إزالة الشعر (وصفات لازالة الشعر ومنع نموه مرة أخرى)

إزالة الشعر : من أبسط الوسائل التجميلية المعروفة, سواء للرجل أو المرأة فمجرد أن نزيل الشعر الزائد, او الغير ضرورى يظهر الرجل والمرأة فى اجمل صورة وازالة الشعر ايضا, من أبسط قواعد النظافة الشخصية, فمثلا ترك الشعر فى مناطق تحت الابط, يساعد على وجود رائحة كريهة للعرق, ولكن عندما نزيل الشعر من هذه المنطقة يجعل العرق بدون رائحة, و قد يكون ازالة الشعر عبادة, حيث لا يجوز تشبه النساء بالرجال وترك الشنب, وهو الشعر الموجود اسفل الانف, وهو أيضا من أسس الاتيكيت, فلا يجوز أن نجد رجل مثلا يتدلى الشعر من انفة, أو شعر وجه غير مرتب, أما عن طرق ازالة الشعر فهى طرق عديدة, واحب ان نقسم هذه الطرق الى قسمين, طرق طبيعية لازالة الشعر, ووقف نموه وطرق غير طبيعية لازالة الشعر, وسوف نقوم بالتحدث عنهم بالشكل الاتى .

إزالة الشعر

اولا : طرق طبيعية لازالة الشعر ووقف نموه

1– الطرق الطبيعية فى ازالة الشعر 

توجد العديد من الطرق الطبيعية, التي تهدف الى إزالة الشعر وجميع هذه الطرق, تجتمع على أنها بمكونات طبيعية مفيدة جدا للبشرة, وتغذي البشرة مع إزالة الشعر ومن هذه الوصفات .

  • العسل 

اقدم واجمل وافضل طريقة, بالطبع هى طريقة السويت المعروفة, ولها الكثير من الفوائد, إن الخليط يعمل على إزالة الشعر والجذور فى نفس الوقت, فيؤثر ذلك أن الشعر لا يظهر مرة اخرى الا بعد مرور ثلاثة أسابيع, هذا بالإضافة إلى أن خليط العسل والليمون مفيد جدا ومغذى, حيث يجعل البشرة رطبة وناعمة, ومفيد فى مقاومة الالتهابات واحمرار البشرة .

الطريقة 

إقرأ ايضا:  ماسك الشوفان (سر بشرة جينفر لوبيز لبشرة لامعة مشدودة)

نحضر خمس ملاعق من العسل الأبيض, و ملعقتين من عصير الليمون ونضعهم على نار هادئة مع التقليب, حتى يجمد الخليط ويصبح كالعجينة, ونتركه ليبرد ثم ناخد الخليط ونعجنه جيدا بالاصابع, حتى يصبح لونه فاتح, فنضع الخليط على الشعر المراد إزالته, ونفرده جيدا على البشرة, ثم نقوم بسحب طرف الخليط المفرود بشكل سريع, فنجد الشعر و الجذور موجود بالعجينة .

إزالة الشعر

  • الدقيق والليمون

وهي وصفة مفيدة جدا للبشرة, وتزيل الشعر خاصة شعر الوجه,

الطريقة

هي نحضر كمية من عصير الليمون, ونحضر نفس المقدار من الدقيق ونخلطهم سويا, ونضع الخليط على الوجه مع الفرك جيدا .

  • زيت الزيتون

وهى أيضا من طرق ازالة الشعر التى اثبتت فاعليتها, وتغذي البشرة ايضا .

الطريقة 

نحضر صابونة زيت زيتون و نبشرها, وناخذ نصف الكمية, ونضيف عليه ملعقتين كبيرتين من الملح الأبيض الخشن, مع اضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد, ونقوم بخلط الخليط ونضعه على بشرة الوجه, ونتركه لمدة خمس عشر دقيقة, ونفركه جيدا بالبشرة ثم نقوم بغسل الشعر, وهذا الخليط يؤخر ظهور شعر الوجه لمدة ثلاثة أسابيع .

  • الدقيق والعسل 

وهى من افضل وصفات ازالة الشعر .

الطريقة

نحضر كمية متساوية من الدقيق والعسل, وناخذ العسل اولا, ونقوم بوضعه على الوجه ونفرده جيدا, حتى تتكون طبقة سميكة على البشرة ونتركه دقيقة, ثم نقوم بوضع الدقيق على العسل على الوجة, و تفرك البشرة جيدا بهذا الخليط, لمدة خمس دقائق ثم نغسل الوجه بالماء البارد, وبعد تجفيف البشرة لن نجد اى شعر ونجد البشرة نظيفة, ورطبة ولونها وردى وجميل أثر تدليك البشرة, وعمل تجديد للدورة الدموية .

  • السكر والليمون 

وهى تعتبر نفس طريقة العسل بالليمون, ولكن فى حالة عدم توافر العسل نستطيع استخدام السكر كبديل, واصبحت الحلاوة تباع جاهزة فى الصيدليات والمحال الخاصة بالتجميل, ومتاحة ايضا باكثر من نوع من الزيوت العطرية, وياتى معها مسكن للالم وتستطيعين الحصول عليها بمنتهى السهولة .

إقرأ ايضا:  ماسك الكولاجين (وصفات طبيعية لزيادة الكولاجين لإزالة التجاعيد وتفتيح البشرة)

الطريقة

كوب من السكر الأبيض ونصف كوب من الماء, ونعصر عليهم نصف ليمونة ونضعهم على النار, بمجرد ان يغلي الخليط, و يتبخر نصف الماء نرفع الخليط عن النار, ونتركه ليبرد ونعجنه جيدا, ونفرده عكس اتجاه الشعر ونسحب العجينة من طرفة بشدة .

إزالة الشعر

 

2– طرق وقف نمو الشعر 

بعد إزالة الشعر نستطيع استخدام وصفات, تعمل على اعاقة نمو الشعر بسرعة ومن هذه الوصفات .

  • الترمس 

وتستلزم وصفة الترمس لإعاقة نمو الشعر, ان نستخدم هذه الوصفة بعد إزالة الشعر بالسويت, اى بعد إزالة الشعر والبصيلات معا .

الطريقة 

نقوم بنقع الترمس لمدة يوم كامل, ونضع الماء المنقوع بة الترمس فى الثلاجة, وناخذ منها القليل كل يوم, لنمسح بها المنطقة المراد أن توقف نمو الشعر بها, وتستمر هذه الوصفة لمدة ثلاث أسابيع وسوف تلاحظين الفرق .

  • زيت الزيتون 

وهو يستخدم ايضا لوقف نمو الشعر.

الطريقة

نضع قطرات من زيت الزيتون, على المنطقه المراد وقف نمو الشعر بها, بعد أن نزيل الشعر والجذور, وتستمر هذه الطريقة كل يوم حتى يتوقف الشعر عن النمو .

ثانيا : الطرق غير الطبيعية فى ازالة الشعر

وتتعدد الطرق غير الطبيعية التي تزيل الشعر ومن هذه الطرق

ماكينة الحلاقة

  • شفرات الحلاقة

وقد ظهرت من شفرات الحلاقة الآن شفرات حلاقة مخصصة للسيدات, وهي طريقة قد تكون جيدة بالنسبة لاماكن معينة فى الجسم, فيجب استخدامها بعيدا عن الوجه, و تستخدمها السيدات اللاتي شعرهم خفيف الى حد ما, لان اذا كان شعر السيدة تقيل فالشفرات ستجعله أكثر ثقلا وحاد جدا, مع ملاحظة أن الشعر يظهر بعد أيام بعكس الطرق الطبيعية .

الليزر

  • الليزر 

وهى طريقة جيدة جد,ا ولكن لا يمكن اتباعها لأصحاب البشرة الحساسة, ولكنها تحتاج إلى نفقات مالية عالية .

ماكينة ازالة الشعر

  • الماكينة 
إقرأ ايضا:  تفتيح المناطق الحساسة (افضل وصفات مجربة لتفتيح المناطق الحساسة في وقت قياسي)

وهى تكون ماكينة محتوية على مجموعة ملاقيط, تقوم بالتقاط الشعر من جذوره, وهي طريقة جيدة جدا ومتوسطة التكلفة.

  • استخدام كريمات ازالة الشعر

وهى تكون بفرد كريم لإزالة الشعر, على الجزء المراد أن نزيل الشعر منه, وتركه لمدة دقيقتين ثم إزالة الكريم من على البشرة, بسكين بلاستيك مختص بإزالة الكريم, وهذه الطريقة تأخذ نفس نتيجة حلق الشعر بماكينة الحلاقة, ويظهر الشعر بعد خمس أيام على الأغلب .

ثالثا : نصائح لتخفيف الألم قبل إزالة الشعر

وحتى تتجنب السيدات الألم الناتج عن ازالة الشعر, وخاصة فى حالة الإزالة من الجذور يمكن عمل الآتي .

زيت القرنفل 

استخدام زيت القرنفل قبل إزالة الشعر مباشرة, عن طريق مسح البشرة به وتدليكها برفق, وتركه على البشرة لمدة عشر دقائق, حيث أن زيت القرنفل له دور فعال كمسكن للألم, ومعروف عنه انة مخدر طبيعى, وبعد مرور العشر دقائق, نمسح الزيت جيدا ثم نعمل على ازالة الشعر .

الثلج 

وتكون هذه الطريقة بمسح البشرة بقطعة ثلج لمدة عشر دقائق, ثم نمسح البشرة جيدا ونعمل على ازالة الشعر .

نصائح ازالة الشعر

رابعا : نصائح هامة بعد إزالة الشعر

بعد القيام بإزالة الشعر يجب تطهير البشرة, منعا لظهور التهابات او ظهور حبوب او احمرار بالبشرة او وجود تغير فى لون البشرة, وحتى لا تحدث أى مشكلة من تلك المشاكل يجب أن تتبع بعض الخطوات .

1- يجب علينا بعد إزالة الشعر, أن نقوم بشطف الوجه والبشرة بالماء البارد, مع مسح البشرة بقطعة ثلج والرفق بالبشرة عند تجفيفها بالمنشفة, ويجب أن تكون المنشفة مصنوعة من القطن .

2- وضع ماء الورد أو زيت جوز الهند, والاثنان يعملان على تهدئة البشرة وترطيب البشرة ايضا .

3-يجب عدم استخدام منتجات كيميائية, بعد إزالة الشعر مباشرة او استخدام الصابون, حيث ان البشرة مازالت ضعيفة .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها