تبييض الجسم بطرق مذهلة (وصفات مجربة وسريعة لتبييض وتنعيم الجسم)

0 322

تبييض الجسم : إن الحصول على جسم ابيض موحد اللون هو رغبة كل النساء والفتيات, ولون البشرة يعد أساس جمال المرأة, وقد تعتقد الفتاة أن إحضار كريم تفتيح للبشرة, والجسم كله هى الطريقة المثلى لتبييض البشرة, والحصول على لون جميل, وهذا اعتقاد خاطئ تماما, فإن تبييض الجسم ليس بالموضوع الهين, وسوف نورد لكى عزيزتى, كل ما يتعلق بهذا الموضوع على التفصيل الآتي .

اولا – تبييض الجسم يبدأ من الداخل

ثانيا – تبييض الجسم بالمواد الطبيعية

ثالثا – تبييض الجسم (نصائح مهمة)

اولا- تبييض الجسم يبدأ من الداخل

نعم من الداخل فالفيتامينات والعناصر التي تحصلين عليها, تؤثر قطعا فى لون بشرتك, وكمية السوائل ايضا لها دور هام جدا, فأنصحك بداية بالاهتمام بالتنوع فى الاكل, فلا يخلو يومك من الخضروات الورقية الطازجة, ونسبة جيدة من البروتين, بغض النظر بروتين حيوانى أو نباتى, ثمرتين فاكهة, وبقوليات وشرب مالا يقل عن اتين لتر من الماء, فالترطيب يبدأ أولا من الداخل, وتظهر نتيجة شرب الماء على البشرة ,بصورة مذهلة فتجدي بشرتك نضرة ورطبة .

و اليكى وصفة ممتازة, تساعد على تنظيف الجسم من الداخل, وتنظيف الكلى والقولون والمعدة, وايضا بها عناصر مهمة, تساعد على ترطيب الجسم وتحسين لونه.

المكونات:

  • نصف كوب من عصير الليمون .
  • نصف كوب عسل .
  • نصف كاس زيت زيتون .
  • فنجان من القرفة .
  • فنجان من الكركم  .
  • فنجان من حبة البركة
  • فنجان من اليانسون .

الطريقة:

نطحن المكونات الجافة, ونضعها مع العسل والليمون, و زيت الزيتون ونضعهم فى برطمان زجاجى, وكل يوم الصبح على الريق, ناخذ ثلاث ملاعق على كوب ماء وسوف تلاحظين الفرق .

تبييض الجسم

ثانيا- تبييض الجسم بالمواد الطبيعية

الآن وبعدما ان اهتممنا بجسمنا من الداخل, نستطيع الاعتناء ببشرتنا من الخارج . وهو ايضا لة طريقة معينة وهي:-

إقرأ ايضا:  ماسك النشا (ماسك التفتيح الرهيب للبشرة وشد الجلد من اول مرة)

1- تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة

فيجب قبل استخدام الماسكات والوصفات والكريمات على البشرة, أن تزيل خلايا الجلد الميتة من جسمك, حتى تسمح بوصول الكريمات والماسكات الى البشرة, وضمان أكبر استفادة منها, وايضا لمنع الخلايا الميتة من التراكم على سطح البشرة, وتمنع عنها الاطلالة البيضاء النقية, لذلك قومى بتقشير جسمك بشكل ثابت, خصوصا على المناطق المعرضة أكثر للاحتكاك, والجفاف مثل, العنق والقدمين واليدين, و قومى بعملية التقشير مرة على الاقل فى الاسبوع, وتوجد وصفات رائعة فى تقشير البشرة وهى :

تقشير البشرة بالقهوة

بإمكانك اعتماد هذه الخلطة الطبيعية السهلة, التي تتكون من القهوة وزيت الزيتون, نخلط 3 ملاعق من القهوة, مع ملعقة من السكر وملعقة من زيت الزيتون, اخلطي المكونات معاً, ويتم وضعها على البشرة, وتدليك البشرة بها لمدة ثلاث دقائق, ثم يترك على البشرة لمدة 20 دقيقة, ثم يشطف بالماء الفاتر .

تقشير البشرة بالملح

ويتكون الملح من البوتاسيوم والمغنسيوم, اللذان يفيدان البشرة ولهم دور كبير فى تبييض البشرة, ويعد الملح مفيد جدا للبشرة خاصة البشرة الدهنية, ومن أهم فوائده هو التخفيف من الإفرازات والدهون والشوائب، مما يساعد على تبييض البشرة, والطريقة استخدام الملح هي, يتم خلط كمية قليلة من الملح مع القليل من عصير الليمون، ونترك الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق، ونقوم بتدليكه جيدا ، ثم يشطف بالماء وجففي الوجه بلطف ورطبية .

2- استخدام المواد الطبيعية لتبييض البشرة 

والان يمكنك استخدام الوصفات الطبيعية, لتبييض البشرة وضمان أقصى استفادة وافضل نتائج و من الوصفات الطبيعية لتبييض البشرة .

خلطة السكر وزيت الزيتون

وهي خلطة فعالة في تبييض البشرة وتظهر نتائجها خلال أسبوع .

المكونات : 

ثلاث ملاعق من السكر الأسمر الخشن, 2 ملعقة من الخميرة, 3 ملاعق من عصير الليمون ملعقة زيت زيتون .

الطريقة :

نقوم بخلط السكر, والخميرة, وعصير الليمون, جيدا, ثم نقوم باضافة زيت الزيتون نقطة نقطة, حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة, ثم نضع الخليط على الجزء المراد تفتيحة ويفضل ان يكون مبللا، لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بغسل الخليط عن الجسم, وتجفيفة اتبعي هذه الوصفة يوميا, للحصول على جسم أبيض اللون.

إقرأ ايضا:  تبييض البشرة (نصائح ووصفات لتبييض وتفتيح البشرة و منع اسمرارها)

ماسك لبن الزبادي

والزبادي به الكثير من الفيتامينات المفيدة للبشرة, بجميع انواعها حيث يتضمن الزبادى حمض اللاكتيك, وهو حمض مفيد جدا خاصة فى تبييض البشرة, وطريقة استخدامه هي : نقوم بفرد اللبن الزبادى على البشرة, نتركه على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة ، ثم نقوم بغسله بالماء الدافئ, ونستخدم هذة الوصفة مرة فى الاسبوع .

ماسك دقيق الحمص

وهو عبارة عن حمص مطحون بشكل خشن, ويكون عبارة عن حبيبات, وهو مفيد جدا فى تفتيح البشرة, وايضا كسنفرة للبشرة, وهو يعمل على ازالة الدهون والخلايا الميتة ويعمل على ترطيب البشرة .

 

الطريقة :

مزج كمية من الدقيق مع نسبة قليلة من الماء, أو مع ماء الورد ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة, أو على اليدين والساقين, نتركه على البشرة حتى يجف ونقوم بفركه على البشرة, والفرك هنا يزيل خلايا الجلد الميت ثم القيام بغسله.

 

ماسك العسل

والعسل مفيد جدا للبشرة, فهو يساعد فى ترطيب البشرة وإخفاء التجاعيد وتجديد خلايا البشرة, كما أن له خصائص مضادة للجراثيم, كما انة يساعد فى نضارة البشرة وحيويتها, و طريقة استخدامه هى عن طريق وضع العسل الخام على البشرة, لمدة خمس عشر دقيقة ثم نقوم بغسل البشرة وتجفيفها .
ماسك أوراق النعناع

 

ماسك النعناع مفيدة جدا للبشرة, ويعمل على تفتيح البشرة, و طريقة استخدامه هي أن نقوم بفرم أوراق النعناع في الخلاط, بحيث إنها تصبح كالعجينة, و نقوم بوضع العجينة على البشرة لمدة نصف ساعة, ثم يغسل الماسك بالماء الفاتر ويستخدم هذا الماسك أسبوعيا .

دقيق الشوفان

3 ملاعق من دقيق الشوفان, ملعقتين من عصير الطماطم, ويتم فرك البشرة ويترك لمدة ربع ساعة ويشطف بالماء .

الموز

يحتوي الموز على البوتاسيوم, وبعض الفيتامينات المهمة لتبييض البشرة, والاستفادة منه, تخلط موزة و هرسها مع ملعقتين من العسل, ملعقتين من اللبن الرائب, ويوضع الخليط على الوجه, مع التدليك الرقيق للوجه, ونتركه لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء .

 

إقرأ ايضا:  إزالة شعر الوجه (افضل طرق ازالة شعر الوجه لتختاري منها ما يناسبك)

الطماطم

فقط نهرس الطماطم مع بعض العسل, والبيكنج صودا ونضعه على البشرة .
تبييض الجسم

ثالثا – تبييض الجسم (نصائح مهمة)

وأخيرا هناك نصائح يجب اتباعها مع الوصفات الطبيعية حتى نستفيد أقصى استفادة منها :

1- الابتعاد نهائيا عن مستحضرات التبييض, التى تحتوى على المواد الكيميائية خاصة, المحتوية على مادة الأمونيا, حيث انها تسبب ضرر كبير على البشرة وتؤدي إلى تلف الجلد, وبالتالي غمقان بعد فترة من استخدامه .
2- تقشير البشرة باستمرار وهذا قد أوردناه تفصيلا .
3- حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس المضرة, فبالرغم من كون أشعة الشمس, تمدنا بفيتامين د المهم لبناء الجسم, إلا أنه يجب تجنب التعرض لها فى الفترة من, 12 الظهر الى 3 العصر, حيث تكون الأشعة ضارة جدا ويسبب تصبغ البشرة وجفافها .

رابعا – مخاطر استعمال كريمات تبيض بها مواد كيميائية

قد يصدم الكثير, عندما يعرف مخاطر استخدام كريمات تبييض للبشرة, بها مواد كيميائية .
بالنسبة للسيدة الحامل :
 هذا الكريم الموضعي للجلد قد يسبب تشوه للأجنة, والبهاق وضعف المناعة أثناء الولادة, ولذلك لا يجوز استعمال السيدة لكريمات تفتيح اثناء الحمل نهائيا .
أما السيدة فى غير وقت الحمل :
  1.  هذة الكريمات تسبب حبوب وبثور للبشرة .
  2. تسبب ظهور الاسترتش مارك .
  3.  ترقق الجلد .
  4. مشاكل للكبد .
فلا تستهن ابدا سيدتي, وتلجأ لكريمات التفتيح واذا اضطررت, لاستخدامها فيجب أن تتأكد من مصدرها, وتلاحظ اى تغير فى بشرتك, ووجود بثور وحبوب أول وأكبر دلالة, على وجود ضرر فى هذا المنتج, وتتوقف عن استخدامه فورا .

كلمات البحث:

  • اكثر الوصفات تبيض وضمان
  • تبييض الجسم
  • كيفية الأهتمام بتنضيف وتبييض الجسم بعد الأنجاب
  • وصفات لبيييض الجسم وتدليكه

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها