برشام تخسيس (افضل انواع برشام التخسيس وبدائل طبيعية تعطي نفس النتيجة)

0 57

برشام تخسيس : السمنة المفرطة اصبحت اكثر الامراض انتشارا, فى عصرنا ولها الكثير من المخاطر على صحة الانسان, ولذلك يبحث الجميع عن حلول لمشكلة السمنة, ولكن قد تصل السمنة إلى الحد, الذي يصعب السيطرة عليه بالتمارين الرياضية, وتناول الأكل الصحي, وتحديد السعرات الحرارية, التي يتم تناولها على مدار اليوم, ولذلك يلجأ البعض الى تناول وسائل محفزة لزيادة الحرق, او برشام يقوم على تخليص الجسم من كمية الدهون, التى تكون موجوده بالطعام, وبالرغم من فاعلية هذه الحبوب, فى انقاص بعض من الوزن الزائد, الا انها توجد لها بعض الآثار الجانبية, التي يجب الانتباه إليها, وعلى ذلك فسوف نقوم بتوضيح, الآثار الجانبية لبرشام التخسيس,و اهم النصائح اللازمة عند تناول برشام التخسيس, مع توضيح أهم البدائل الطبيعية, والتى تساعد على التخسيس, ولا يوجد لها اى اثار جانبية وذلك على الاتى .

برشام تخسيس

اولا : الآثار الجانبية لتناول برشام التخسيس وكيفية علاجها

( اورليستات ) أو ( شيتوكال )

  1. عند تناول برشام التخسيس, فهو يقوم على عدم امتصاص المواد الدهنية, التي بالطعام وهو الأمر الذى يتسبب إن الجسم, لا يستفيد بالفيتامينات الموجودة بالطعام, ولذلك يجب الحرص على تناول مكملات غذائية, مع برشام التخسيس لتعويض الفاقد, ويجب الحرص على تناولها بعد مرور ساعتين, من تناول برشام التخسيس, ويجب ان تحتوى المكملات الغذائية على فيتامين A,  E  ,D  ,K .
  2. تستخدم أدوية التخسيس للأشخاص فوق سن 12 عام .
  3. لا يجوز استخدام أدوية التخسيس فى حالة, إذا كان الشخص يستطيع انقاص وزنه, عن طريق تناول طعام صحي وممارسة الرياضة, بل يتم تناولها للضرورة فقط .
  4. هناك آثار جانبية طبيعية لتناول أدوية التخسيس, مثل وجود انتفاخ في المعدة أو نزول زيوت مع البراز, أو وجود ألم فى المعدة, ووجود غازات وهى تكون مؤقتة ولا تمثل أى خطورة .
  5. يتم تناول البرشام فى حالة وجود دهون في الطعام, أما فى حالة عدم وجود دهون فلا داعي لتناوله .
  6. إن تناول برشام التخسيس لا يحل محل الرياضة, وإنما الرياضة ضرورية مع استخدامه .
  7. ينتقد البعض وجود صعوبة فى التحكم بالبراز, كأثر لتناول الاورليستات وهو الأمر الذى يمكن تخفيضه, عن طريق تقليل كمية الدهون, الموجودة فى الطعام الذى يتم تناولة .
  8. لا يجب تناول اى ادوية للتخسيس إلا تحت إرشاد الطبيب .
  9. وأخيرا يجب التنبيه أن الالتزام بنظام غذائى صحى, مع القيام بالتمارين الرياضية, وحساب السعرات الحرارية, يعتبر أفضل وسيلة لخسارة الوزن .

ادوية تخسيس

ثانيا : بدائل صحية لتناول برشام تخسيس

توجد بدائل صحية وطبيعية لأدوية التخسيس, والتى اثبتت الدراسات العلمية دورها الفعال, فى خسارة الوزن, والتي يتم اضافتها فى ادوية التخسيس, نظرا لأهميتها ومن أمثلة هذه المواد .

إقرأ ايضا:  رجيم الشتاء (افضل رجيم لسد الشهية وانقاص الوزن فى وقت قياسى)
  1. الكافيين : وقد ثبت أن الكافيين يقوم بزيادة معدلات الحرق بالجسم, وهي توجد بشكل طبيعى فى القهوة والشوكولاته الداكنة, والشاي الأخضر ويتم الاستعانة بهذه المواد, فى ادوية التخسيس, الا ان تناولها فى صورتها الطبيعية, هى الافضل .
  2. القهوة الخضراء : وهى عبارة عن قهوة غير محمصة, وهى تعمل على إبطاء هضم الكربوهيدرات, ويجب تناولها بحذر, حيث لها تأثير على النوم, وعلى الحالة النفسية .

تخسيس

ثالثا : طرق انقاص الوزن الطبيعية المثبتة علميا

  1. تناول بروتين على الإفطار حيث أثبتت الدراسات العلمية, انه اذا تم تناول بروتين كالبيض على الإفطار, يؤدي إلى تناول سعرات حرارية قليلة, لمدة يوم كامل .
  2. تناول القهوة بدون سكر .
  3. شرب الشاي الأخضر .
  4. الحرص على تناول مكملات غذائية, تحتوى على ( البروبيوتيك ) يعمل على انقاص الدهون بالجسم .
  5. ثبت ان تناول الاطعمة الحارة, يساعد على تسريع الايض بالجسم .
  6. التمارين الرياضية ويمكنك التركيز من خلال التمارين, على مناطق محددة بالجسم لتخليصها من الدهون .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها