اضرار الفيلر (5 مخاطر قد تتعرضين لها عند حقن الفيلر)

اضرار الفيلر : وتعتبر حقن الفيلر طريقة حديثة لتجميل الوجه, حيث تقوم حقن الفيلر بملء العلامات والخطوط, التي تنتج عن طريق التقدم فى العمر, وهى طريقة فعالة جدا, وهى تقوم باستعادة شباب الجلد مرة أخرى, وتضفي نضارة وتقوم بعمل امتلاء طبيعي للوجه, ويتم استخدام الفيلر عن طريق حقن مخصصة للفيلر, حيث تتميز بأن رأسها صغيرة جدا ودقيقة, وطول سنها يبلغ سنتيمتر فقط,  وهى لا تمت بأى صلة بالجراحة والتدخل الجراحى, حيث لا تحتاج الى تخدير, وانما قد يستخدم كريم بنج موضعى فقط قبل الحقن, ويتم استخدام حقن الفيلر, فى منطقة الذقن والخدود والمنطقة حول الفم, وأسفل الأنف, كما تستخدم ايضا للمنطقة تحت العين لعلاج الهالات السوداء .

حقن تحت العين
ويتكون الفيلر من مجموعة من المواد, والتى تكون شبه سائلة وقد تكون مصنوعة من مواد كيميائية, او من او الشحم او الكولاجين او السيلكون أو الهيالورونيك, وجميع هذه المواد يكون الهدف منها هو ملء الفراغ, الذي يظهر على شكل خطوط التجاعيد, وينقسم الفيلر إلى نوعين النوع الاول, هو النوع المؤقت والنوع الثانى, هو النوع الدائم إلا أن النوع المؤقت, هو الأفضل ذلك لان النوع الدائم يظهر له بعض المشاكل والمضاعفات, بعد فترة من الزمن .

 

حقن الفيلر

وقد نالت شهرة واسعة حيث إنها تعتبر بديل للعمليات الجراحية, التي تكلف الكثير من الاموال بالاضافة الى مخاطر البنج الكلى, وايضا بالإضافة إلى المشقة التي تتعرض لها السيدات بعد العملية, حيث تدخل السيدة فى فترة نقاهة لمدة محددة, فيكون الفيلر هو الحل الامن غير المكلف, والذى يعطى نتائج متقاربة للتدخل الجراحى, وتستطيع اى سيده من خلال الفيلر  القضاء على مشاكل الهالات السوداء حول العين, والخطوط التى تظهر حول الفم, وفي الجبهة .

إقرأ ايضا:  افضل ماسك من الصيدلية (أشهر الماسكات العالمية المجربة من ملايين النساء)

اضرار الفيلر

اضرار الفيلر

ويختلف تأثير الفيلر, من انسان الى اخر على حسب طبيعة جسدة, وايضا تختلف حالة المريض ومدى استجابته ورد فعله, من انسان الى اخر, ولكن من أكثر اضرار الفيلر انتشارا هي .

  1. إن استخدام المواد المختلفة للفيلر لحقن مناطق حساسة جدا من الوجه, مثل منطقة حول العين او منطقة الجبهة, حيث قد يكون الفيلر من مواد شحمية او مواد دهنية, او كولاجين مما قد يضر الشرايين الموجودة في هذه الاماكن الحيوية ,من جسم الانسان, فقد أثبتت الدراسات العلمية امكانية تسرب هذه المواد إلى داخل الشرايين التى تغذى, المخ والعين مما يكون له اضرار واثار سلبية, قد تصل إلى انسداد هذه الشرايين .
  2. ومن جهة أخرى لا يعرف حتى الآن تأثير الفيلر, على الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه البروتين الحيوانى, وهذا لان الكولاجين يتم استخراجه من البقر .
  3. ومن ضمن الاضرار ايضا, هو عدم تعرف الأجسام المضادة في جسم الانسان, على المكونات التي يتكون منها الفيلر, مما يؤدي الى مهاجمة الجسم لها ومحاربتها, ولذلك تتجمع هذه المواد المضادة مكونه تجمع, قد يعطى شكل ورم حول الفيلر ولا يزول الا بالجراحه .
  4. وأسوأ اضرار الفيلر تحدث إذا كان الشخص الذى الذى يقوم بحقن الفيلر, شخص غير مؤهل لذلك, حيث يجب أن يكون طبيب متخصص, وعلى علم بتشريح جسم الانسان واماكن تواجد الأعصاب في جسم الانسان, حيث قد نجد صالونات التجميل تقدم خدمات الفيلر, من أشخاص غير مؤهلة لذلك, مما قد ينتج عنه بعض التكتلات ووضع الفيلر فى أماكن غير صحيحة, بحيث تعطي مظهر غير محبب .
  5. من أضراره أيضا حدوث كدمات كأثر مباشر على حقن الفيلر, إلا أنها تزول خلال 24 ساعة .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها