الحمل (مأكولات يجب تجنبها لمنع حدوث إجهاض للحمل)

أطعمة تسبب اجهاض الحمل : إن الثقافة والمعرفة خلال مراحل الحياة المختلفة, أهمية كبيرة جدا وتتضاعف أهميتها, وقت الحمل حيث يجب على السيدات الحوامل, تثقيف نفسها حول كل مايتعلق بالحمل, وأول ثلاثة أشهر من الحمل تكون فترة صعبة, والجنين يكون ضعيف ويحتاج الى عناية خاصة جدا, وقد يكون من المفاجئ, العلم بأن هناك أطعمة معينة, يجب الامتناع عنها في فترة الحمل, وخاصة اول ثلاثة اشهر, حيث انها تؤدى الى الاجهاض بنسبة كبيرة جدا, وسوف نقوم بتوضيح الاطعمة الممنوع تناولها, وايضا سوف نقوم بتوضيح اهم الاطعمه, التى يجب ان تتناولها الحامل, وذلك على النحو الآتي .

الحمل

أطعمة تسبب اجهاض الحمل

خلال فترة الحمل تختلف طبيعة الجسم, ولذلك توجد أطعمة قد نستطيع تناولها بشكل عام, ولكن عند الحمل لا يجب تناولها اطلاقا, حيث يكون الجسم ضعيف خلال هذه الفترة, وتوجد أطعمة قد أثبتت الدراسات العلمية, انها تؤثر بشكل كبير على ثبات الحمل, ومن هذه الأطعمة .

بذور السمسم

وهى تعد من الأغذية المفيدة جدا بشكل عام, ولكن يجب تجنبها نهائيا فى الثلاثة أشهر, الاولى من الحمل, حيث انها تقوم بزيادة تقلصات الرحم مما يزيد من خطر الإصابة بالإجهاض, خاصة مع السيدات التى يكون حملها ضعيف .

الطعام الغنى بفيتامين ج

وهو يتواجد بكثرة في ثمرة البابايا والكيوي, وفيتامين ج عند تناوله بكميات كبيرة, يقوم بعمل انقباضات وتقلصات بالرحم, والبابايا على وجه الخصوص, لها تأثير مباشر بالإجهاض, ويجب تجنبها نهائيا .

الفاكهة الحمضية

هى التى تحتوى على فيتامين سى بنسبة كبيرة, وهي تزيد من نسبة الإجهاض, وتزيد من تقلصات الرحم, ومن امثلتها اليوسفى والبرتقال الليمون .

البيض النيئ

إقرأ ايضا:  حاسبة الحمل الإلكترونية لتحديد موعد الولادة بدقة وسهولة

حيث يحتوي البيض النيئ على جرثومة السالمونيلا, التي تؤدي الى الاجهاض ولذلك, يجب التأكد من نضج البيض جيدا قبل تناوله للسيدة الحامل .

الجبن والألبان غير المبسترة

حيث ان الجبن والألبان غير المبسترة, تحتوى على  بكتيريا الايكولاي أو الليستيريا, وهى تقوم بعمل تشوهات للجنين, وتزيد من خطر الإصابة بالإجهاض .

اللحوم والأسماك غير الناضجة

حيث أن اللحوم والأسماك النيئة, تزيد بها الجراثيم والبكتريا الأمر الذى يؤثر, بشكل سلبى على الجنين والأم, وهى مثل البسطرمة والببروني واللانشون, و الرنجة والمحار والسوشى والفسيخ .

الشاى الأخضر

حيث يعمل على زيادة تقلصات الرحم, وتزيد من خطر الاجهاض ويجب تجنب تناوله, اول ثلاثة اشهر على الأخص .

مأكولات هامة للحمل

اهم الاطعمة التى يجب الحرص عليها

توجد أطعمة هامة يجب ان تحرص عليها كل سيدة حامل, حيث انها تساعد فى نمو وتطور الجنين, وتحسن من صحة الام بشكل عام وهى .

  1. منتجات الألبان الطبيعية, مع الحرص على ان يمر اللبن بمرحلة الغليان, وتناول الجبن والزبادي الطبيعي .
  2. تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من حمض الفوليك, وهو يساعد فى عدم تشوه الجنين, ويوجد فى السبانخ والأفوكادو والفول والعدس .
  3. الحرص على تناول البروتين, والذى يوجد فى اللحوم والبيض الكامل النضج .
  4. تناول الفاكهة والخضروات الورقية, والابتعاد عن الخضار والفواكه المجمدة .
  5. المكسرات غير المملحة .
  6. الحرص على تناول جميع انواع الاسماك, مع الابتعاد عن الأسماك التى تحتوى على, نسبة كبيرة من الزئبق مثل سمكة أبو سيف, والماكريل و الأسماك غير المطهية .
  7. تناول الأطعمة التى تحتوى على البذور الكاملة, مثل الشوفان والبليلة والقمح والموجود فى العيش البلدى .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها