تشققات الحمل (وصفات وزيوت للتخلص من تشققات الحمل بلا رجعة)

0 195

تشققات الحمل : تعانى معظم السيدات الحوامل من ظهور تشققات, وهى عبارة عن خطوط بنية او وردية مائلة الى الاحمرار قليلا, وتتغير الخطوط ليصبح لونها ابيض بعد فترة ليست قصيرة, والتشققات والخطوط البيضاء لا يوجد علاج فعال لها بنسبة 100%, ولكن يمكن التخفيف منها جدا, بحيث تصبح غير ملاحظة وهذا يحدث قبل ان تتحول الى اللون الابيض, ولذلك يجب علاجها فى بداية ظهورها, حين تكون مائلة الى اللون الوردى, وهى تظهر نتيجة تمدد الجلد وانكماشه, ولذلك فهو لا يقتصر على السيدات الحوامل, وانما اصحاب الوزن الزائد أيضا, وسوف نحدد أهم النصائح للوقاية من تشققات الحمل, وأهم الوصفات الفعالة لإزالة تشققات الحمل على النحو الآتي .

أهم النصائح للوقاية من تشققات الحمل

  1. سواء كانت التشققات بسبب زيادة الوزن او الحمل, فإن اتباع نظام غذائي صحي معتدل, يعمل على الوقاية من ظهورها منذ البداية .
  2. شرب الماء بكميات كبيرة على مدار اليوم, يجعل البشرة رطبة ولا تتعرض للجفاف .
  3. تستطيع السيدة الحامل ترطيب الجلد بشكل مستمر, خاصة من المرحلة الثانية للحمل خاصة منطقة البطن .
  4.  استخدام زيت الزيتون الغنى بفيتامين e  المضاد للاكسدة .
  5. الاستحمام بالماء البارد .

تشققات الحمل

اهم الوصفات الفعالة لتشققات الحمل

يمكن التحكم فى كميات تشققات الحمل, إذا تم استخدام المرطبات الكافية التي تعطي مرونة للجلد, بحيث يتمدد بدون ظهور تشققات فى الجلد, ومن أهم الوصفات الطبيعية فى ازالة التشققات .

الزيوت الطبيعية

المكونات

  • زيت اللوز
  • زيت المشمش
  • زيت البرتقال
  • زيت اللافندر
  • الليمون

الطريقة

يمكن مزج كميات متساوية من الزيوت في زجاجة من الزجاج, ويفضل تسخينها قبل الاستخدام, عن طريق وضع الزجاجة في ماء ساخن, وعند استخدامها نضيف بعض قطرات من الليمون الى المزيج, ويتم دهن منطقة البطن وعلى التشققات وتدليكها جيدا .

إقرأ ايضا:  اطفال الانابيب (متى يجب عليكي اللجوء إلى عملية طفل الانابيب)

وصفات طبيعية

زيت الورد وزيت جوز الهند

وفيه يتم مزج كميات متساوية من المكونين معا, ويتم تدليك التشققات بها جيدا, وبعد مرور خمسة عشر دقيقة, يتم غسل الجسم ويجب تكرار الوصفة يوميا .

الجليسرين وعصير الليمون

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الجليسرين
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون
  • بضع قطرات من ماء الورد

الطريقة

نمزج جميع المكونات معا وندلك بها أماكن التشققات جيدا, ونتركها على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة, ثم نقوم بغسل البشرة وتكرر الوصفة يوميا .

واخيرا نحب ننوه ان علاج التشققات يحتاج الى الصبر والمداومة, على استخدام الوصفة فترة طويلة, وهو الأمر الذي يمنع ظهور تشققات جديدة فى نفس الوقت .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها