افضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية (زيوت غنية بالفيتامينات)

افضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية : تعد الزيوت الطبيعية الاختيار المثالي لحل العديد من مشاكل الشعر, وقد أثبتت فاعلية كبيرة على مدار العصور, ويوجد العديد من الأنواع للزيوت الطبيعية, ويقدم كل نوع منها خصائص معينة, وفيتامينات تختص بكل نوع على حدى, وبالتالى يوجد نوع محدد لعلاج مشاكل الشعر وعيوبة, والزيوت الطبيعية بشكل عام تمنح الشعر النعومة واللمعان, ويعزز صحة الشعر بشكل عام وتعزز نمو الشعر, وتكافح مشكلة انقسام الاطراف وقشرة الشعر, ونظرا لأهمية الزيوت للشعر فقد دخلت صناعة الزيوت المتخصصة في الطب التجميلي, وأصبح يوجد الكثير من ماركات الزيوت الطبيعية التى تتكون من أهم الزيوت, مع اضافة الفيتامينات لزيادة تعزيز قدرة الزيوت, وعلى ذلك سوف نتناول بالايضاح افضل الزيوت لإضفاء النعومة على  الشعر من الصيدلية, مع توضيح أهم الماركات التي حققت شهرة واسعة على النحو الآتي .

افضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية

افضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية

زيت دابر املا 

يعد زيت دابر املا من افضل الزيوت التي تساعد في العناية والاهتمام بالشعر, وزيادة قوته وكثافته حيث يحتوي على مجموعه متميزة, من الزيوت التى تتميز بسهولة وصولها الى أعماق جذور الشعر, وبالتالي تقويه بصيلات الشعر, ويحتوى زيت دابر املا على زيت ومستخلص نبات الحناء, وزيت سلفات الكربونيل الذهبى والاحمر وزيت الاملج, ويساعد زيت الأملا على تعزيز لون الشعر, يغذي الشعر ويمنحه الصحة و اللمعان والمظهر الرائع .

طريقة استخدام زيت دابر املا 

  • نستخدم كمية مناسبة من الزيت على الشعر النظيف, وفروة الرأس و ندلكها جيدا باستخدام أطراف الأصابع .
  • نغطى الشعر بقبعة من البلاستيك ونتركه على الشعر لعدة ساعات .
  • نغسل الشعر جيدا بالشامبو المناسب .
  • يجب تكرار الماسك على الاقل مرتين بالاسبوع .

افضل زيت لانبات الشعر وزيادة طوله 

من افضل الزيوت لاعادة انبات الشعر وزيادة طولة زيت انوب الهندى, حيث انه يعد مستحضر علاجي بشكل متكامل لجميع مشاكل الشعر, حيث يحتوى زيت انوب على تركيبة متميزة من الاعشاب الهندية المتخصصة بالشعر, المقطرة والتى تساعد بشكل فعال في تقوية الشعر, وزيادة كثافته وتحسين اعادة انبات الشعر من جذوره .

طريقة استخدام زيت انوب الهندى 

ندفئ القليل من زيت الانوب وندلك به فروة الراس والشعر جيدا, ونتركه على الشعر لمدة ثلاث ساعات يغسل الشعر جيدا بالشامبو المناسب, مع تكرار الوصفة مرتين في الشهر على الأقل للحصول على أفضل النتائج .

افضل زيوت لتغذية الشعر

زيت لوريال الفيف 

يحتوي زيت لوريال على مجموعة متميزة من الزيوت, التي تم استخلاصها من نباتات نادرة, والتي تساهم في تعزيز قوة الشعر و الجذور وفروة الرأس, وتمنح الشعر طراوة وليونة مذهلة وهذا بسبب, احتواء لوريال الفيف على خليط استثنائي لمجموعة متميزة من الزيوت .

إقرأ ايضا:  افضل زيت لتنعيم الشعر وفرده بطرق طبيعية لا تؤذي الشعر

طريقة استخدامة 

نضع كمية مناسبة على الشعر قبل الاستحمام على كامل الشعر, من جذور وأطراف ونتركه لمدة عشر دقائق وتكرر الوصفة مرتين في الاسبوع على الاقل .

افضل زيت لعلاج هيشان الشعر 

زيت الجوجوبا الطبيعي من افريكان جرينز

ويتميز زيت الجوجوبا بأنه يحتوي على تركيبة مثل تركيبة الدهون الطبيعية في الشعر, والتي يفرزها الجلد وهى غنية بمضادات الاكسدة والاحماض الدهنية الأساسية وفيتامين ه, وهو من أفضل الزيوت التي تساهم في ترطيب فروة الشعر, دون تراكم للدهون فوقها ودون اى تأثير سلبى على المسام, ويمنع هيشان الشعر ويمنحه النعومة واللمعان .

افضل زيت للشعر الجاف والمجعد

زيت جوز الهند 

وقد نال زيت جوز الهند النقى الخالى من الإضافات  شعبية كبيرة, على مر العصور والأجيال حيث انه يعالج الكثير من مشاكل البشرة والشعر, حيث انه يحتوى على خصائص تمكنه من اختراق الأحماض الدهنية الخاصة به, بصيلات الشعر بسهولة كبيرة و سرعة, كما يحتوى زيت جوز الهند على مجموعه متميزة, من الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والتي تشكل أساس صحة الشعر .

مميزات زيت جوز الهند 

  • يساعد على تعزيز نمو الشعر ومنحه النعومة واللمعان .
  • غنى بمضادات الاكسدة وفيتامين ه مما يساعد على علاج العديد من مشاكل الشعر .
  • يساعد على حماية الشعر من المشاكل الناتجة عن التعرض للحرارة .
  • يساعد على إصلاح انقسام أطراف الشعر .
  • صالح للاستخدام من جميع أنواع الشعر وخاصة الشعر الجاف والتالف والمتقصف .
  • ينصح باستخدامه للأشخاص التى تعانى من نمو الشعر ببطء .
  • يحتاج الى الاستمرار على استخدامه فترة طويلة لظهور مميزاته .

طريقة الاستخدام 

يتم تدفئة زيت جوز الهند ويتم تدليكه جيدا في منطقة فروة الرأس والشعر بالكامل .

زيت الجوجوبا 

وهو يمتلك الكثير من الخصائص الهامة للشعر والبشرة, حيث يخترق الزيت فروة الرأس بسهولة ويصل إلى أعماق جذور الشعر, ويغذيه ولا يتعارض مع التوازن الطبيعى للشعر, ويساعد زيت الجوجوبا على التخلص من التجاعيد الموجودة بالشعر, ويمنحه النعومة و اللمعان والترطيب ويساعد على تحسين نمو الشعر, واعادة انبات خلايا جديدة للشعر, ويساعد على التخلص من قشرة الرأس ويحمي الشعر من التساقط, وهو يعد اختيار مثالي للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الشعر التالف, والباهت مشكلة تساقط الشعر .

طريقة استخدام زيت الجوجوبا 

نستخدم كمية مناسبة من زيت الجوجوبا ونقوم بتقسيم الشعر الى اقسام صغيرة, ونطبق الزيت على الشعر وفروة الرأس, مع التدليك مع ارتداء قبعة من البلاستيك ويترك الماسك على الشعر, لمدة ثلاث ساعات ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو المناسب, مع تكرار الوصفة مرة الى مرتين اسبوعيا .

افضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية

افضل زيت للشعر الخفيف

زيت الارجان 

يطلق على زيت الارجان العديد من التسميات المميزة, التى توضح مدى قيمته وفاعليته المذهلة على الشعر والبشرة, ويطلق عليه الذهب السائل وهذا بسبب اللون الذهبى, الذي يتمتع به زيت الارجان وهو يمتاز باحتوائه على مجموعة متميزة من الأحماض الدهنية, ومضادات الاكسدة وفيتامين E ويتميز زيت الارجان, انه يخضع لمعالجة بسيطة جدا, ولذلك هو زيت طبيعى جدا, مما يساهم في زيادة قدرته على تغذية الشعر, مما يساعد على زيادة نمو الشعر وتحسين صحته .

إقرأ ايضا:  فوائد زيت الارغان للشعر (منها منع تساقط الشعر وترطيبه وتطويله)

مميزات زيت الارجان 

  • يرطب الشعر ويصلح الشعر التالف ويساعد على حماية بصيلات الشعر, من التلف الناتج عن التعرض لدرجات حرارة مرتفعة وأشعة الشمس الضارة .
  • يساعد على علاج الاطراف المتقصفة ولا يترك اى اثار دهنيه على فروة الشعر .
  • يعالج الآثار الضارة التى تنتج عن كثرة استخدام مجففات الشعر وأدوات فرد الشعر بالحرارة .
  • لا يوجد اى مشكلة من استخدام زيت الارجان بشكل يومى .

طريقة استخدام زيت الارجان 

يمكن تطبيق زيت الارجان على الشعر من خلال استخدام البخاخة, او من خلال وضع كمية مناسبة على راحة اليد, وتوزيعه على الشعر وفروة الرأس .

افضل زيت للشعر المتساقط والشعر الجاف

زيت اللوز 

يتميز زيت اللوز باحتوائة على الاحماض الدهنية ومضادات الاكسدة, والبروتينات وفيتامين E هذا بالإضافة إلى المغنيسيوم, الأمر الذي يساهم في فعالية الزيت في التخلص من مشكلة تساقط الشعر, ويعمل على تعزيز نمو الشعر واعادة انباته مرة اخرى .
وزيت اللوز مفيد للشعر والبشرة على حد سواء, وهو يساهم في تطويل الشعر بسرعة, ويساعد الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة مما يساهم في منع تكسر الشعر ويقدم الكثير من المزايا, لأصحاب الشعر التالف والباهت والأشخاص الذين لديهم نقص في الاوميجا ثري, والذين يعانون من تساقط الشعر
طريقة استخدام زيت اللوز 

يفضل تسخين زيت اللوز قبل الاستخدام ويتم وضعه على فروة الرأس والشعر, مع التدليك الجيد بأطراف الأصابع والافضل ترك الزيت على الشعر طوال الليل, ويتم غسله في الصباح مع امكانية وضع قطرات قليلة من زيت اللوز, بعد غسل الشعر .

افضل زيت لتطويل الشعر وتنعيمه 

زيت الزيتون 

يعد زيت الزيتون بلسم طبيعى للشعر نظرا لاحتوائه على مضادات الاكسدة, كما يساهم في حماية الكيراتين الطبيعي في الشعر, ويتميز باحتوائه على فيتامين E والذى يساهم في نمو الشعر, والاحتفاظ على الرطوبة في الشعر, كما يساعد على تقوية فروة الرأس ويحسن من صحة الشعر, ويساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الراس, مما يساعد على وصول الغذاء لجذور وتعزيز نمو الشعر واعادة انباته, ويساعد ايضا في حماية الشعر من التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة .

افضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية

طريقة استخدام زيت الزيتون 

يمكن استخدام زيت الزيتون على الشعر اذا كان رطب بعد غسله مباشرة, أو جاف ويفضل تدفئة القليل منه زيت الزيتون قبل الاستخدام مباشرة, وتوزيعه على الشعر وفروة الرأس مع التدليك باطراف الاصابع, مع ارتداء قبعة من البلاستيك وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة, وغسل الشعر بالشامبو المناسب لنوع الشعر .

إقرأ ايضا:  زيت الارجان للشعر (السائل الذهبي الساحر لتقوية وتطويل الشعر)

زيت بذور العنب 

وهو منتشر في العديد من الدول ويتم استخلاصه من بذور العنب, ويتميز باحتوائه على العديد العناصر المغذية للشعر, ومضادات الاكسدة والملطفات التى تعد ضرورة لتسعيل عملية نمو الشعر, ولا يترك اثار دهنية على فروة الراس والشعر ولاتوجد له رائحه .

مميزات زيت بذور العنب 

  • يساعد على زيادة نمو الشعر
  • يمنح فروة الرأس والشعر الترطيب اللازم
  • يساعد على تقوية بنية الشعر
  • يعالج مشكلة الشعر الضعيف
  • يكافح مشكلة تساقط الشعر
  • يغذي بصيلات الشعر ويقويها

طريقة استخدامه 

نضع القليل من زيت بذور العنب على الشعر وفروة الرأس, ونتركه طوال الليل وتغسله صباحا .

زيت اللافندر 

وهو زيت أساسي وله العديد من الاستخدامات ومن أهمها .

  • يقوى الشعر ويساعد على زيادة سمك الشعر, ويكافح مشكلة ترقق الشعر .
  • يمتلك خصائص مضادة للميكروبات والفطريات, مما يساهم في تنظيف فروة الرأس .
  • يحتاج الى التخفيف باضافة زيت آخر مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند او الجوجوبا .
  • في حالة استخدامه مع زيت اخر لتدليك فروة الرأس, فإنه يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس, مما يساعد على علاج مشكلة تساقط الشعر .
  • يجوز استخدامه من جميع انواع الشعر .

افضل زيت لتنعيم وتساقط الشعر من الصيدلية

زيت السمسم 

  • يساعد زيت السمسم على تعزيز نمو الشعر بشكل رائع ويعالج مشكلة تساقط الشعر .
  • يحتوى على خصائص مضادة للميكروبات ويعالج التهابات فروة الرأس .
  • يحتوى على فيتامين ه الذي يغذى البشرة والشعر .
  • فعال بشكل مثالي لاعادة انبات الشعر المفقود .

طريقة استخدامة 

وهو من الزيوت الأساسية, نقوم بتسخين كمية ملائمة من زيت السمسم ونضعها على الشعر, مع التدليك الجيد مع ارتداء قبعة من البلاستيك, ونتركه على الشعر طوال الليل وغسله في الصباح بالشامبو المناسب للشعر .

زيت شجرة الشاى 

  • يمتلك خصائص قوية لتطهير فروة الرأس من الميكروبات والجراثيم .
  • في الاستخدام الصحيح لزيت شجرة الشاي فإنه يساهم في, اعادة انبات الشعر وزيادة نموه بشكل ملحوظ .

طريقة استخدامة 

لا يمكن استخدام زيت شجرة الشاى بمفرده بل يجب تخفيفه بزيت آخر ناقل, مثل زيت جوز الهند او زيت الزيتون  بمقدار ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاى, الى ملعقتين من الزيت الناقل ومن ثم يوضع على الشعر وفروة الرأس, ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل الشعر جيدا .

زيت الخروع 

يحمل زيت الخروع العديد من المميزات والخصائص الصحية للشعر, حيث انه غنى بفيتامين ه والبروتينات والمعادن الهامة للشعر, كما يساعد على التخلص من قشرة الرأس وتخفيف الالتهابات في فروة الرأس .

طريقة استخدامة 

نضع كمية مناسبة من زيت الخروع على فروة الرأس ونتركه طوال الليل, ونقوم بغسله في الصباح ويمكنك اضافة, القليل من زيت السمسم للتخلص من لزوجة زيت الخروع .

اضف تعليق