أهم اعراض الحمل (كيف تعرفين انك حامل بدون اجراء اختبار حمل)

0 66

اعراض الحمل : كيف اعرف انى حامل ؟…هو سؤال يراود كل أنثى متزوجة، وعلى علاقة منتظمة بالجنس الأخر، حيث أن الحمل هو حلم كل زوجة وزوج، وكل عروسة، وعريس يحلمان بتكوين أسرة، ويرغبون في الحصول على الأطفال، وفي هذه الحالة يبدأ القلق، والانتظار لهذا الخبر السعيد الذي يغير الحياة بالكامل، ويبدأ في مراودة المرأة سؤال …هل انا حامل ام لا ؟ وذلك كل شهر عند اقتراب موعد الدورة الشهرية، وتبحث بشوق ولهفة عن اى علامات بسيطة لحدوث الحمل، ولا تستطيع الانتظار حتى تحدث العلامة الكبرى، والدليل القاطع، وهو نزول الدورة الشهرية أو انقطاعها، ويقدم لكي جلورى نوت اهم اعراض الحمل المبكرة، التى تستطيعين بها معرفة ما اذا كنتى حامل ام لا، وهي أعراض قد تختلف من امرأة لأخرى، ولكن لابد وان تتعرض أي امرأة لواحد أو اثنين على الأقل، من اعراض الحمل المبكرة، وفى حالة احساسك بالعوارض التي سوف نذكرها لاحقا، يجب عليك استشارة الطبيب للتأكد من حدوث الحمل، والحصول على الاستشارة الطبية اللازمة لكى، لذلك من أهم النصائح التى نقدمها لكى من خلال هذا المقال هى : جسم المرأة يتكون من عدة أجهزة، وأعضاء معقدة جدا خاصة فيما يخص الرحم، لذلك يجب العلم، أنه ليست كل النساء متطابقة في اعراض الحمل، التي تصيب أجسادهم، ولا في ميعاد حدوث الحمل أو تأخره، حيث أن الحمل يحدث حسب طبيعة كل جسم، فهناك جسد أمرأة يكون مستعدا للحمل، وبالتالى من أول محاولة للتخصيب، وهناك جسد أمرأة أخرى يمر بفترة زمنية كبيرة، حتى يصبح مستعدا، وأيضا على حسب العوامل، والظروف المحيطة بكل أنثى لذلك، لا تتوقعي أن ما تمر به بعض النساء هو ما ينطبق عليكى، ولكن سوف نعرض عليكى ونطلعك بأكثر الأعراض، التى تمر بها النساء ونحاول أن نمنحك إجابة، شاملة لسؤالك وهو ..كيف اعرف انى حامل ؟.

إقرأ ايضا:  صداع الحمل (تخلصي من صداع الحمل بطرق ونصائح بسيطة)

اعراض الحمل

اعراض الحمل المبكرة

يمكنك عزيزتى المرأة الشعور بتغييرات يمر بها جسدك، في خلال الشهر الذى يحدث به الحمل، في الأسبوع السابق لميعاد الدورة الشهرية، ومن هذه التغييرات التي من الممكن أن تصيبك هى :

  • أولا : الشعور بتشنجات في الرحم من الأعراض المبكرة للحمل :

من الممكن عزيزتى أن تصابين بتشنجات أو تقلصات بالرحم، وهى من الأعراض المبكرة للحمل التى تصيب بعض النساء، وتكون مشابهة للتقلصات المصاحبة للدورة الشهرية, مما قد يصيبك بالحيرة، والقلق، ويختلط عليكي الأمر، وتظنين أنه علامة لنزول الدورة الشهرية .

اعراض الحمل

  • ثانيا : الشعور بالدوخة أو الغثيان أو عدم الرغبة في تناول الطعام :

يجب عليكى عزيزتى الزوجة, في حالة الإصابة بدوخة أو غثيان, أو عدم الشعور برغبة في تناول الطعام, عليكى أن تولى الأمر بعض الأهتمام, حيث أن هذه الأعراض السابقة من اعراض الحمل المبكرة، لذا في حالة الإصابة بأى منها يكون هناك احتمال وجود حمل، ويتوجب عليك في هذه الحالة، أن تعتني بنفسك والأبتعاد عن أى من العادات، أو التصرفات التى قد تصيب حملك بالضرر.

  • ثالثا : الشعور بالتعب وزيادة الحاجة إلى النوم لساعات طويلة :

من اعراض الحمل المبكرة أيضا، أنه عند وجود حمل قد يصيبك هذا بكثرة الشعور بالتعب، ويصيبك بالنعاس، والرغبة في النوم لساعات طويلة، ويحدث هذا بسبب زيادة نسبة هرمون البروجيسترون في الجسم، ويعمل هرمون البروجيسترون، على تجهيز البطانة في الرحم لاستقبال البويضة، بعد التخصيب عن طريق زيادة سمك بطانة الرحم، إفراز البروتينات لتغذية البويضة داخل الرحم، ويساعد هرمون البروجيسترون على نمو الغدد، التي من مهمتها إنتاج الحليب في ثدي المرأة .

  • رابعا : الإصابة بالانتفاخ في الجسم بالكامل :

يصيب الحمل أيضا الجسم بالانتفاخ، وهى من التغييرات الملحوظة لدى النساء، فى بداية الحمل، و من اعراض الحمل المبكرة شعورك بزيادة في الوزن، وتغير في شكلك واضح، وغير مبرر مما يدفع بعض النساء، بإتباع رجيم بسبب ظنها أنها اكتسبت المزيد من الوزن .

إقرأ ايضا:  تأخر الحمل (أسباب غير متوقعة وعادات تؤدي لتأخر الإنجاب)
  • خامسا : رؤية بعض القطرات القليلة من الدماء من اعراض الحمل المبكرة :

يمكنك ملاحظة وجود بعض النقاط من الدم، ويكون السبب في ذلك عملية اختراق البويضة للرحم، ويمكن ملاحظة هذا العرض خلال الأسبوع الثانى من الحمل ، وهو من علامات الحمل الأولى .

  • سادسا : الزيادة في الشعور بالرغبة في التبول من اعراض الحمل المبكرة :

من الأعراض المزعجة التي تصيب المرأة في بدايات الحمل، ويكون من العلامات البارزة للمرأة، على وجود حمل هو زيادة الرغبة في التبول، ويكون من الأسباب في الإصابة بهذا العرض خلال الحمل، حدوث زيادة في نسبة الماء بجسم المرأة الحامل، مما يؤدي الى زيادة عمل الكلى، وعملية اخراج الماء من الجسم عن طريق التبول .

  • سابعا : زيادة حجم الثدي أو تورمه من اعراض الحمل المبكرة :

من التغيرات التى تصيب جسد المرأة أيضا بسبب الحمل، هو كبر حجم الثدي مما يصل الى حد التورم، ويدفع هذا التغير في حجم الثدى، إلى تغيير مقاس حمالة الصدر الخاصة بها، الى درجتين أكبر من المقاس الطبيعي لثدييها .

انقطاع الدورة الشهرية

  • ثامنا : ومن أهم أعراض الحمل هو أنقطاع الدورة الشهرية :

ومن أكثر الأعراض للحمل هي انقطاع الدورة الشهرية، وهو عرض خطير لا يمكن تجاهله، لأنه أما يكون السبب فيه وجود حمل، أو يكون السبب فيه الأصابة بمرض تكيس المبايض .

وفي العموم ننصحك عزيزتى بالاهتمام بصحتك، والأهتمام أيضا بأى تغيير يصيب جسدك، والحصول على الاستشارة الطبية، في حالة أصابه جسدك بأى تغييرات .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها