افضل زيت لتكثيف الشعر (اكثر الزيوت الفعالة لتكثيف الشعر ومنع تساقطه)

افضل زيت لتكثيف الشعر : للاسف لا يقوم معظم الأشخاص بالاعتناء بشكل دورى للشعر, حتى يظل الشعر كثيف وحيوى وصحى, ولا يكون هناك حاجة لصرف الكثير من الأموال, حتى يبدو الشعر بمظهر لائق ولا تتأثر الحالة النفسية للإنسان, بالمظهر السيئ للشعر ومع عدم الاعتناء بالشعر, تظهر مشكلة تساقط الشعر ويصبح هناك فراغات كبيرة بين الشعر, وتقل كثافة الشعر بشكل ملحوظ وإذا لم يتم الانتباه إلى هذه المشاكل, بشكل سريع فإن المشكلة تتفاقم وتصل الى حد الصلع, ومن الهام عند  ملاحظة وجود اى مشكلة من مشاكل الشعر المذكورة انفا, فيجب على الانسان اولا البحث في السبب وراء ظهور هذه المشاكل, ولذلك سوف نقوم بتوضيح اهم الاسباب التى تؤثر بشكل سلبى على الشعر, مع توضيح اهم الطرق لعلاج هذه المشاكل, وأهمها وهو تكثيف الشعر عن طريق استخدام أفضل الزيوت الطبيعية, على النحو الآتي .

افضل زيت لتكثيف الشعر

الأسباب وراء تساقط الشعر

أهم خطوة لعلاج الشعر بشكل صحيح هي من خلال البحث عن السبب الحقيقى, وراء تساقط الشعر فهناك حالات مرضية تتسبب فى تساقط الشعر, مثل الاصابة بالغدة الدرقية او التعرض للحمل, او الولادة وهنا يجب علاج هذه مشكلة أولا ثم يتبعها اللجوء إلى الوصفات الطبيعية, ولذلك سوف توضح أهم أسباب تساقط الشعر على النحو الاتى .

  1. التعرض للإصابة بأي مرض وراثى أو التعرض لمرض, من أمراض المناعة الذاتية التى تتسبب بظهور الصلع مثل الثعلبة .
  2. التعرض للإصابة بمرض من الأمراض الخاصة بفروة الرأس .
  3. التعرض لأي مشكلة هرمونية مثل التعرض لأمراض الغدة الدرقية .
  4. تناول انواع معينة من العلاجات التى يكون لها تأثير عكسى على الشعر, مثل التعرض للعلاج الإشعاعي او تناول ادوية الاكتئاب او تناول ادوية السرطان  .
  5. سوء التغذية الذى يؤثر على الغذاء, الذي يصل إلى الشعر مما يؤدى الى تساقطه .
  6. التعرض للكثير من العوامل الأخرى مثل الضغوط النفسية, والتوتر العصبى وخسارة الوزن بشكل مفاجىء .
إقرأ ايضا:  زيت النارجيل (فوائد زيت جوز الهند المذهلة للرشاقة والشعر والبشرة)

افضل زيت لتكثيف الشعر

هناك مجموعة من الزيوت التي تضمن منع تساقط الشعر, وتساعد على زيادة كثافته وتطويله والتى يمكن أن نستخدم اى منها, بشكل منفرد, أو نختار مجموعه متميزة من الزيوت ونستخدمها مجتمعه, ومن أهم أنواع الزيوت هى الزيوت العطرية, و التى تساعد على تطويل الشعر وزيادة كثافتة, بشكل رائع وهي .

  • زيت النعناع 

يساعد زيت النعناع على تقوية الدورة الدموية وزيادتها, مما يساهم الى وصول الاكسجين والغذاء الى بصيلات الشعر بشكل جيد, مما يساعد على زيادة معدل نمو الشعر وتطويله وزيادة كثافته, وهذا فى حالة الحرص على تطبيقه على الشعر بشكل دورى, على الاقل مرتين بالاسبوع .

طريقة استعمال زيت النعناع 

يتم اضافة نقطتين من زيت النعناع الى زيت مثل زيت جوز الهند, أو زيت اللوز ونقوم بوضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك الجيد, لفروة الرأس لمدة خمس دقائق ثم نتركه على الشعر لمدة خمس دقائق أخرى, ونقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو المناسب لنوع الشعر  .

  • زيت شجرة الشاي 

وهو يعد من الزيوت القوية والتى تتعدد استخداماتها, حيث يحتوى زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للبكتيريا, ويحتوى على تركيبة متميزة مما  يساهم باضافة الكثير من الفوائد للشعر, عند استخدامه حيث يساهم فى تعزيز صحة الشعر من خلال تفتيح المسام, الخاصة ببصيلات الشعر كما يساهم فى تحسين نمو الشعر ويعمل على مقاومة قشرة الرأس .

طريقة استخدام زيت شجرة الشاى 

يتم إضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي على زيت من الزيوت الحاملة, مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز ثم نضع المزيج على فروة الرأس, ونقوم بتدليكها جيدا لمدة خمس دقائق فى فروة الرأس, ونترك الخليط لمدة خمسة عشر دقيقة ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو المناسب لنوع الشعر .

إقرأ ايضا:  المايونيز للشعر (لوقف تساقط الشعر وترطيبه بعمق وفوائد أخرى)
  • زيت اكليل الجبل 

ذهبت الدراسات العلمية إلى أهمية زيت اكليل الجبل, وإلى قدرته على تحسين كثافة الشعر, وتعزيز معدل نموه حتى أن بعض الدراسات العلمية, أثبتت أن زيت اكليل الجبل يتفوق على المينوكسيديل, الذى اشتهر استخدامه لعلاج الصلع الوراثى .

طريقة استخدام زيت اكليل الجبل  

يمكن اضافة القليل من قطرات زيت اكليل الجبل إلى الشامبو, كما يمكن اضافته الى بعض الزيوت الاخرى مثل زيت جوز الهند, وتدليك فروة الرأس بالخليط جيدا, ثم نتركه على الشعر لفترة طويلة ثم نقوم بغسله بالشامبو المناسب  .

  • زيت الزعتر 

أظهرت بعض الدراسات العلمية الى ان زيت الزعتر, يساهم فى علاج الصلع ويقاوم الثعلبة ويمنع تساقط الشعر .

طريقة استعمال زيت الزعتر 

هى نفس طريقة استخدام الزيوت العطرية من خلال إضافة قطرتين, إلى أحد الزيوت الحاملة وتستخدم فى تدليك فروة الرأس جيدا, ثم تترك على الشعر لمدة خمسة عشر دقيقة ثم نقوم بغسل الشعر جيدا .

  • افضل زيت لتكثيف الشعر

زيت بذور القرع 

وهو لا يعد نوع من انواع الزيوت العطرية وهو يساهم في تطويل الشعر وزيادة كثافته, ويمكن استخدامه كنوع من المكملات الغذائية, حيث يباع فى شكل كبسولات فى الصيدليات .

زيت جوز الهند 

وهو يساعد على احتفاظ الشعر بالبروتينات الخاصة به ويساعد في تحسين مظهر الشعر, ويمكن استخدامه من خلال وضعه على الشعر كماسك او او للترطيب من خلال وضعه بعد غسل الشعر .