الشعر المجعد (طرق مجربة لفرد الشعر المجعد بمواد غريبة سوف تنبهرين من النتيجة)

الشعر المجعد : مشكلة ضخمة بالنسبة للكثيرين, وقد تجد منهم من لا يهتم فى حياتة, سوى بفرد الشعر المجعد, لتحسين صورته أمام الآخرين, وهناك جينات معينة, هى التى تحدد نوع شعر, كل إنسان من حيث اللون, والشكل, ومعدل النمو, و معدل التساقط, وتمارس الجينات, هذا الدور عن طريق التأثير, على بصيلات الشعر نفسها, فقد تجد البصيلات مستديرة, وهذا ينتج عنه شعر مستقيم مسترسل, أما الشعرة المجعدة, تكون بصيلتها بيضاوية أو مسطحة, واكبر مشاكل مشاكل الشعر المجعد, هو انه يميل الى الجفاف وبالتالي, يكون اكثر عرضة للتكسر, والتلف, ولذلك فأهم خطوة هى ترطيب الشعر المجعد جيدا .

– وأحب أن أتناول موضوع الشعر المجعد, بشكل مختلف عن الآخرين بالشكل التالى .

اولا : مميزات الشعر المجعد

ثانيا : طرق العناية بالشعر المجعد

ثالثا : طرق فرد الشعر المجعد

رابعا : نصائح للعناية بالشعر المجعد

وسوف نقوم بشرحها تباعا :

اولا : مميزات الشعر المجعد

للشعر المجعد, مميزات عديدةوالتى قد لايلاحظها االبعض, فهو يمنع وصول الأشعة الفوق بنفسجية على الجلد, بمعنى انة واقى طبيعى, من الأشعة الضارة, وايضا الشعر المجعد, يعطى الفرصة للمخ, ان يبرد وأن لا يتأثر بالحرارة, وايضا مقاوم جدا لتساقط الشعر, وللصلع الوراثى, والشعر المجعد لا يتأثر بالعرق, ولا يفقد طبيعته المنتفخة على عكس الشعر المرسل, وأخيرا لماذا اذكر هذة المميزات, هذا حتى يتسنى لكي سيدتي, ان تحبى شعرك فمن الجميل ان تحبى شعرك, وهذا لا يتعارض مع محاولة فردة, وجعله مسترسلا, ولكن اذا احببتي شعرك, تحافظى عليه, فلا تقومى بفرد الشعر بالمواد الكيماوية الضارة, وهناك محبين للشعر المجعد, وبوجود الاهتمام بة, وتغذيته, وعمل ماسكات لة, سوف تلاحظي نتائج مبهرة .

إقرأ ايضا:  العناية بالشعر للأطفال (عادات خاطئة تسبب تلف شعر طفلك)

ثانيا : طرق العناية بالشعر المجعد

للإعتناء بالشعر المجعد, خطوات بسيطة جدا, أولها اختيار الشامبو, الذي يكون به نسبة ترطيب عالية, وعمل ماسكات بشكل مستمر, وتمشيط الشعر, بعد وضع المادة الدهنية, وليس عندما يكون الشعر جاف, ويجب أن تكون المادة الدهنية, أو منعم الشعر خاص بالشعر والأطراف, وليس مختص بالجذور فقط, و وظيفته الأساسية, هى فتح العقد وإعادة, التوازن للشعر بعد عملية غسله بالشامبو, ونراعي في تصفيف الشعر, تقسيم الشعر إلى خصل صغيرة, ونمشط الشعر تدريجيا من الاطراف الى اعلى.

الشعر المجعد

ثالثا : طرق فرد الشعر المجعد

الخل

وهو يعد من أفضل الوسائل الطبيعية للعناية بالشعر المجعد .

الطريقة :

نضع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح, ومعه كوب ماء, ونقلبهم ونترك الخليط لمدة عشر دقائق على الشعر, وبعدها نغسل الشعر جيدا للتخلص من رائحة الخل, ونستطيع غسله بشامبو ذو رائحة نفاذة, وتكرر العملية مرتين أسبوعيا, وهو سوف يساعد على ترطيب شعرك واضافة لمعان مميز .

البيض

وهو أيضا من أفضل الوسائل الآمنة, للتخلص من الشعر المجعد, فهو يضفي لمعان, ونعومة على شعرك, بالإضافة إلى تغذيته, ويكون عن طريق خلط بيضة ونصف ملعقة صغيرة من الماء, ونضع الخليط على الشعر, ندلكه جيدا من الجذور حتى الأطراف, ويترك لمدة نصف ساعة, والبيض له نتيجة رائعة على الشعر, ولكن يحتاج الى غسله أكثر من مرة بالشامبو .

الموز

وهو من أفضل العناصر الطبيعية, والتي ترطب وتغذي الشعر, والتخلص من الجفاف والتجاعيد, ونخلط حبة من الموز, وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون, ملعقتين من العسل و نفرد الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة.

زيت جوز الهند

نضع ملعقة زيت جوز الهند, بداخل علبة الشامبو, ونغسل الشعر به أسبوعيا.

المايونيز 

نضع 100 جرام من المايونيز مع بيضة, و ملعقتين صغيرتين من كل من الليمون وزيت الزيتون, ونتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة, مع ارتداء قبعة بلاستيكية وبعدها نغسل الشعر .

إقرأ ايضا:  العناية بالشعر بعد الكيراتين (افضل المستحضرات وطرق التعامل بعد علاج الشعر وفرده)

عصير الليمون والعسل 

نخلط كميات متساوية في وعاء ونفردها على الشعر, ونقوم بتغطيته بقبعة بلاستيكية, ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله .

فيتامين E 

مزج كبسولة فيتامين E مع 4 ملاعق من زيت اللوز الحلو, ويتم تدليك فروة الشعر و الشعر به جيدا .

الافوكادو

قومى بهرس الأفوكادو ويتم تقليبة, مع 2 ملعقة من زيت جوز الهند, ويتم وضعة على الشعر لمدة ساعة, ثم يغسل ويشطف وتكرر مرة اسبوعيا لفرد الشعر وتقويته .

حليب جوز الهند 

و حليب جوز الهند, يساعد في تقوية الشعر والبصيلات, وله دور فعال فى ترطيبة ولمعانه, كما أنه يحافظ على فروة الرأس, ايضا ويحد من وجود, الفطريات والفيروسات, ويمكنك استخدامه عن طريق, خلط كأس من حليب جوز الهند, مع 2 ملعقة من عصير الليمون, فى إناء ويتم وضعة فى الثلاجة, ويستخدم في تدليك فروة الرأس, والشعر كله ويغطى لمدة ساعة, ثم يغسل ويشطف بالماء الدافئ .

الشعر المجعد

خلطة الزيوت السبعة :

وهي تضفي حيوية رائعة على الشعر, والزيوت هى زيت الزيتون – زيت جوز الهند – زيت اللوز الحلو – زيت الافوكادو – زيت الجو جوبا – زيت الأفوكادو – زيت الجرجير, ومن أهم طرق علاج الشعر المجعد, هى عمل حمام الزيت الساخن للشعر, وهى واحدة من أهم خطوات العناية, بالشعر المجعد, وأساس هذه الطريقة يعتمد على, تسخين الزيوت قبل وضعها على الشعر, ويدلك بها الجذور والشعر جيدا, حتى يساعد مجموعة الزيوت من  اختراق الشعر وجذوره, وترطيب فروة الرأس داخليا, وايضا للتأثير الحراري أثر فى فرد الشعر المجعد وطريقته هى :

نضع كميات متساوية من الزيوت, ونقوم بتسخينها فى حمام مائى, نغسل الشعر جيدا بالماء الدافىء, لفتح المسام ثم نضع الزيت الساخن, على فروة الرأس, ونقوم بالتدليك جيدا, فى حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية, ثم يغطى الشعر بمنشفة ساخنة, لمدة أربعين دقيقة, ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو .

إقرأ ايضا:  تسريحات شعر على أحدث صيحة لأشهر نجوم العرب والعالم

رابعا : نصائح للعناية بالشعر المجعد

  1.  يجب عدم غسل الشعر بشكل يومى, لأن الشعر المجعد جاف بطبيعته, ومع كثرة غسل الشعر يزيد جفافه, واكتفي بغسله مرتين أسبوعيا .
  2.  أكثري من استخدام البلسم, حيث ان البلسم يساعد على تنظيف وترطيب الشعر المجعد .
  3. تناولى كميات كافية من الفيتامينات, فان الاكثار من تناول الفاكهة والخضروات الغنية بالفيتامينات, يظهر بشكل قوى على شعرك من حيث حيويته ولونه, و الاهتمام بأكل السبانخ والطماطم و الكبد, ومنتجات الألبان والجزر والكرفس والبقوليات .
  4. يجب الابتعاد عن فرد الشعر بالمواد الكيميائية, حيث أن ذلك سيؤدي الى تلف شعرك نهائيا .
  5. ترك الشعر يجف بطريقة طبيعية, ويفضل الابتعاد عن تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائى.
  6. قص اطراف الشعر مرة كل شهر, للتخلص من النهايات المتقصفة, وتحفيز نمو الشعر.
  7. ابتعدى تماما عن استخدام, الماء الساخن واستخدمى, دائما الماء الفاتر.
  8. شرب كمية وفيرة من الماء, يضمن لكى ترطيب الشعر من الداخل .
  9. استخدام المشط الخشبى ذو الاسنان الواسعه .
  10. عمل حمام زيت للشعر بشكل مستمر.
  11. استخدام مخدة مصنوعة من الحرير, حيث تعمل المخدة الحريرية, على تخفيف الاحتكاك, بالشعر ويبقية أملس وناعم, على عكس المخدة القطنية التى تمتص المادة الدهنية, من الشعر وتتركه جاف, وعرضة للتكسر والتلف.
  12. استخدمي منتجات الشعر التي تحتوي على, السيليكون,اختاري بعناية  منتجات العناية بالشعر, التي تحتوي على السيليكون، حيث سيساعدك في  التخلص من الشعر المجعد, بل سيساعدك أيضا لكونها تعمل على إضفاء لمعان طبيعي, وجذاب مع التخلص من جفاف الشعر.

واخيرا سيدتى, فأن الشعر مثل النبتة إذا اهتممت, بها وسقيتها, وتغذيتها سوف تكبر, وتصبح خضراء جميلة والعكس صحيح .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها