اوميغا ثري (المكمل الغذائى الفريد لزيادة المناعة وعلاج الامراض)

اوميغا ثري : أصبح الاوميغا ثري مكمل غذائي اساسي للانسان, ويحرص الكثير على تناوله بانتظام, وذلك نظرا للفوائد التى يتمتع بها وهى كثيرة, فهو يعمل على صحة القلب, وايضا تعمل على خفض مستوى الدهون الثلاثية في الجسم, وله دور هام فى تقليل خطر الولادة المبكرة, ويكافح الاكتئاب وتعزيز صحة العقل, وكل هذا على سبيل المثال وليس الحصر, ويسمح بتناول الاوميغا الاطفال والكبار, والرجال والسيدات, وتوجد مصادر كثيرة للحصول عليه, وبالرغم من ان الاوميغا ثري مادة طبيعية جدا, الا ان الاكثار من تناوله قد يؤدي إلى آثار جانبية, واضرار كبيرة ويتطلب توقف تناوله فورا, كل ذلك يتناوله موقع جلورى نوت بالشرح الوافى, وذلك سيكون بالشكل التالي .

اوميغا ثري

اولا : ماهي اوميغا ثري

إن جسد الإنسان لا ينتج الاوميغا ثري, ولذلك ونظرا لأهمية الاوميغا ثري الكبيرة, فيعتمد الجسد على الحصول علية من خلال الطعام الذى يتناوله, وقد يتناوله عن طريق تناول المكملات الغذائية, التى تحتوى عليه وتعتبر الاوميغا ثري الموجودة فى الأسماك, لها مسئولية كبيرة فى أن تنتج المواد التي تعمل على, الحفاظ على اتزان الكثير من العمليات الحيوية, فى الجسد إلى جانب الوقاية من, الالم – الاورام – تخثر الدم – الالتهابات – ضغط الدم – حرارة الجسم – أمراض الحساسية .

اما بالنسبة للاطفال, فيصبح تناول الأوميغا ثري له أهمية قصوى, حيث انها تقوم بدور هام فى بناء الدماغ, ونموة السليم, أما بالنسبة للأطفال التى تعانى  من صعوبات التعلم, أو الذين توجد لديهم صعوبات تركيز, أو تلك المشاكل المتعلقة بالصعوبات السلوكية, فان العمل على استهلاكهم للاوميغا ثرى, يحسن من حالتهم بشكل كبير جدا .

إقرأ ايضا:  فوائد الكاكاو (الوقاية من السرطان وامراض القلب واعراض الشيخوخة)

مكمل غذائى

ثانيا : أنواعه

ما لا يعرفه الكثير أن هناك نوعين من الاوميغا ثري

1– نوع حيوانى

ويكون مصدرها الرئيسى موجود فى دهون الأسماك, وبعض الطحالب البحرية, وزيت كبد الحوت وصفار البيض, وينصح الأطباء بتناول الأسماك مرتين فى الاسبوع, نظرا لاحتوائها مصدر غنى بالبروتينات, بدون الدهون المشبعة الموجودة فى كل من  اللحوم والدجاج, وافضل انواع السمك التي يتوافر بها الاوميغا ثري, هى الماكريل والسلمون والتونة والسردين .

2– نوع نباتى

وهى عبارة عن احماض اوميغا ثري نباتية, ويوجد في بذور الكتان أو زيت بذر الكتان, وتوجد فى الفول الصويا, وتوجد ايضا فى الجزء والتوفو .

اوميغا ثري

ثالثا : أهم فوائده

1– تعزيز صحة القلب

فقد أثبتت الدراسات العلمية, ارتباط وثيق بين تناول الأوميغا ثري بشكل كبير, وبين قلة عوامل الإصابة بأخطار مرض, الأوعية الدموية بالقلب, وايضا تناول زيت السمك يقوم, بالحد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية, مما أدى إلى انخفاض في معدل الوفيات, كما أن زيت السمك يقلل من العناصر التى تعمل على, وجود التهابات ويعمل ايضا الى عدم الإصابة بالرجفان البطيني, ويقوى بطانة القلب .

2– خفض مستوى الدهون الثلاثية

فيقوم بتقليل الدهون الثلاثية, والتى تكون هى المسبب الرئيسى, فى أمراض الشرايين التاجية .

3– بالنسبة للمرأة الحامل

فهى لها دور قوى فى عدم تعرض السيدة الحامل للولادة المبكرة, وللعمل على ذلك يكتب الطبيب, جرعة ثابتة من زيت السمك, تتناولها يوميا وايضا تعمل الاوميغا على, عدم إصابة السيدة الحامل بمرض اكتئاب الحمل  .

مكمل غذائي للحمل

4– مكافحة الاكتئاب

وقد أثبتت الدراسات العلمية, وجود صلة كبيرة بين الاوميغا والاكتئاب, حيث كلما زاد تناول الأوميغا, كلما قل الاكتئاب وينصح بتناول الاوميغا, بالنسبة للأشخاص التى لديها أعراض اكتئاب, ولا تستجيب للأدوية .

5– بالنسبة للأطفال

إقرأ ايضا:  اعراض الروماتويد (كيف تعرفين أنك مصابة بمرض الروماتويد ؟)

وهو مهم جدا للاطفال, حيث يعمل على القضاء على صعوبات التعلم اللغوية, ويحافظ على الصحة الإدراكية للطفل, وعلى صحة الدماغ ويزيد مستوى الإدراك والفهم, لدى الأطفال ويعمل على نمو الخلايا العصبية فى الدماغ .

6– اوميغا ثري وصحه الشعر والأظافر

للحفاظ على جمال الشعر, وللمزيد من الصحة والحيوية واللمعان, وايضا تقويته ومنع تساقطة, يجب الالتزام بتناول الاوميغا ثري, من مصدره الرئيسى على الاقل مرتين فى الاسبوع .

أما بالنسبة للجلد والبشرة فهو مفيد وهام جدا, حيث يعمل على ترطيب البشرة, وعدم جفافها ولنضارة البشرة ويعمل على تقليل, الآثار الضارة للشمس وحماية البشرة من التجاعيد.

اميغا ثري

7– اوميغا ثري بالنسبة للمسنين

مع التقدم فى العمر, تظهر أعراض مختلفة مثل تصلب المفاصل والالام المفاصل, وايضا تزيد الالتهابات أما مع تناول الأوميغا ثري, فيعمل على علاج التهابات المفاصل, وتقليل تصلب المفاصل والالتهابات بشكل ملحوظ .

8– اوميغا ثري وعلاج الالتهاب

ثبت علميا قيام الحمض الدهني الأوميجا ثرى, بدور هام فى علاج العديد من الأمراض, وعلى الاخص فى علاج الالتهابات, فيعمل الالتزام بتناول الاوميجا ثري, بتحفيز دوره كمضاد للالتهابات فيعمل على التخفيف من الالتهابات, بشكل واضح جدا, كما انة يساهم فى علاج مرضى المفاصل مما يجعلهم, لا يستخدمون ادوية أخرى للمفاصل, كما ان الاوميجا ثري تفرز مواد تعمل على منع تكون المواد المحفزة للالتهاب, مما يؤثر على قلة الالتهاب, وعدم وجود الالام المفاصل .

رابعا : مخاطر نقص اوميغا ثري

عند عدم تناول الاوميجا ثري باى شكل, سواء كان عبارة عن مكملات غذائية أو تناوله, فى الأطعمة التى تحتوى عليه, فأن ذلك يسبب أمراض معينة, وهذه الأمراض هى, مرض السكر – أمراض القلب – السكتة الدماغية – وقلة المناعة وقصور العمليات الإدراكية والعصبية للأطفال – أعراض سقوط الشعر وجفافه.

إقرأ ايضا:  لوكيميا الدم (أسباب الإصابة غير المتوقعة وأهم طرق العلاج الفعالة)

مكمل غذائي

 

خامسا : الأطعمة التي تحتوي على اوميغا ثري

إن القيام بتناول المكملات الغذائية مفيد جدا, ومهم ويقى الإنسان من أمراض كثيرة, ولكن يجب ان نعلم ان تناول المصادر الطبيعية, للاميغا ثرى هي الأهم, فيجب تناول أطعمة تحتوى على الاوميجا ثري, على الاقل مرة فى اليوم, ولا يوجد لتناول الأطعمة الطبيعية, اى اثار جانبية ولكى نتناول هذة الاطعمة يجب أن نعرفها اولا, وهى الأسماك الدهنية مثل   .

  • التونة
  • الماكريل
  • الرنجة
  • السلمون
  • السردين

اما الاطعمة النباتية التي تحتوي على اوميغا ثري هى .

  • زيت الكانولا
  • زيت الصويا
  • بذور الكتان
  • عين الجمل

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها