تغذية الشعر (افضل نصائح لتغذية الشعر بطرق طبيعية غير مكلفة)

تغذية الشعر : يتعرض الشعر بشكل مستمر, الى الكثير من العوامل التي تضعفه, وتسبب تقصفه وتساقطه, مثل العوامل الجوية من ارتفاع درجات الحرارة, و الرطوبة والصقيع, أو بسبب مستحضرات الشعر الكيماوية, التي لا تستغني عنها المرأة, مثل الصبغات ومستحضرات فرد الشعر, وايضا أدوات التصفيف الحرارية, من مكواه وسشوار لتمليس الشعر, وايضا العوامل الصحية, مثل الحمل والرضاعة والحالة النفسية السيئة, وكلها عوامل تؤدي لضعف الشعر, لذا يجب على المرأة تعويض الشعر عن الأضرار والتلف, الذي يتعرض له بشكل يومي, فيجب أن تهتم بتغذية الشعر للحفاظ عليه .

تغذية الشعر

نصائح الحفاظ على الشعر وتغذيته

  1. تغذية الشعر جزء من تغذية الجسم, فاذا اردت الحصول على شعر صحي قوي, فيجب البدء بعمل نظام غذائي صحي, يحتوي على العناصر المغذية للشعر, والفيتامينات التي يحتاجها, مثل الأسماك الدهنية الغنية بالأوميغا 3, و السبانخ الغنية بالحديد وحمض الفوليك, والبطاطا الغنية بمركب البيتا كاروتين المفيد لصحة الشعر, وايضا الجوز والافوكادو, واللحوم الغنية بالبروتينات .
  2. انتقاء منتجات العناية بالشعر بعناية, فكلما كان المنتج طبيعي خالي من المواد الكيماوية, كلما كان أفضل لصحة الشعر .
  3. استخدام مستحضرات واقية للشعر من الحرارة العالية, قبل تمليس الشعر باستخدام مكواة الشعر او السيشوار, لحمايته من الجفاف والتقصف .
  4. من افضل طرق تغذية الشعر, استخدام الزيوت الطبيعية الغنية بالمعادن والفيتامينات والاحماض الدهنية, وتعمل على تقوية الشعر وزيادة سمكه وطوله, مثل زيت الزيتون, وزيت جوز الهند, وزيت الارجان, وزيت الخروع, ويمكنك تحقيق أقصى استفادة للشعر, عن طريق عمل مزيج من الزيوت, وعمل حمام زيت مرة كل أسبوع, عن طريق وضع الزيوت على فروة الرأس والشعر كله, ثم لف الشعر بفوطة ساخنة لمدة ساعة .
  5. يمكنك عمل ماسكات للشعر, لترطيبه وتغذيته وحمايته من التقصف, مثل ماسك المايونيز وماسك الأفوكادو وماسك بياض البيض .
  6. افضل المواد التي تعمل على تغذية الشعر وتكثيفه وتقويته, هي الثوم والبصل, حيث ان مفعولهم كالسحر في تطويل الشعر وتكثيفه .
  7. النصيحة الدائمة لجمال شعرك وبشرتك, ان تهتمي بشرب الماء بكثرة, على الاقل 2 لتر بمعدل كوب ماء كل ساعة, فهو يعمل على ترطيب الشعر والبشرة .
  8. الاهتمام بتدليك فروة الرأس مرة واحدة قبل النوم, لتحفيز إفراز الزيوت الطبيعية, وتنشيط الدورة الدموية لتقوية الجذور والبصيلات وتغذيتها .
إقرأ ايضا:  ليلة الدخلة (اهم الاستعدادات للعروسة قبل شهرين من الزفاف)

وصفات تغذية الشعر

تغذية الشعر

وصفة الثوم وزيت الزيتون

من افضل وصفات تغذية الشعر ومنع تساقطه, وزيادة معدل نموه في فترة قصيرة .

المكونات

  • رأس ثوم
  • كوب من زيت الزيتون

في برطمان زجاجي يتم وضع فصوص الثوم, وعليها كوب زيت الزيتون, ثم يغلق باحكام ويترك لمدة أسبوع في مكان مظلم وجاف, ثم قومي بتصفية الزيت, و استخدميه لعمل حمام زيت للشعر مرة كل أسبوع, لمدة ساعة, وسوف تذهلين من النتيجة, ويمكنك غسل الشعر بمغلي البقدونس, لإزالة رائحة الثوم من الشعر .

الافوكادو وزيت جوز الهند

وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون

الأفوكادو غني بالفيتامينات, التى تعمل على تغذية الشعر من الجذور الى الاطراف, كما يساعد فى ترطيب الشعر وتنعيمه, وزيت جوز الهند يقوي الشعر ويمنع تساقطه .

المكونات

  • نصف حبة افوكادو
  • ثلاث ملاعق كبيرة زيت جوز الهند

في إناء يتم هرس الأفوكادو, ثم يتم تدفئة زيت جوز الهند قبل وضعه على الأفوكادو, وتمزج المكونات جيدا سويا, ثم يتم وضع الخليط على الشعر, من الجذور الى الاطراف, ويغطى الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة كاملة, ثم يغسل ويشطف بالماء .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها