السفرجل للحامل (علاج فقر الدم والوقاية من تسمم الحمل)

السفرجل للحامل : تناول السيدة الحامل للسفرجل ليس للاستمتاع بمذاقه الطيب فقط, وإنما يعتبر السفرجل علاج فعال للعديد من الحالات المرضية, التى تصاحب فترة الحمل, وايضا للتمتع بالفوائد العظيمة, التي يتمتع السفرجل حيث انه يساهم فى الحفاظ على صحة الجنين, ويمده بالعناصر الغذائية اللازمة التي يحتاج إليها لنموه, وتطوره فى الرحم والسفرجل يعود إلى مجموعة التفاحيات, كما تنتمي إلى المجموعة الوردية التي منها التفاح والاجاص, والسفرجل يحتوى بداخله بذور صفراء عند النضج .

السفرجل للحامل

فوائد السفرجل للحامل

  • يحتوي السفرجل على قيمة غذائية مرتفعة 
  • تعزيز صحة الجهاز الهضمى 

حيث يحتوي السفرجل على كميات مرتفعة من الألياف الغذائية, الهامة لصحة الجسم والتى تساهم فى التخلص, من العديد من الاضطرابات المعوية مثل التلبكات المعوية, والامساك والاسهال والغازات وانتفاخ المعدة ووجود ألم بالمعدة .

  • للوقاية من الأنيميا وفقر الدم 

نظرا لاحتواء السفرجل على كميات مرتفعة من الحديد, وهو عنصر هام وأساسي للسيدة الحامل, حيث يساهم فى وقايتها من التعرض للأنيميا, وفقر الدم فى حالة الحرص على إدخال السفرجل, فى النظام الغذائى للسيدة الحامل .

  • يساهم فى الوقاية من اضطرابات الحمل 

حيث ان الحرص على تناول السفرجل خاصة فى الفترة الاولى, من الحمل يساهم فى الوقاية من الاضطرابات, التي تصاحب هذه الفترة من غثيان وقيء, نظرا لاحتواء السفرجل على فيتامين ب, الذي يساهم في مكافحة أعراض التعب والإجهاد, التى تصاحب فترة الحمل, كما يساعد على فتح شهية السيدة الحامل .

تسمم الحمل

  • تساعد الجسم على التخلص من السموم 

الحرص على تناول السفرجل, يساهم في زيادة قدرة السيدة الحامل على التخلص من السموم, فى الجسم كما يساهم فى التخلص من المياه الزائدة, عن حاجة الجسم كما يعتبر السفرجل, وسيلة طبيعية لادرار البول .

  • لازالة التوتر والوقاية من اكتئاب الحمل 

ارتفاع هرمون الحمل في جسم السيدة الحامل, يساهم على زيادة التوتر الذى قد يصل إلى حد الاكتئاب, ومع تناول السفرجل الذي يحتوي على نسب مرتفعة من مضادات الاكسدة, التي تساعد على الاسترخاء وإزالة التوتر, خاصة في الاشهر الاولى من الحمل .

  • الوقاية من تسمم الحمل 

السفرجل يحتوي على نسب مرتفعة من البوتاسيوم, الذي يساهم في وقاية السيدة الحامل من التعرض لتسمم الحمل .

  • لتعزيز نمو الجنين 
  1. حيث يحتوي السفرجل على فيتامين أ وهو فيتامين أساسي, لنمو الجنين ونمو عظامه وتعزيز صحة القلب, والرئتين والكلى والعينين والعظام .
  2. كما يمد جسم الجنين بحمض الفوليك, اللازم لعدم إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية .
  3. كما يساهم فى اصلاح انسجة الجسم بعد الولادة .
  4. تحسين الدورة الدموية للجنين, وتعزيز صحة الجهاز العصبي والجهاز التنفسي .

طريقة تناول الحامل للسفرجل

تناول السفرجل نيئا به به الصعوبة من حيث الهضم, حيث تكون هذه الفاكهة قاسية وحامضة, ولذلك يجب ان يتم تقطيعها الى قطع صغيرة, وسلقها مع الماء مع اضافة السكر حتى يصبح قوامها طريا, ويمكن اضافة بعض النكهات اليها مثل القرفة والزنجبيل او الفانيليا, كما يمكن أن تصنع منها المربى ايضا .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها