افضل زيوت لتساقط الشعر (خمس زيوت لمنع تساقط الشعر في اسبوع)

افضل زيوت لتساقط الشعر : تظهر مشكلة تساقط الشعر  جلية من خلال, ظهور الشعر المتساقط فى فرشاة الشعر أثناء التمشيط بكمية كبيرة, او ملاحظة شعر متساقط على المخدة عند الاستيقاظ من النوم صباحا, وعند لمس الشعر نجد الشعر يتساقط بطولة, وبمجرد حدوث ذلك يجب البحث عن الاسباب التى ادت الى تساقط الشعر, ويوجد نوعين لتساقط الشعر فقد يحدث بشكل بطىء تدريجى, او يتساقط بشكل مفاجىء وفي جميع الحالات يجب البحث عن مكان الخلل, وقد يعود السبب فى تساقط الشعر لأسباب نفسية أو أسباب جسدية, ويفضل فى هذه الحالة عمل تحاليل معملية لقياس نسبة الأنيميا فى الجسم, وقياس نسبة الهيموجلوبين, وفى حالة التأكد من الاصابة بالانيميا يتم تناول المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب, بالإضافة إلى ضرورة تدعيم عملية العلاج, عن طريق استخدام افضل زيوت لتساقط الشعر, التى تعمل على اعادة انبات الشعر مرة اخرى, وتغذية بصيلات الشعر ومدها بما تحتاجه من عناصر غذائية, وأهم هذه المراحل هو القيام بهذه الاجراءات بسرعه, لأن التخاذل يؤدى الى وجود فراغات بالشعر, وكلما زاد التأخير زادت المدة التي يحتاجها لكى يعود الشعر صحى مرة اخرى, ولذلك سوف نقوم بتوضيح افضل انواع الزيوت التى تغذى الشعر, وتمنع تساقطه على النحو الآتي .

افضل زيوت لتساقط الشعر

افضل زيوت لتساقط الشعر

  • زيت جوز الهند 

وهو يساهم فى تغذية الشعر بالعديد من الفيتامينات المهمة للشعر, والأحماض الأمينية ومن أهمها الأوميغا 6, كما يحتوى على المعادن مما يساهم فى تقوية الشعر وبصيلات الشعر, ولذلك فهو يمنع تساقط الشعر,  ويساعد على انبات الشعر المتساقط مرة اخرى, ويتميز زيت جوز الهند باحتوائه على خصائص, مضادة للبكتيريا والفطريات, ولذلك فهو يستخدم كعلاج للالتهابات والقشرة, وايضا يعالج جفاف الشعر من خلال ترطيبة جيدا, وتغللة عميقا فى بصيلات الشعر والشعر .

البيض وزيت جوز الهند 

وهو يعد من أهم الوصفات لعلاج تساقط الشعر, ويتم تحضيرها عن طريق مزج 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وبيضة, ويطبق الخليط على الشعر, مع التوزيع الجيد على الشعر وفروة الرأس, ثم نقوم بارتداء قبعة من البلاستيك, ونترك الخليط لمدة نصف ساعة, ثم نقوم بغسل الشعر جيدا ويفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا .

  • زيت الارغان المغربى

وهو زيت غني بالفيتامينات ومن أهمها فيتامين E والمعادن, واهم انواع الاحماض الدهنية ومضادات الاكسدة, وهو فعال للقضاء على هيشان الشعر وترطيبه, ومنع تساقط الشعر وزيادة كثافتة, وهو يستخدم كعازل للشعر للحفاظ عليه خلال التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة, ولذلك يمكنك وضع قطرات قليلة على الشعر,  قبل استخدام السيشوار والمكواة على الشعر .

من افضل طرق استخدام زيت الأرغان هى تطبيق زيت الارغان الدافىء على الشعر, ويمكن تدفئته من خلال وضعه في الميكروويف لمدة 20 ثانية, ثم نقوم بتدليك على كامل الشعر والاطراف لمدة خمس دقائق, ثم ارتدى قبعة من البلاستيك ونغسل الشعر بعد مرور نصف ساعة .

  • زيت اللافندر 

وهو يمنح الشعر حيوية وجاذبية ويساهم في صحة الشعر, ويمنع التساقط ويساعد على تنشيط الدورة الدموية, وتغذية بصيلات الشعر وتكثيفه كما يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات, والفطريات والجراثيم مما يساعد على منع الاصابة بالالتهابات .

زيت اللافندر والجوجوبا

نقوم بمزج كميات متساوية من زيت الجوجوبا وزيت اللافندر, ونقوم بوضعه فى وعاء محكم الغلق ونتركه ما لا يقل عن 12 ساعة, ثم نقوم بتدليك الشعر وفروة الرأس جيدا, ثم نقوم بارتداء قبعة من البلاستيك ونغسل الشعر, بعد مرور نصف ساعه ويفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا .

  • زيت النعناع 

وهو من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة للجسم والشعر والبشرة, وهو يساعد على تغذية الشعر ومنع تساقط الشعر, وهو يساعد على تعزيز صحة فروة الرأس .

ويمكن استخدامه عن طريق إضافة بعض قطرات من زيت النعناع, فى الشامبو الخاص بك او مزجه مع اى زيت اخر بكميات متساوية, وتدليك فروة الرأس جيدا, مع ضرورة الاستمرار على استخدامه بشكل يومي .

  • زيت اكليل الجبل 

وهو يتميز بسهولة اختراقه لفروة الرأس وتوغله الى اعماق بصيلات الشعر, ويمنح فروة الرأس الترطيب اللازم لها, كما يحافظ على لون الشعر الطبيعي, ويساعد على الوقاية من حدوث الشيب المبكر .

زيت إكليل الجبل وزيت الزيتون 

وهو يعد من أفضل الوصفات المغذية للشعر, وطريقة تحضيرها عن طريق مزج كميات متساوية من الزيوت, وندلك بها فروة الرأس جيدا بشكل يومى للحصول على أفضل النتائج .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها