أنواع الواقي الذكري (تعرف على أنواع الواقي الذكري لاختيار ما يناسبك)

0 448

أنواع الواقي الذكري : انتشر في السنوات القليلة الماضية, استخدام الواقي الذكري بشكل كبير, وذلك لأنه وسيلة سريعة لمنع الحمل وايضا لمنع انتقال الأمراض الجنسية, وهو يعتبر وسيلة سريعة لا تحتاج الى ترتيبات, أو لزيارة الطبيب, ويستطيع اى شخص شراؤها من الصيدلية بمنتهي السهولة, بأسعار منخفضة نسبيا, ولا يوجد له اى اثار جانبية مثل الأنواع الأخرى من موانع الحمل, كالولب, او حبوب منع الحمل, ويوجد منه الكثير من الانواع والاشكال المختلفة, التى تناسب الجميع .

أنواع الواقي الذكري

من المهم للغاية, أن تعرف الأنواع المختلفة من الواقي الذكري الموجودة بالأسواق, والمواد المصنوعة منها, حتى تستطيع اختيار ما يناسبك منها ومن تلك الانواع :

  1. الواقي الذكري المصنوع من المطاط, ويعتبر من اشهر الانواع الموجودة بالاسواق, وهو مصنوع من مادة اللاتكس, وهو فعال للغاية لمنع الحمل ومنع انتقال الأمراض الجنسية, وسهل الاستخدام للغاية, ويستخدم معه الماء لسهولة انزلاقة, ويفضل تجنب استخدام الزيوت لانها قد تسبب تهتكه وتمزقه .
  2. الواقي الذكري غير المطاط, مصنوع خصيصا للرجال الذين لديهم حساسية من المطاط, وهو مصنوع من مادة البولي يوريثين, وهو من أكثر الأنواع الفعالة فى منع الحمل, ولكنه رقيق القوام, وقد تضطر إلى ارتداء أكثر من واحد, خشية تقطعة وتلفة أثناء العملية الجنسية .
  3. الواقي الذكري الملون (المتوهج), يصنع من ثلاث طبقات, طبقتين من المطاط, وطبقة داخلية تحتوي على صبغة ملونة تتوهج في الظلام, وهو مصنوع خصيصا لتحفيز العملية الجنسية, ولكسر الملل فى العلاقة الحميمية .
  4. واقي ذكري بطعم الفواكه, ظهرت أنواع من الواقي الذكري في الأسواق, بنكهات مختلفة مثل البرتقال والنعناع, وذلك لمحبي ممارسة الجنس الفموي, ولكن غير مؤكد انة فعال بدرجة كبيرة لمنع الحمل, لذا يفضل عدم استخدامه لممارسة العلاقة الحميمية, عن طريق المهبل, و لتجنب حدوث التهابات ايضا .
  5. واقي ذكري مصنوع من جلد الخراف, وهو مريح في الاستخدام لكنه غير فعال فى منع الحمل .
إقرأ ايضا:  الحمل في الشهر السابع ( اهم الاعراض والنصائح الواجبة الاتباع في الشهر السابع)

منع الحمل

نصائح استخدام الواقي الذكري

  1. يجب ان يحفظ بعيدا عن الحرارة المرتفعة, وأشعة الشمس المباشرة ويمكن حفظه بالثلاجة .
  2. الواقي الذكري يستخدم مرة واحدة فقط, وتجنب إعادة استخدامه تحت اى ظرف من الظروف .
  3. يستحسن اختيار الأنواع الموثوقة, والعلامات التجارية المعروفة وتجنب الأنواع مجهولة المصدر .
  4. التأكد من تاريخ انتهاء صلاحية الواقي الذكري .
  5. طبعا يفضل البعد عن الأنواع التى تهتم بالألوان والأشكال, على حساب جودة الواقي الذكري, واختيار أنواع تكون فعالة فى الوقاية من الأمراض .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها