافة للفتيات التى اقترب موعد زفافها, فإنها تحب تسريع وقت نزول الدورة قبل موعد الزفاف, وقد يكون من أهم هذه الحالات, هو وجود الألم المصاحب للدورة, مع عدم نزول الدم وهذا يكون بسبب تكتل الدم, بحيث لا يستطيع النزول, وهنا يجب اتباع إجراءات التسريع  حتى يتم القضاء على الألم, وهناك الكثير من الأسباب التي يكون حلها هو تسريع وقت الدورة, وعلى ذلك فسوف اقوم بتوضيح اهم الطرق, التى تعمل على تقديم موعد الدورة, أو تسريع نزولها وهذا على النحو الآتي .

تقديم موعد الدورة الشهرية

طرق تقديم موعد الدورة الشهرية

هناك الكثير من الطرق التى أثبتت فاعليتها, فى تسريع موعد الدورة الشهرية وأهم هذه الطرق هى .

  • اتباع التمارين الرياضية

إن الالتزام بالرياضة مفيد جدا للجسم, ويساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم, ولذلك أثره البالغ على تقليل التشنجات, التي تكون مصاحبة للدورة الشهرية, كما انها تقوم بتقديم موعد الدورة, وايضا تعمل على انتهاء الدورة سريعا .

  • تناول فيتامين سى
إقرأ ايضا:  دوالي الخصية (ما هي اسباب الاصابة ؟ واهم طرق العلاج الحديثة ؟)

وهو الأمر الذي تم تداوله كثيرا بين السيدات, حيث ان فيتامين سى يقوم بتقليل كمية هرمون البروجسترون, وهو الذي يعد مسئول عن خروج جدار الرحم بشكل أسرع, من المعتاد ولكن يجب استشارة الطبيب, حول كمية فيتامين سى التى يمكن تناولها, حيث تختلف الكمية من سيدة الى اخرى .

حبوب منع الحمل

  • تناول حبوب منع الحمل

وهو الأمر الذى قد يستغربه البعض, ولكن مع تناول حبوب منع الحمل بشكل منتظم, يعمل على تحديد موعد الدورة الشهرية, ويفضل أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب .

  • شرب اعشاب معينة

حيث توجد أنواع معينة من الاعشاب, يكون لها تأثير فعال في تسريع موعد الدورة الشهرية, وعلى سرعة انتهاء الدورة ايضا, ويكون لها هذا التأثير حيث أن تعمل على زيادة تدفق الدم, وتعتبر محفزة للجهاز التناسلى, ومن اهم هذه الاعشاب هى الينسون والروز مارى والبقدونس والنعناع وتوت العرعر وحشيشة التوت .

  • أغذية تقوم بتسريع الدورة

الخوخ والجزر والسبانخ والمشمش واليقطين, وتناول اللحوم الحمراء مع تقليل تناول الموالح, حيث يكون لها تأثير فى حبس السوائل فى الجسم .

اضف تعليق