افكار للمطبخ الصغير (أفكار ذكية لترتيب المطبخ وتوفير المساحة)

افكار للمطبخ الصغير : عندما تكون مساحة المطبخ صغيرة, فان المراة تواجه صعوبة في تصميم وفرش المطبخ, بحيث يكون أنيق وسهل الاستعمال ومريح فى الحركة, وايضا يستطيع استيعاب أدوات المطبخ الكثيرة, ويقدم لك موقع جلوري نوت مجموعة من افكار للمطبخ الصغير, لتنظيم المكان حتي يكون سهل الاستعمال, ومنظم ويوفر في المساحة بطريقة جمالية وشيك وانيقة .

نصائح و افكار للمطبخ الصغير

  • اختيار مطابخ مودرن خشبية بسيطة صغيرة الحجم, حيث أن  الطراز المودرن عملي في الاستخدام, ويمكنك اضافة الاكسسوارات الداخلية بالمطبخ لتنظيم الادوات, واستغلال المساحة افضل استغلال, على أن يكون المطبخ  مكون من قطعتين, يتم وضعهم على جدار واحد, بحيث تكون قطعة معلقة وقطعة ثابتة على الأرض, وهي من افضل افكار للمطبخ الصغير .

 

افكار للمطبخ

  • عمل أرفف عالية على الجدران لوضع أدوات المطبخ, لتعطي شكل جميل ولمنع ازدحام المطبخ, وصعوبة استخدامه, فيمكن عمل رفوف لطقم التوابل والسكر والشاي, ويمكن تعليق قطع وأدوات المطبخ على الحائط, لتوفير مكان مثل طقم التوزيع, عن طريق استخدام قطع شماعات لاصقة على الحائط, هذه الأفكار سوف تساعدك, في التغلب على ضيق مساحة المطبخ, وفي نفس الوقت فهي جميلة الشكل .

افكار للمطبخ الصغير

  • اختيار كماليات المطبخ تكون صغيرة الحجم, مثل سلة القمامة وتربو الخزين والبصل والثوم, كما يمكن وضعها في المكان تحت الحوض, الذي في الغالب لا يتم استخدامة .

افكار للمطبخ الصغير

  • اعتماد الوان دهانات الحوائط والسقف والسيراميك بالجدران, بألوان فاتحة تعطي إحساس باتساع المكان, وايضا يفضل استخدام أثاث المطبخ بلون فاتح.

افكار للمطبخ الصغير

  • في المطبخ الصغير يتم استغلال كل مكان الاستغلال الأمثل, فيمكن عمل ارفف أعلى الثلاجة, او تقفيل المكان واستغلاله بوضع أدوات المطبخ .

افكار ذكية

  • يمكنك شراء البوتاجاز البلت ان, حيث تكون الفرن معلقة بالحائط, و شعلات النار يتم تركيبها فى رخامة المطبخ, وذلك يوفر مساحة كبيرة, حيث يتم استغلال المكان اسفل عيون البوتجاز, فى تخزين الأواني او خزين المطبخ, من رز ومكرونة وسكر, أو استغلالها في وضع مساحيق التنظيف .
إقرأ ايضا:  ستائر غرف نوم (نصائح اختيار الستائر واحدث الموديلات والتصميمات العالمية)

افكار ذكية

  • يتم استغلال المكان أسفل وحدة التخزين المعلقة, بإضافة قطع لتعليق الكاسات بها, وهي تعطي ديكور رائع عصري للمطبخ وتوفر مكان بالمطبخ .

افكار ذكية

  • يمكن استخدام ابواب المطبخ لتعليق الأدوات الخفيفة, مثل قطاعة الخضروات واللحوم وصوانى الشاي الخفيفة .

افكار للمطبخ

  • من الأفكار الذكية, استخدام الاكسسوارات التى تضاف الى المطبخ, لتنظيم وترتيب الاواني وتوفير المساحة, وهى قطع منتشرة بالاسواق تستطيعين استخدامها بمنتهى السهولة, وهى اكسسوارات تكون متوفرة بخامات كثيرة, مثل البلاستيك والخشب والاستانلس ومتعددة الأغراض .

افكار ذكية