الزواج والجماع (أسئلة تراود المرأة قبل الزواج عن الجماع والجواب لدينا)

0 1٬356

الزواج والجماع : الجماع من أساسيات الزواج, ولا تستقيم الحياة الزوجية بدونه, فيجب أن يشعر الطرفين بالإشباع الجنسي والعاطفي, فهو مفتاح السعادة الزوجية, ولذلك يقال إن 90% من المشكلات الزوجية, تبدأ من السرير, لذا فمن المهم للغاية للفتاة قبل الزواج, أن تتعلم عن الثقافة الجنسية, حتى تأخذ فكرة عن ما هي مقبلة عليه, وتجد إجابة التساؤلات التي تدور في ذهنها و تؤرقها, وايضا لتمحي اى معتقدات خاطئة, قد تكون تلقتها من مصادر غير موثوقة, بناء على عادات ومعتقدات واقاويل منتشرة, لا تمت للواقع بصلة, وفي هذا المقال أجبنا عن اكثر الاسئلة الشائعة, التي تشغل بال المرأة قبل الزواج .

الزواج والجماع

اسئلة عن الزواج والجماع والعلاقة الحميمية

س :هل سأشعر بالألم عند فض غشاء البكارة ؟

ج : هذا يختلف من امراة لاخرى, لكن غالبا لن تشعري بألم كبير, خصوصا اذا تم الإيلاج ببطء, وتعامل الرجل برفق عند فض غشاء البكارة, ومن المهم ايضا ان تسترخي المرأة, حيث أن الشعور بالخوف يعمل على انقباض المهبل, ويزيد من صعوبة فض الغشاء, ويمكن في المرة الأولى للجماع, أن يقوم الرجل باستخدام جل مهبلي, لتسهيل دخول العضو الذكري بدون ألم .

س : هل سيحدث نزيف عند فض غشاء البكارة ؟ 

ج : عند فض غشاء البكارة, فإن الأمر يقتصر على نزول بضع قطرات من الدماء, وقد يحدث نزيف بسيط على مدار الأيام الأولى للجماع, ولكن إذا كان هناك شديد فيجب الذهاب للطبيب .

س : هل من الممكن ان اصبح حامل من اول ليلة أمارس فيها الجماع ؟

ج : وارد جدا ان يحدث حمل, في كل مرة يحدث بها الجماع, لذلك اذا كنتى ترغبين فى تأخير الحمل, فيجب اخذ احتياطاتك, عن طريق استخدام حبوب منع الحمل أو الواقي الذكري .

إقرأ ايضا:  اوضاع الجماع (افضل اوضاع الجماع بالصور لإسعاد زوجك)

س : هل من الممكن أن يحدث الحمل اثناء فترة الحيض ؟

ج : من الممكن جدا أن يحدث ذلك, حيث ان الحيوانات المنوية, تعيش في جسم المرأة لعدة أيام, كافية لحدوث الحمل بعد انتهاء الدورة الشهرية, ولكننا ننصح بتجنب الجماع فى هذا الوقت, لما له من أثار سيئة جدا على صحة المرأة والرجل .

س : هل من المحتمل أن اصبح حاملا اذا تم القذف خارج المهبل ؟

ج : من الممكن أن يحدث ذلك, ولكنه احتمال ضعيف, فمن الممكن أن تدخل الحيوانات المنوية الى مهبل المرآة, عن طريق الملابس الداخلية .

حبوب منع الحمل

س : هل من الطبيعي, أن يكون معدل ممارسة الجنس في بداية الزواج منخفضا ؟

من المفترض أن يكون معدل ممارسة الجنس, في بداية الزواج مرتفعا, حيث يكون الشغف والشهوة الجنسية كبيرة في الشهر الأول, فمن الممكن أن يصل المعدل إلى أكثر من مرة, خلال اليوم, ومع مرور الوقت يقل معدل ممارسة الجنس, الى مرتين او ثلاثة اسبوعيا, فإذا كان الزوج لا يشعر برغبة كبيرة للجماع, فى بداية الزواج, فقد يكون هناك اختلال بالهرمونات الجنسية لديه, ويجب اللجوء للطبيب .

س : لماذا يكون المهبل جاف اثناء الجماع ؟

يجب أن يقوم الزوج بمداعبة زوجته مدة كافية قبل الايلاج, حتى يفرز المهبل الإفرازات التي ترطب المهبل, وتسهل انزلاق العضو الذكري بالمهبل, و حيث أن هرمون الاستروجين, هو المسئول عن ترطيب جدار المهبل, فمن الممكن أن يكون نقصه, هو المسئول عن جفاف المهبل, نتيجة اقتراب سن اليأس وانقطاع الدورة الشهرية .

س : هل حجم العضو الذكري له تأثير على وصول المرأة للنشوة الجنسية ؟

في حالة أن يكون طول العضو الذكري, أكثر من عشر سنتيمترات, فلن تكون هناك أى مشكلة, وتكون المرأة مستمتعة أثناء العلاقة الزوجية, اما اذا كان اقل من ذلك, فقد تواجهه المرأة صعوبة فى الوصول للنشوة .

إقرأ ايضا:  العلاقة الزوجية (ماذا يريد منك زوجك فى العلاقة ) اسرار يرغب الزوج ان تعرفيها عنه

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها