العناية بالشفايف (احصلي على شفايف جذابة وردية باستخدام وصفاتنا المبتكرة )

العناية بالشفايف : مما لا شك ان الشفايف الوردية الناعمة هى, عنوان جمال المرأة وتحلم كل النساء بامتلاك شفاه جذابة طرية, لكن التعرض المستمر لأشعة الشمس ومستحضرات التجميل الرديئة, تؤدي إلى تصبغ الشفاه وتشققها وجفافها, مما يؤثر على المظهر الجمالي للمرأة وثقتها بنفسها, ويؤدى لظهورها بمظهر غير جذاب, وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التى فى متناول كل امرأة, تستطيع استخدامها بسهولة من أجل العناية بالشفايف وترطيبهم وتقشيرها, وجعلها وردية نضرة تتألق بالجاذبية, وتساعد على التخلص من اللون الداكن للشفايف والجلد الميت .

أسباب تشقق وجفاف وتصبغ الشفايف

  • كثرة التدخين : اذا اردتى العناية بالشفايف توقفي عن التدخين, حيث يؤدي الى اسمرار الشفايف وزيادة تصبغها, حيث ان النيكوتين المحترق, يترسب على الشفاه فيؤدي إلى اسمرارها وجفافها, كما أن التدخين يؤثر على الجسم بشكل سئ, والجلد بشكل خاص, فيظهر شيخوخة الجلد وترهله وتصبغه .
  • العادات الغذائية غير الصحية : حيث ان الاكثار من الوجبات السريعة الغنية بالدهون, والكثيرة الملح يؤثر على الجسم ككل وعلى البشرة, بشكل سئ لذا لابد أن تعتمد على نظام غذائى متوازن, من الفاكهة والخضروات الطازجة والبروتينات, وتقليل الدهون والسكريات, الى جانب الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة, التى تغذى الجلد وتمنع تصبغة .
  • التعرض الدائم لأشعة الشمس : من اسس العناية بالشفايف تجنب أشعة الشمس حيث تؤدي إلى تصبغ الشفاه وجفافها, لذا تأكدي من وضع مرطب للشفاه قبل التعرض للشمس, ويفضل ارتداء قبعة لمنع التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة .
  • مستحضرات التجميل المقلدة الرخيصة : حيث أن تلك المستحضرات مجهولة المصدر, تحتوى على مواد كيميائية ضارة بالبشرة والشفاه, لذا تأكدي قبل شراء أحمر الشفايف من انها اصلية غير مقلده, وتحتوي على عناصر لترطيب البشرة والعناية بالشفايف .
  • الضغوط النفسية : حيث أن الحزن والتوتر والصدمات النفسية, تؤثر على الجسم بشكل عام وصعوبة العناية بالشفايف, والجلد والشعر بشكل خاص من جفاف وبهتان واسمرار, وللتخفيف من التوتر يمكنك ممارسة الرياضة, من جرى, ويوجا, وممارسة التأمل, والاسترخاء, والنوم بشكل كافي يوميا .
  • العادات السلوكية الخاطئة مثل مص الشفايف باستمرار : من العادات السيئة للغاية التي يجب التوقف عنها, وايضاّ عض الشفايف بالاسنان, لان جلد الشفايف رقيق للغاية ويجب معاملتة بلطف, فتلك العادات الخاطئة, تؤدي إلى تقطع جلد الشفاة وتصبغها وجفافها .
  • النوم بدون ازالة احمر الشفاه : من أجل العناية بالشفايف حيث انه عند النوم بدون إزالة المكياج, يحدث انسداد للمسام, فبشرة الجسم عند النوم تمتص المستحضرات الموجودة عليها, وتحتاج الشفاة ايضا للتنفس مثل باقى الجلد, لذلك احرصي على تنظيف الشفاه جيدا, قبل النوم من أحمر الشفايف .
إقرأ ايضا:  نفخ الخدود (ثلاث طرق لتسمين الوجه ونفخ الخدود في شهر واحد)

وفيما يلي نقدم اليكى افضل الوصفات للعناية بالشفايف

العناية بالشفايف

وصفات العناية بالشفايف

تقشير الشفايف

من المهم جدا تقشير الشفايف بشكل دورى, للتخلص من الخلايا الميتة التى  تسئ لمظهر الشفايف .

خلطة السكر وزيت الزيتون

المكونات

  1. نصف ملعقة زيت زيتون .
  2. نصف ملعقة سكر .

يتم خلط زيت الزيتون و السكر معا ثم يفرك الخليط على الشفاة, للتخلص من الخلايا الميتة والعناية بالشفايف ثم يشطف بماء بارد .

خلطة زيت اللوز وزيت الورد

المكونات

  1. ملعقة من زيت اللوز الحلو .
  2. ملعقة من زيت الورد .

تخلط المكونات جيدا ويتم وضعها على الشفاه مرتين فى اليوم .

ترطيب الشفاه

يجب عليك ترطيب الشفاه باستمرار لمنع تشققها وجفافها والعناية بالشفايف .

خلطة الفازلين وزيت جوز الهند

المكونات

  1. نصف ملعقة من الفازلين .
  2. ربع ملعقة من زيت جوز الهند .

تخلط المكونات جيدا فى إناء صغير, ويتم تدفئتها عن طريق وضعها فى اناء على النار لمدة ثوانى, ثم يتم وضعها على الشفاه قبل النوم .

خلطة ماء الورد وزيت الزيتون

المكونات

  1. ربع ملعقة من زيت الزيتون .
  2. أربع نقاط من ماء الورد .

يتم خلط المكونات السابقة معا جيدا فى إناء صغير, ويطبق على الشفايف مرتين يوميا .

تفتيح الشفايف

وذلك عن طريق العناية بالشفايف و ازالة تصبغاتها  واكسابها اللون الوردى .

خلطة السكر والعسل

المكونات

  1. ملعقة صغيرة من السكر البنى .
  2. ملعقة صغيرة من العسل الأبيض .
  3. ملعقة صغيرة زيت جوز الهند .

تخلط المكونات السابقة جيدا فى إناء صغير, ويتم وضعها على الشفاه لمدة ثلاث دقائق, وتدلك بشكل رقيق بفرشاة أسنان نظيفة, ثم يشطف ويتم وضع مرطب للشفاه, يفضل تكرارها مرة كل اسبوع من اجل العناية بالشفايف.

خلطة الكركم والحليب

المكونات

  1. ملعقة صغيرة من الكركم .
  2. ملعقة من اللبن البارد .

من افضل خلطات العناية بالشفايف, يتم خلط المكونات معا فى اناء صغير, حتى تصبح عجينة وتوضع على الشفايف, حتى تجف وتفرك بشكل رقيق للغاية , ثم يتم شطفها بماء بارد, وسوف تلاحظين نتيجة جيدة مع تكرار استخدامها .

إقرأ ايضا:  عملية رفع الحواجب (طرق رفع الحاجب الجراحية والتجميلية وتكلفتها)

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها