افضل ماسك منزلى للبشرة الحساسة (تغذية وترطيب وحماية)

افضل ماسك منزلى للبشرة الحساسة : تتعدد أنواع البشرة وتختلف طرق العناية من نوع الى آخر, والبشرة الحساسة تعتبر أكثر أنواع البشرة, التى تكون فى حاجة دائمة للاهتمام, حيث تتأثر بالعوامل الخارجية وتتعرض للحكة والتهيج, لابسط الاسباب ولذلك فإن أصحاب البشرة الحساسة, يحتاجون إلى الاهتمام بالتغذية, و الاهتمام بانتقاء أفضل المواد التى تتلائم مع نوع بشرتهم, الاهتمام بترطيب البشرة وتنظيفها جيدا, حتى تبدو بمظهر مشرق وحيوي, وسوف نقوم فى هذا المقال, بتوضيح طرق العناية بالبشرة الحساسة, واهم الماسكات المنزلية وذلك على النحو الاتى .

افضل ماسك منزلي

اولا : متى يمكنك الجزم بأن بشرتك حساسة

والبشرة الحساسة تظهر ردود أفعال عندما تتعرض لظروف جوية, مثل الاتربة او التعرض للشمس لفترات طويلة, أو عندما تتعرض لأنواع معينة من المستحضرات التجميلية, هذا لان البشرة الحساسة تظهر تهيج واحمرار وتورم, عندما تتعرض لأشياء معينة, وهو الأمر المختلف بالنسبة لأنواع البشرة الأخرى, التى لن تتأثر بأى عرض عند التعرض لنفس الأشياء, وتوجد أنواع مختلفة من البشرة الحساسة وهى .

بشرة حساسة وجافة

فقد نجد بشرة حساسة وجافة فى نفس الوقت, وقد يكون المسبب الرئيسي للحساسية هو كون البشرة جافة, ويظهر الجفاف فى منطقتين على الأغلب وهي منطقة الذقن, وحول الحاجبين, وفى هذه الحالة يجب الترطيب الجيد للبشرة, وبالطبع الافضل ان تكون مواد طبيعية, حتى لا تتحسس منها البشرة, ومن أفضل المواد الطبيعية, هى ترطيب البشرة الحساسة بزيت اللافندر, وزيت البابونج ويمكنك اختيار كريمات ترطيب, على جودة مرتفعة و استخدامها على البشرة .

بشرة حساسة ودهنية

فقد تكون البشرة الحساسة دهنية ايضا, ويصعب هذا الأمر من كيفية التعامل مع البشرة الدهنية, التي تكون بحاجة للتعامل مع كمية الدهون التى تفرزها البشرة, ولذلك فمن المعتاد استخدام مقشر ومنظف للبشرة الدهنية, يحتوى على قوام حمضي, ولكن مع وجود البشرة الحساسة سوف يتسبب ذلك بتهيج واحمرار بالبشرة, وقد يصل للتورم ويفضل استخدام مواد طبيعية بسيطة, وتكون من غير قوام حمضي .

إقرأ ايضا:  مكياج رائع (استخدام خدع الكونسيلر لاخفاء العيوب وابراز الجمال)

ثانيا : أسس الاعتناء بالبشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة إلى عناية خاصة جدا, ويمكن تحديد خطوات معينة للاعتناء كالاتى .

  1. تحتاج البشرة الحساسة إلى القيام باختبار الحساسية, عند استخدام أي منتجات أو مواد جديدة .
  2. يجب الابتعاد عن المواد ذات الأساس الحمضى .
  3. يجب التعامل معها برفق والابتعاد عن التقشير او المساج, وعند التجفيف استخدام طريقة التربيت .
  4. الابتعاد عن أشعة الشمس ووضع كريم واقي للشمس, فى حاله اى تعرض للشمس ولو بشكل بسيط .
  5. بالطبع استخدام المواد الطبيعية الخاصة بالبشرة الحساسة .
  6. استخدام الصابون الخالي من المواد العطرية .

ماسك الخيار

ثالثا : افضل ماسك منزلى للبشرة الحساسة

ماسك الخيار

المكونات

  • خيارة متوسطة
  • علبة زبادى صغيرة

الطريقة

نقشر الخيارة ونفرمها جيدا ونضيف اليها الزبادى و نمزجه جيدا, ونضع الخليط على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة, ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر .

ماسك لتفتيح البشرة الحساسة

المكونات

  • ملعقتين من البطاطس المسلوقة
  • ملعقة أو ملعقتين من الحليب

الطريقة

نهرس البطاطس المسلوقة جيدا ونضيف إليها الحليب, حتى يصبح خليط خفيف ثم نضعه على البشرة, لمدة عشرون دقيقة ثم نقوم بشطفه بالماء الفاتر .

افضل ماسك منزلي

ماسك سحرى لتقليل التهابات البشرة الحساسة

وهو بمكون واحد جل الصبار مع الحرص ان يكون طبيعى, يتم شراء الصبار وفتحه وأخذ الجل من داخله, وهو يعطى نتائج سحرية للبشرة الحساسة, حيث يقوم بتهدئة البشرة وتبريدها .

الطريقة

نضع جل الصبار على الوجه والرقبة, ونتركه لمدة ثلث ساعة ثم نقوم بشطفه بالماء الفاتر .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها