النمش (وصفات طبيعية لإزالة وعلاج النمش في شهر واحد)

النمش عبارة عن بقع بنية صغيرة, منتشرة بكثرة بجانب بعضها على الجلد, وتنتشر في الوجه والصدر وأعلى الظهر والذراعين, وهو من المشكلات التي تعاني منها الكثير من النساء, خاصة صاحبات البشرة البيضاء, وتواجه المرأة تحديا صعبا لعلاج النمش والتخلص منه, وهناك الكثير من المستحضرات والعلاجات الموجودة بالأسواق, التي يصفها الأطباء للنمش, مثل الكريمات التي تحتوي على مركبات الهيدروكينون, أو التقشير الكيميائي والعلاج بالليزر, ولكن تلك العلاجات مكلفة للغاية ولها آثار جانبية كثيرة, وقد تسبب زيادة تصبغ الجلد, لذا يفضل اللجوء إلى استخدام الوصفات الطبيعية, التي تكون فعالة للغاية في علاج النمش مع المواظبة عليها .

النمش

أسباب ظهور النمش

  1. التعرض بكثرة لأشعة الشمس المباشرة, يعمل على زيادة إفراز الميلانين بالبشرة, فيحدث خلل في توزيعة بالبشرة ويظهر على شكل نمش .
  2. حدوث اضطرابات في خلايا الجلد, تؤدي إلى خلل في توزيع صبغة الميلانين في الجلد, تتركز في شكل نقاط في أماكن محددة بالبشرة .
  3. الوراثة, حيث ان النمش من الممكن ان ينتقل من الاباء الى الابناء, عن طريق الجينات الوراثية .
  4. الحمل يسبب حدوث تغيرات في هرمونات الجسم, وقد تسبب حدوث تصبغات بالبشرة مثل النمش والكلف, وغالبا ما تختفي بعد انتهاء الحمل, خصوصا عند عمل الوصفات والماسكات الطبيعية .
  5. صاحبات البشرة الفاتحة تزداد لديهم فرصة ظهور النمش, وذلك لأن جلدهم حساس للغاية من الشمس, وارتفاع درجات الحرارة .

ماسك تفتيح

وصفات طبيعية لعلاجه

وصفة الليمون والكركم

  • ملعقة من الكركم
  • ملعقة من عصير الليمون
  • ملعقة من العسل الأبيض
  • ملعقة من الزبادي

يتم خلط ومزج المكونات معا حتى تتكون عجينة, ويتم وضع الخليط على مناطق النمش, وتترك لمدة نصف ساعة ثم تشطف بالماء البارد, وهي وصفة فعالة للغاية في التخلص من النمش, فالليمون يعمل على تفتيح البقع البنية وتقشير البشرة بلطف, كما أن الكركم يعمل على ازالة التصبغات بالبشرة, والعسل يعتبر من المواد التى تعمل على ترطيب البشرة, وتطهيرها .

إقرأ ايضا:  تبييض الجسم بطرق مذهلة (وصفات مجربة وسريعة لتبييض وتنعيم الجسم)

وصفة زيت الخروع وصودا الخبز

  • ملعقة صغيرة من زيت الخروع
  • ملعقة صغيرة من صودا الخبز
  • نصف ملعقة من زيت الزيتون

يتم خلط المكونات معا ووضعها على مناطق النمش, لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر, حيث ان زيت الخروع يعمل على تفتيح البشرة برفق, وصودا الخبز تعمل على تقشير الطبقات العليا من البشرة, فيساعد على تفتيح البقع البنية بالبشرة .

زبدة الشيا للنمش

تساعد زبدة الشيا على تفتيح وازالة البقع من البشرة, وذلك لاحتوائها على المواد المرطبة والمغذية للبشرة, ويتم وضع كمية بسيطة على البشرة, وتترك طوال الليل ثم يتم غسلها في الصباح .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها