ازاى اعرف انى حامل (اهم علامات حدوث الحمل المبكرة)

ازاى اعرف انى حامل : من المهم أن تعلم كل سيدة الطرق التقليدية البسيطة, لمعرفة وجود حمل فى الايام الاولى للحمل, وهذا هام لسببين الأول حتى تحافظ المرأة على نفسها, وعلى حملها, ولا تقوم برفع اشياء ثقيلة او ان تقوم ببعض التمارين الرياضية العنيفة, والثانى حتى تمتنع عن تناول أي أدوية قد تضر بالحمل والجنين, وأيضا تنتبه الى غذائها وتتناول الغذاء الصحى السليم, والحمل يتم عند تخصيب البويضة بالحيوانات المنوية, وقد يكون من الصعب تأكيد وجود الحمل فى الايام الاولى من الحمل, الا ان هناك بعض الأعراض التي قد تلفت الانتباه, الى فرصة وجود حمل ومن اهم هذه الاعراض هى .

ازاى اعرف انى حامل

ازاى اعرف انى حامل

تختلف اعراض الحمل من سيدة إلى سيدة أخرى, حتى أنها تختلف للسيدة نفسها من حمل الى حمل اخر .

اعراض الحمل فى الاسبوع الاول 

تتغير طبيعة جسم المرأة منذ اليوم الأول لتخصيب البويضة, ومع بعض من التركيز يمكنك الانتباه الى هذه الأعراض, وتسمى هذه الأعراض بأعراض الحمل المبكرة ومن أهم هذه الأعراض .

  • الم فى الثدى 

من اول علامات الحمل المبكرة وجود آلام فى الثديين, حيث أن يكون الثدى حساس جدا لأي لمسة, كما يتحول لون الجلد حول الحلمة يميل الى السواد, حتى أن المرأة لا تحتمل لبس ارتداء حمالة الصدر, وقد تلاحظ المرأة أيضا زيادة حجم الثديين, وقد يستمر هذا العرض خلال الفترة الأولى من الحمل, وقد يستمر طوال فترة الحمل .

  • الاصابة بغثيان الصباح 

حيث تصاب الكثير من السيدات فى بداية الحمل بتشنجات في منطقة البطن, وقد تصل هذه الآلام الى القيء والشعور بالدوخة والضعف, إلا أن الغثيان الصباحى بالرغم من تسميته, إلا أنه قد يحدث فى المساء او الصباح, والغثيان يحدث بسبب ارتفاع نسبة الهرمونات فى الجسم للسيدة الحامل, كما قد يقتصر شعور تغير الهرمونات, بالاحساس بتغير في طبيعة الجسم وعدم الراحة .

  • تغير العادات فى الطعام 
إقرأ ايضا:  فوائد حمض الفوليك للصحة والحمل ومنع تشوهات الاجنة

حيث تتغير عادات الطعام للسيدات فى الفترة الأولى من الحمل, حتى انها قد تشتهي أنواع معينة من الأطعمة, لم تكن تحبها السيدة من قبل, مع وجود نهم للأكل وزيادة مقدار الاكل بشكل عام, كما قد تجد بعض النساء انها لاتطيق ان تتناول طعام كانت تحبه فى وقت سابق .

  • نزول قطرات دم 

قد تلاحظ بعض السيدات وجود قطرات من الدم, وهى تكون محدودة العدد والتي يكون لونها مختلف عن لون دم الدورة الشهرية, وهذه القطرات تنزل بسبب انغراس البويضة فى جدار الرحم, او قد يحدث بعض التشنجات والتى تتشابه مع تشنجات الدورة الشهرية .

  • الإصابة بصداع 

حيث قد ينتج عن تغير الهرمونات فى جسم السيدة الحامل حدوث صداع خفيف, ويجب عدم اللجوء إلى تناول مسكنات الألم, إذا كان هناك شك بحدوث الحمل, أو في حالة اقتران الصداع مع عرض آخر من اعراض الحمل الاولية .

  • الحاجة المتكررة  إلى التبول 

حيث قد تلاحظ السيدة حاجتها المتكررة الى التبول مع الاصابة بالامساك ايضا, وهو عرض طبيعي للحمل والذي قد يرافق السيدة الحامل لفترة كبيرة, حيث كلما زاد حجم الجنين يضغط على المثانة, مما يجعلها بحاجة الى إفراغ المثانة بصورة متكررة .

  • الحساسية والمزاجية 

حيث يؤثر تغير الهرمونات على الحالة النفسية للسيدة الحامل, ويؤدى الى حساسيتها الشديدة لكل الشيء ويجعلها تبكى لابسط الاسباب, ويتقلب مزاجها بسرعة شديدة .