افضل كريم للشعر (افضل خمس كريمات للشعر ينصح بها الأطباء)

افضل كريم للشعر : لكل نوع من انواع الشعر طبيعة خاصة, تستلزم استخدام أنواع متخصصة من مستحضرات الشعر, فهناك أنواع عديدة من الشعر, مثل الشعر الجاف, والشعر الدهني, والشعر العادي, كما أن في النوع الواحد توجد اختلافات عديدة, فهناك صاحبات الشعر الجاف الكثيف, وهناك من تمتلك شعر جاف خفيف, وهناك من تمتلك شعر دهني قوي, ومن تمتلك شعر دهني ضعيف, وهناك من تمتلك شعر عادى مفرود, وهناك من تمتلك شعر عادي مجعد, لذا من المهم قبل شراء مستحضرات الشعر, أن تقومي بتحديد نوع شعرك بكل تفاصيله, حتى تستطيعي اختيار المنتجات التي تحقق الأهداف المرجوة منها .

افضل كريم للشعر

طريقة تحديد كريم الشعر المناسب لكي

هناك مجموعة من المعايير التي يجب تحديدها, لمعرفة نوع كريم الشعر المناسب لكي ومن تلك المعايير

  1. يجب معرفة نوع قوام شعرك, وذلك بطريقة بسيطة للغاية, عن طريق مقارنة شعرة, بخيط الحياكة المتوسط المنزلي العادي, فإذا كانت الشعر اكبر من سمك الخيط, فانتى صاحبة شعر سميك, اما اذا كانت اصغر من الخيط, فانتى صاحبة شعر خفيف, اما اذا كان نفس السمك, فانتى صاحبة شعر متوسط السمك .
  2. تحديد مدى كثافة شعرك, وذلك عن طريق ملاحظة الفراغات بين الشعر, في فروة رأسك, فإذا كانت كبيرة فشعرك قليل الكثافة, وإذا كانت الفراغات صغيرة فشعرك من النوع الكثيف .
  3. يجب تحديد مدى مرونة الشعر,عن طريق الإمساك بشعرة من الطرفين و شدها برفق, فإذا تمددت معك فأنتي صاحبة شعر مرن, وإذا انقطعت فشعرك قليل المرونة .
  4. تحديد ما إذا كان شعرك أملس أم مجعد, وذلك عن طريق غسلة وتركة ينشف في الهواء, بدون تسريحة, فإذا كان مفرود فانتى صاحبة شعر أملس, وإذا كان مموج فانتى صاحبة شعر كيرلى .
  5. تحديد ما إذا كان الشعر دهني أم جاف ام عادى, عن طريق غسل الشعر وتركه ليجف, ثم استخدام منديل ورق بوضعه على فروة الرأس, فإذا ظهرت بقع دهنية كبيرة فهو شعر دهني, وإذا ظهرت بقع بسيطة فهو شعر عادى, اما اذا لم تظهر اى دهون فهو شعر جاف .
  6. يجب تحديد درجة مسامية الشعر, أو بمعنى آخر مدى قدرة الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة داخلة, فكلما كان ذو مسامية عالية, كلما كان أفضل, ويتم معرفة ذلك عن طريق وضع شعره, على كوب من الماء فإذا سقطت في القاع فهو ذو مسامية عالية, اما اذا طفت على السطح فهو منخفض المسامية.
إقرأ ايضا:  العناية بالشعر الدهني (افضل طرق ووصفات ونصائح لحل مشاكل الشعر الدهني)

افضل كريم للشعر

افضل كريم للشعر

1- افضل كريم للشعر المجعد

كريم اوريب سوبر شاين ORIBE SUPER SHINE MOISTURIZING CRÈME

افضل كريم للشعر المجعد بشدة, فهو يعطي المرونة والنعومة للشعر,عن طريق تغذيته وزيادة لمعانه .

كريم ارجان

2- افضل كريم للشعر الجاف

كريم أرجان هير ARGAN HAIR LEAVE IN CONDITIONER CREAM

كريم رائع للشعر الجاف والمجعد والمتشابك, فيرطبه بعمق ويعطيه المرونة والنعومة, فهو يحتوي على زيت الارجان السحري للشعر والبشرة .

كريم كازانوفا

3-افضل كريم للشعر الدهني

كازانوفا باريس CASANOVA PARIS

يحتوي على خلاصة الأعشاب وفيتامين e والكولاجين, و تركيبته القليلة الدهون تجعله مناسب للشعر الدهني, فيترك الشعر ناعما وقويا ويعزز كثافته .

افضل كريم للشعر

4-افضل كريم للشعر المتقصف 

لوريال ألفيف أو لوريال باريس L’OREAL ELVIVE & LOREAL PARIS

يعمل على اعادة بناء الشعر من الجذور الى الاطراف, والتخلص من التقصف والجاف, نظرا لانه يحتوى على مادة السيراميد والبروكيراتين, فيحمى الشعر من التقصف والبهتان ويزيد قوته ولمعانه .

كريم صانسيلك

5-افضل كريم للشعر المصبوغ

صانسيلك SUNSILK

غني بالبروتينات الهامة التي تعوض الشعر ما فقده, أثناء عملية صبغة فيعيد بناء الشعر, ويزيل التقصف, ويمنح الشعر النعومة والمرونة ويمنع تقصفة .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها