الحمل والجمال (تأثير صبغ الشعر على المراة الحامل والجنين)

تأثير الصبغة على الحمل : تهتم السيدات الحوامل كثيرا بصحتها وصحة جنينها, حتى يخرج مولودها إلى الحياة, فى اتم صحة وعافية, وتحرص كثيرا السيدات الحوامل, عند استخدام اى منتجات خاصة بالشعر او البشرة, وبالطبع تمتنع عن تناول اى ادوية أو عقاقير طبية, سوى تحت إشراف الطبيب, ومن أكثر المواضيع المثيرة للقلق والريبة, هى تأثير الصبغة على الحمل, وما هى اضرارها على السيدة الحامل والجنين, ولذلك سوف نتناول تأثير الصبغة على الحمل, بشكل تفصيلي, وتوضيح أهم النصائح الواجبة الاتباع, عند استخدام السيدة الحامل للصبغة, وكل ذلك على النحو الآتي .

الحمل والجمال

ماهو تأثير الصبغة على الحمل

لقد أثبتت الدراسات العلمية, ان الصبغه بالرغم من احتوائها على نسبة من المواد الكيميائية, الا ان النسبة التى يمتصها الجلد وتصل إلى جسم السيدة الحامل, تعد نسبة ضئيلة جدا, ولا تستطيع اصابة السيدة الحامل او الجنين بنسبة من السمية, ولهذا أكد البعض على إمكانية قيام السيدة الحامل, بصبغ الشعر وايضا السماح بصبغ الشعر, خلال فترة الرضاعة ولكن تحت معايير محددة, حتى يكون صبغ الشعر إجراء آمن, ولكن ينبغى التنويه انة يمكن الصبغ, ولكن الامتناع عن القيام بصبغ الشعر خلال فترة الحمل, هو الإجراء الأفضل .

صبغ الشعر

أهم نصائح استخدام الصبغة للحامل

توجد ضوابط معينة عند اتباعها لا توجد أي مخاطر, تصيب السيدة الحامل او الجنين وهى .

  1. إجراء الصبغة فى الثلث الاخير من الحمل, حيث ان الفترة الاولى من الحمل, يكون الحمل والجنين ضعيفا, بحيث أنه قد يتأثر بمجرد الرائحه النفاذة للصبغة, ولكن الحمل فى الثلث الثالث يكون قد اكتمل, واكتملت أعضائه والأجهزة الخاصة بة, فلا توجد اى خطورة على الجنين .
  2. يجب الحرص على إجراء اختبار الحساسية قبل استخدام الصبغة .
  3. يجب ارتداء القفازات قبل استخدام الصبغة, وتكون القفازات من البلاستيك, مع استخدام الفرشاة المخصصة للصبغة .
  4. عند صبغ الشعر يفضل اختيار مكان جيد التهوية, لتخفيف آثار الرائحة النفاذة لصبغه الشعر .
  5.  بالطبع يجب الالتزام بالنشرة المرفقة مع الصبغه, ولكن يجب الاحتياط وعدم لمس الصبغه لفروة الرأس, وترك مسافة لا تقل عن سنتيمتر فى اخر الشعرة .
  6. هذا ويجب الالتزام بالوقت المحدد بالصبغة, وعدم ترك الصبغة لمدد أطول من ذلك على الشعر .
  7. يجب الحرص بعد انتهاء وقت الصبغه, أن يتم غسل الشعر وفروة الرأس جيدا, حتى لا يتم ترك الصبغة على الرأس لمدة طويلة, والحرص على غسل الشعر أكثر من مرة .
  8. يجب اقتصار تطبيق الصبغة على الشعر فقط, ولا نقوم بصبغ الحاجبين .
إقرأ ايضا:  سكر الحمل (ما هي أعراضه وطرق الوقاية منه وعلاجه بنصائح الاطباء)

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها