الولادة (افضل طرق ونصائح شد البطن بعد الولادة القيصرية )

شد البطن بعد الولادة : تعاني السيدات كثيرا خلال فترة الحمل وبعد الولادة, حيث تنتظر بنفاذ الصبر عودة جسمها الى شكلة الطبيعي, بعد المرور بالحمل والولادة, ويختلف الأمر على حسب نوع الولادة التي تقوم به السيدة, حيث ان الولادة القيصرية, تحتاج الى وقت اطول من الولادة الطبيعية, حتى يعود شكل البطن مشدود مرة اخرى, إلا انة فى الحالتين يجب على السيدة, التي مرت بعملية الولادة قريبا, الاهتمام جيدا بصحتها والاهتمام بتناول الغذاء الصحى, حتى تقوم بتعويض الجسم عما فقده خلال فترة الحمل, ويجب الاهتمام ايضا بممارسة التمارين الرياضية بشكل دورى, ولكن يجب ان يتم الامر بشكل متخصص, وعلى نحو دقيق, وسوف نقوم بتوضيح أهم الإجراءات والضوابط, التي يجب اتباعها على النحو الآتي .

الولادة

تمارين تساعد على شد البطن

ان اتباع أنواع معينة من التمارين الرياضية بشكل يومي, يعمل على شد الجسم كله, وخاصة منطقة البطن المترهلة, حيث تكون عضلات البطن منهكة بعد الولادة, وتحتاج الى التمرين, كما ان التمارين الرياضية تدرأ من خطر اصابة السيدة, باكتئاب ما بعد الحمل وأهم التمارين الرياضية هي .

تمارين التنفس

وهى تعد من أبسط أنواع التمارين, التي تستطيع السيدة القيام بها, بعد مرور أسبوع على عملية الولادة, كما أنها يمكن القيام بها أثناء الجلوس, وهى عبارة عن القيام بالتنفس شهيق و زفير ببطء, مع حبس الشهيق قليلا, ويتم القيام بهذا التمرين خلال الوقوف, بشكل مستقيم أو أثناء الجلوس بشكل مستقيم, ونقوم بزيادة مدة التمرين بشكل تدريجي, ويفضل القيام به بشكل يومى .

المشى

وهو يلى التنفس ويمكن القيام به بعد الولادة بأسبوع, وهو تمرين بسيط ولكن له تأثير قوى, فى تنشيط الدورة الدموية وشد الجسم والبطن .

إقرأ ايضا:  تشققات الحمل (وصفات وزيوت للتخلص من الاسترتش ماركس بلا رجعة)

اليوغا

وهى ايضا تمارين بسيطة جدا ولكن لها تأثير كبير, على الناحية النفسية للمرأة وتساعد على الاسترخاء, والنوم بشكل أفضل ويفضل القيام بها, لمدة نصف ساعة يوميا بشكل يومى .

الكارديو

وهى مثل رياضة السباحة وركوب الدراجات والجري, وهي تمارين قوية يمكن البدء بها, بعد شهرين من عملية الولادة القيصرية, وهى تعمل على تقوية العضلات وحرق الدهون بالجسم, ويجب الحرص على اتباع هذه التمارين بشكل تدريجى .

شد البطن

 

اهم النصائح لشد البطن بعد الولادة

  1. يجب اتباع عادات غذائية صحية وتناول الطعام الصحى, والحرص على تناول وجبة الإفطار, ويجب أن تحتوى على البروتين, مع الإكثار من تناول الخضروات الورقية, والفاكهة على مدار اليوم .
  2. يجب الحرص على تناول حصة يومية من الأطعمة, التى تحتوى على الألياف مثل الشوفان, والحبوب الكاملة والبذور .
  3. والحرص على تناول حصة يومية من البروتينات, والدهون الصحية والابتعاد عن تناول السكريات, والاطعمة السريعة والأطعمة المشبعة بالدهون .
  4. الحرص على شرب كميات كبيرة من المياه, بشكل يومى لزيادة مرونة البشرة, وزيادة حرق الدهون بالجسم .
  5. الحرص على تناول, حصة يومية من الزيوت النباتية الهامة, التى تحتوى على مواد مضادة للاكسدة, كما أنها تساعد تكون مضادة للالتهابات .
  6. الاستعانة بالوصفات الطبيعية التى تساعد على شد الجلد .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها