الثقافة الجنسية (معلومات مغلوطة متوارثة يجب تصحيحها)

الثقافة الجنسية : ان الفتيات المقبلات على زواج ينتابها قلق كبير, من خوضها العلاقة الجنسية للمرة الاولى, ولذلك فإنها تبحث عن جمع كل المعلومات, التي تتعلق بالعملية الجنسية وغشاء البكارة, وهل يوجد هناك ألم عند فض غشاء البكارة وفقد العذرية ؟ وما هى الاجراءات المتبعة لاول لقاء جنسي ؟ وهل هناك ترتيبات معينة يجب أن تقوم بها الفتاة قبل الزواج ؟ ونظرا لوجود الكثير من المغالطات فى المعلومات التى تحصل عليها الفتاة, عن طريق سؤال صديقاتها او عن طريق الانترنت, لذلك سوف نقوم بتوضيح كل ما يتعلق بالثقافة الجنسية, لتلافى المشاكل التى قد تحدث بسبب هذه المغالطات .

الثقافة الجنسية

الثقافة الجنسية

سوف نتناول كل مايتعلق بالثقافة الجنسية, وكل الاسئلة التى قد تدور في خاطرك على النحو الاتى .

  • الكشف الطبى قبل الزواج 

حيث توجد بعض التحاليل الطبية, التي يفضل القيام بها قبل الزواج للرجل والفتاة, المقبلين على الزواج للاطمئنان على حالتهم الصحية, والاطمئنان من عدم وجود أمراض, قد تتسبب بالمشاكل بين الزوجين فيما بعد .

  • عدم اللجوء لمصادر معلومات خاطئة 

ان استياق معلومات مغلوطة من أماكن غير موثوق بها, يكون له تأثير سيىء على الفتاة ويجعلها تتوتر أو تقلق, مما يؤثر على ليلة الدخلة بشكل سلبى, بل على العكس يجب أن تكون الفتاة هادئة في هذه الليلة, وبعيدة تماما عن التوتر و تشعر بأمان, ويجب أن يستحوذ على تفكيرها ان تكون ليلة الدخلة, من اجمل ليالى العمر وتظل ذكراها ترافقهم طوال حياتهم, ومن أكثر المعلومات أهمية والتى يكون لها تأثير ايجابى, على العلاقة الحميمية هى معرفة كل مايخص الجهاز التناسلى للانثى, ودور كل مكان فى الجهاز التناسلى ودورة فى العلاقة الحميمية .

  • رحبى بالاختلاف فى العلاقة 

لكل علاقة بين شخصين طبيعة معينة قد تتشابه أو تختلف مع اشخاص اخرين, ويجب على الفتاة التى تستقبل حياة زوجية جديدة, أن تخرج من رأسها اى افكار او تجارب لأشخاص مقربين لها, ولا يمكن أن تقارن حياتها مع حياة اشخاص اخرين, أو أن تقارن حياتها مع المسلسلات والافلام التى قد رأيتها سابقا, وبالعكس يجب أن تستعد للاختلاف فالحياة الواقعية مع شريك حياتك, سوف تتعلمى معها طبيعة زوجك وطبيعة العلاقة, وانسى التوقعات والخيالات واستعدى للاختلاف والتميز .

  • الاختلاف بين الرجل والمرأة 

تختلف طبيعة الجنس ومفهومة بالنسبة للرجل والمرأة, فالجنس بالنسبة للمرأة هو مشاعر ورومانسية, ويتعلق بشكل أساسى على الحالة النفسية, وميعاد الدورة الشهرية الخاص بها, حيث ان من الطبيعى أن تزيد الشهوه عند السيدات فى الفترة التى تسبق الدورة الشهرية, وتكون السيدة شبقة جدا للجنس فى هذه الفترة, أما الجنس بالنسبة للرجل فيرتبط بالنظر, كما انة يشغل حيز كبير من تفكيره طوال الوقت, ومن أسباب لجوء الرجل للجنس, هي لتصريف الحيوانات المنوية من جسمه, حيث أن تراكمها فى المبيضين يؤدي الى ألم كبير للرجل, فلذلك يسعى إلى العلاقة الجنسية للتخلص من الألم وللشعور بالمتعة .

  • مدة العلاقة الجنسية وعدد مراتها 

مدة العلاقة الجنسية وعدد مراتها هو أمر نسبي على حسب كل شخص, وظروفه وعمرة, والمدة الطبيعية تتراوح مابين ثلاث دقائق الى ثلاثة عشر دقيقة, وإذا كانت العلاقة أقل من ثلاثة دقائق تكون المدة قصيرة جدا, وإذا كانت المدة أكثر من ثلاثة عشر دقيقة تكون المدة طويلة جدا, وعلى الأغلب فإن السيدات تفضل أن تكون العلاقة قصيرة, أما الرجال فيحبون أن يقضوا وقت طويل فى العلاقة, أما بالنسبة لعدد مرات العلاقة الجنسية فإنها متغيرة على حسب عمر الزوجين, وعلى حسب الراحة النفسية بينهم ومشاعر الحب والتفاهم .

  • الوصول للنشوة الجنسية 

قد يكون من الصعب الوصول الى النشوة الجنسية فى بداية الزواج, بالنسبة للفتاة وعلى الأغلب تحتاج الى وقت طويل للوصول الى النشوة الجنسية, بعكس الرجل الذى يصل اليها سريعا, ولكن مع الوقت سوف تتمكنين من الوصول الى النشوة, فى نفس توقيت زوجك, وتصبحى تتحكمين فى التوقيت بشكل كامل وبسهولة

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها