افضل علاج لسرعة القذف (طريقة العلاج المثلى والادوية التي يصفها الطبيب)

افضل علاج لسرعة القذف : تعتبر سرعة القذف, من اكثر الاضطرابات الجنسية شيوعا لدى الرجال, حيث انة من بين كل اربع رجال يعاني رجل من سرعة القذف, ويمكن تعريف سرعة القذف بانه القذف قبل حدوث الايلاج, أو بعد حدوثه بثواني, وهي مشكلة تسبب أزمات في العلاقة الزوجية, حيث يصل الرجل إلى الذروة أسرع من المرأة, فلا تشعر بالإشباع الجنسي, كما أن تكرار حدوث القذف السريع قد يؤثر على الرجل, فيفقد الإحساس بالرغبة الجنسية, ويتهرب من العلاقة الحميمية خوفا من الفشل والاحراج, وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي لحدوث سرعة القذف, منها أسباب نفسية, وأسباب تحدث نتيجة اضطرابات بيولوجية .

كيفية تأخير القذف

اسباب سرعة القذف

اسباب نفسية

  1. اعتياد الرجل على ممارسة العادة السرية, حيث يكون القذف سريعا, أو دخوله فى علاقة كان يقذف فيها مبكرا, لإنهاء المضاجعة سريعا, ذلك قد يسبب اعتياد الرجل على القذف السريع, وانخفاض قدرته على السيطرة على نفسه اثناء الجماع, فيقذف بسرعة قبل وصول المرأة للنشوة .
  2. إذا كان يعاني من ضعف الانتصاب, ويرغب فى الحفاظ على الانتصاب أثناء الجماع, فذلك قد يؤدي للقذف السريع .
  3. عند وجود مشاكل فى العلاقة الزوجية, فقد يؤدي التوتر والألم النفسي مع شريك حياتك, إلى حدوث سرعة القذف, خصوصا اذا كان لك تجارب ناجحة مع شركاء آخرين .
  4. الضغوط النفسية والقلق والتوتر ومشاكل العمل, والضغوط المادية, قد تكون من اسباب سرعة القذف .

الاضطرابات البيولوجية

  1. وجود اختلال في مستويات الهرمونات .
  2. اختلال في وظائف الناقلات العصبية .
  3. اختلال في الغدة الدرقية .
  4. اختلال في جهاز الاعصاب المركزي .
  5. اختلال في غدة البروستاتا .
  6. التوقف عن تعاطي المخدرات .

افضل علاج لسرعة القذف

افضل علاج لسرعة القذف

ويمكن علاج سرعة القذف, عن طريق الدمج بين مجموعة من الأدوية والتمارين, والعلاج النفسي, للوصول الى افضل علاج لسرعة القذف .

إقرأ ايضا:  قوة الانتصاب (عوامل وعادات تؤثر على قوة الانتصاب يجب تجنبها)
  1. قيام الرجل بالاستمناء قبل ممارسة الجماع مع الزوجة, حيث ان في المرة الثانية, يكون القذف أبطأ من المرة الأولى .
  2. قيام الرجل بوضع الواقي الذكري عند الايلاج, حيث يساعد على تقليل الاحتكاك, فيصل الرجل للذروة في وقت أبطأ .
  3. من الممكن أن يقوم الرجل بالتفكير في اى شئ اخر, لتشتيت انتباهه عن المتعة الجنسية, فلا ينساق وراءها ويقذف سريعا .
  4. عند إحساس الرجل باقتراب القذف, من الممكن ان يقوم بتغيير اوضاع الجماع, أو التركيز على إمتاع المرأة, حتى يبتعد عن نقطة اللاعودة, ثم يستطيع العودة مرة اخري للمتعة الجنسية .
  5. ممارسة التمارين التي تعمل على تقوية عضلات الحوض, حيث انة يوجد ارتباط بين سرعة القذف وضعف عضلات الحوض, يمكن للرجل القيام بممارسة تمارين كيجل, التي تعمل على تقوية عضلات الحوض .
  6. يمكن للرجل تقوية عضلات العضو الذكري, عن طريق تمرين بسيط اثناء التبول, يقوم بوقف البول بشد العضو الذكري ثم ارتخاء العضو, ويقوم بتكرار ذلك التمرين, الإيقاف ثم التبول لأقصى عدد يستطيع تحقيقه, ويساعد هذا التمرين على زيادة قدرة الرجل, على وقف حدوث القذف اثناء الجماع .
  7. إذا كان الرجل يعاني من مشاكل زوجية, فيجب العمل على حلها بالحوار الهادئ, لتجنب التوتر والضيق أثناء العلاقة الحميمية .
  8. من الممكن ان يصف لك الطبيب أدوية الاكتئاب, حيث اثبتت الابحاث ان تناول مضادات الاكتئاب, يعمل على تأخير القذف بشكل كبير, لذلك فإن استعمالها يساعد على منع سرعة القذف, وينبغي العلم أن مضادات الاكتئاب لها أعراض جانبية, مثل انخفاض الرغبة الجنسية أو الغثيان .
  9. يتم وصف مراهم التخدير, التي يتم استخدامها على العضو الذكري, حتى يفقد الرجل الإحساس بالقضيب, وهي طريقة فعالة لمنع القذف السريع, ولكنها طريقة تسبب انخفاض المتعة الجنسية .
  10. من الممكن أن تساعد أدوية ضعف الانتصاب, على علاج سرعة القذف أيضا بشكل غير مباشر, مثل أدوية الفياجرا وسياليس أو ليفيترا, ولكن من المهم أن تستشير طبيبك الخاص, في طريقة العلاج المناسبة لك, ولا تقم ابدا بتناول اى ادوية بمفردك, حتى لا تتعرض لأعراض جانبية خطيرة, أو زيادة تفاقم المشكلة .
إقرأ ايضا:  العلاقة الحميمية (كيف تحصلين على علاقة حميمية رائعة ؟)

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها