افضل زيت لتساقط الشعر مجرب (زيوت رهيبة في انبات الشعر ومنع تساقطه)

افضل زيت لتساقط الشعر مجرب : لقد تم استخدام الزيوت الطبيعية منذ آلاف السنين, نظرا لانها غنية بالمعادن والأحماض ومضادات الاكسدة, والفيتامينات الهامة لصحة الشعر وصحة فروة الرأس, وأفضل طريقة لاستخدام الزيوت تكون من خلال عمل ماسك اسبوعى للشعر, كنوع من أنواع الحماية والوقاية من تساقط الشعر, هذا لأن حدوث فراغات فى الشعر واعادة انبات الشعر مرة اخرى, يحتاج الى كورس كامل الزيوت بشكل مكثف, لمدة لا تقل عن ستة أشهر, حتى يعود الشعر إلى أفضل حالاته مرة اخرى, وهناك أنواع كثيرة ومختلفة من زيوت الشعر, والتى تتباين وتختلف في تأثيرها, على حسب كل نوع وعلى ذلك سوف نقوم بتوضيح فوائد الزيوت للشعر, وافضل زيت للشعر مع توضيح افضل طريقة لاستخدامه .

افضل زيت لتساقط الشعر مجرب

فوائد الزيوت للشعر

  1. تحتوى الزيوت الطبيعية المختلفة على مضادات الاكسدة, التى تساهم فى صحة الشعر وفروة الرأس والوقاية من تعرضها للالتهابات, أو قشرة الرأس الضارة .
  2. تحتوى على الأحماض الدهنية, التى تحافظ على ترطيب الشعر وفروة الرأس, مما يساهم فى منع تقصف الشعر ومنع جفاف الشعر .
  3. تساعد على تنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس, مما يساعد على تدفق الدم بصورة أكبر من المعتاد, مما يساهم في وصول الاكسجين والبروتين والكرياتين, فيساعد على تقوية الشعر وبصيلات الشعر .
  4. تساهم فى نعومة الشعر وفك التشابكات وتساعد على التخلص من الهيشان .
  5. القضاء على تساقط الشعر .
  6. تساعد على ضبط مستوى افراز الدهون فى فروة الرأس, حيث ان زيادة افراز الدهون يساهم في غلق مسام فروة الرأس, وظهور قشرة الرأس واضعاف الشعر .
  7. تغذي بصيلات الشعر وتقويها مما يساهم فى تحسين نوعية الشعر .
  8. اذا تم استخدام طبقة خفيفة من الزيوت على الشعر, قبل استخدام أدوات فرد الشعر مثل المكواة والسيشوار, فأنها تساعد في عمل طبقة عازلة للشعر, لتحميه من درجات الحرارة المرتفعة .
  9. اعادة بناء الشعر وزيادة كثافته وتقوية الشعر .
  10. القضاء على مشكلة هيشان الشعر .

افضل زيت لتساقط الشعر مجرب

هناك خمس انواع من الزيوت الطبيعية, التي تعد افضل انواع الزيوت ولها افضل تاثير على الشعر وهى .

  • زيت الزيتون

يتميز زيت الزيتون بقدرته الفائقة على اختراق جذع الشجرة وفروة الرأس, وهو الأمر الذى يساهم فى تغذية الشعر وفروة الرأس وتقوية الشعر, ومنع التساقط وزيادة كثافة الشعر وتطويل الشعر, حيث يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية الأحادية, والعديد من الفيتامينات وأهمها فيتامين سي, وافضل طريقة لاستخدام زيت الزيتون, تكون من خلال تدفئة القليل من زيت الزيتون البكر الممتاز, ويستخدم لتدليك فروة الرأس النظيفة والشعر, ويفضل تغطية الشعر لمدة نصف ساعة, بقبعة من البلاستيك ثم نقوم بغسل الشعر كالمعتاد .

  • زيت جوز الهند 

يتميز زيت جوز الهند باحتوائه على مضادات الميكروبات, مما يساهم فى تخلص فروة الرأس من الميكروبات العالقة, والفيروسات والفطريات, كما يحتوى على الأحماض الدهنية, وزيت جوز الهند يساعد على الوقاية من قشرة الرأس وطريقة استخدامه, من خلال وضع القليل من زيت جوز الهند فى الشامبو او البلسم, الذى نستخدمة او عن طريق تدفئة القليل من زيت جوز الهند بمفرده, أو مع إضافته الى بعض انواع الزيوت الاخرى, واستخدامه لتدليك فروة الرأس والشعر, مع ضرورة تغطية الشعر بقبعة من البلاستيك .

ماسك زيت جوز الهند مع الخروع 

المكونات

  • 3 ملاعق من زيت جوز الهند
  • 3 ملاعق من زيت الخروع
  • 3 من كبسولات فيتامين E

الطريقة : نمزج زيت جوز الهند وزيت الخروع ونفرغ عليها كبسولات فيتامين E, ثم نقوم بتدفئة الخليط فى الميكروويف لمدة 20 ثانية, ثم نقوم بوضع الخليط على الشعر وفروة الرأس, مع التدليك الجيد مع ضرورة تغطية الشعر بقبعه من البلاستيك, وترك الخليط لمدة ساعتين على الشعر, ثم نقوم بغسل الشعر جيدا ويفضل تكرار الماسك مرة أسبوعيا .

  • زيت النعناع 

زيت النعناع غني بالمنثول وهو عبارة عن زيت عطرى, يساهم فى تنشيط وإنعاش فروة الرأس وبصيلات الشعر, وينشط الدورة الدموية كما يساهم فى, الوقاية من الإصابة بقشرة الشعر, والتخلص منها كما يعمل على توازن إفراز الدهون فى فروة الرأس, وهو نوع ثقيل جدا من الزيوت وتركيزه مرتفع, ولذلك لا يجب استخدامه بمفرده على الشعر وفروة الرأس, ويجب تخفيفه عن طريق مزجه مع زيوت اخرى خفيفة التركيز, مثل زيت الخروع وافضل طريقة لاستخدام زيت النعناع هى .

ماسك النعناع وزيت الخروع 

المكونات

  • 1 ملعقة كبيرة من زيت النعناع
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع

الطريقة : نمزج المكونين معا وندلك به فروة الرأس والشعر جيدا مع ضرورة ارتداء قبعة من البلاستيك, وترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين, ثم نقوم بغسل الشعر .

  • زيت الارغان

وهو يحتوى على مجموعة متميزة من الفيتامينات الهامة, لبناء الشعر وتغذيته مما يساهم في تطويل الشعر وزيادة نموة, كما يساهم فى تنشيط الدورة الدموية وتعزيزها .

  • زيت اللافندر 

وهو يحتل المرتبة الأولى كأفضل زيت للشعر, نظرا لاحتوائه على خصائص تقضى على حشرات الرأس, وخصائص مضادة للجراثيم والميكروبات, ويمنع إصابة فروة الرأس بالالتهابات, ويساهم فى الهدوء والاسترخاء ويمنح الصحة للشعر وفروة الرأس .

زيت اللافندر وزيت جوز الهند 

المكونات

  • 3 ملاعق من زيت اللافندر
  • 3 ملاعق من زيت جوز الهند
  • 1 ملعقة من العسل

الطريقة : نمزج جميع المكونات جيدا و نطبق الخليط على فروة الرأس, والشعر مع ضرورة ارتداء قبعة من البلاستيك, وترك الخليط لمدة ساعتين على الشعر, ثم نقوم بغسله جيدا بالشامبو المتناسب مع الشعر مع ضرورة تكرار الوصفة مرة أسبوعيا .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها