الجرجير للشعر (تطويل وتكثيف وتنعيم الشعر فى شهر واحد)

الجرجير للشعر: يحتوي الجرجير, على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية, التي تساعد على علاج الأمراض والوقاية من بعضها, و فوائد الجرجير بالنسبة للشعر عظيمة, نظرا لاحتوائه فيتامين وعناصر مثل (سى, ب,أ,حديد, ماغنسيوم,كالسيوم) وغيرها من الفيتامينات الأخرى, فالجرجير يعمل على تغذية بصيلات الشعر ويمنع تساقطه, ويحميها من التلف, ويغذي الشعر ويساعد على نموه, ويرطب الشعر ويعطيه لمعان وقوة, وسوف نتحدث عن الجرجير بالنسبة للشعر على النحو التالى :

اولا : الجرجير لمنع تساقط الشعر

الجرجير يعد من اقوى العلاجات لتساقط الشعر, نظرا لاحتوائه على كل الفيتامينات المذكورة أعلاه, ولكن كيف نحصل على أعلى استفادة من الجرجير, فى حالة تساقط الشعر بالإضافة إلى اكلة بالطبع .

الطريقة الأولى

نحضر حزمة من الجرجير, ونقطعه صغير جدا, ونعصره فى الخلاط.,ثم نأخذ من هذا الخليط مقدار 15 جرام, مع 50 جرام من الكحول (السبرتو الأبيض), مع ملعقة صغيرة من ماء الورد نمزجهم جيدا, ثم تدلك بها فروة الرأس جيدا, لمدة نص ساعة على الأقل, ونقوم بغسل الشعر, وسوف ترى نتائج مبهرة خلال شهر من تطبيقه, حيث سوف تلاحظين انخفاض الشعر المتساقط تدريجيا .

الطريقة الثانية 

وايضا من الوصفات المهمة غسول الجرجير للشعر, وطريقته هى نحضر كمية من الجرجير, وكوب ماء, ونغلي الجرجير فى الماء بضع دقائق, ونتركها لتبرد, ويستخدم المحلول لغسل الشعر.

ثانيا : فوائد زيت الجرجير للشعر

قطعا زيت الجرجير للشعر له فوائد غير قابلة للحصر, حيث يقوى خصلات الشعر, ويغذي الشعر, ويساعد على نموه, يرطب ويلمع, والمعروف عن الزيوت بشكل عام إن أفضل طريقة لضمان أكبر استفادة منها, يكون عن طريق حمام الزيت وسوف اشرح لك سيدتي طريقة عمله بالتفصيل :

طريقة حمام الزيت 

اولا نقوم بتسخين الزيت, فى حمام مائى أو فى الميكروويف, وهذا بالطبع بعد غسل الشعر مباشرة, حتى تكون المسام مفتوحة, نأخذ الزيت ويدلك به فروة الرأس جيدا, فى حركات دائرية لمدة خمس دقائق على الأقل, ثم نقوم بتغليفها بقبعه بلاستيكية او فوطة ساخنة, ولكنى افضل القبعة البلاستيكية حيث أنها تحافظ على الرطوبة والحرارة حول الشعر والبصيلات, وستلاحظين التأثير من أول مرة تطبق بها هذه الطريقة, وستدمني طراوة شعرك وشكله الحيوي .

الجرجير للشعر

ثالثا : الجرجير للشعر الكثيف

بالطبع مع كل العناصر والفيتامينات الموجودة في الجرجير, وأثره البالغ بالنسبة لتساقط الشعر, فالجرجير يؤثر على كثافة الشعر بشكل جيد, والحفاظ على صحة الشعر بشكل طبيعى, وتوجد طريقة معينة للحصول على شعر كثيف وصحى وتكون كالاتى :

المكونات 

  • حزمة صغيرة من الجرجير .
  • القليل من زيت الزيتون .
  • عصير نصف ليمونة .
  • كمية من الماء البارد .

الطريقة 

نقطع الجرجير, ونضيف الماء والزيت, وعصير الليمون, ونضع الخليط على الشعر, وندلك به فروة الرأس جيدا, ويغطى الشعر بقبعة بلاستيكية, ونتركه على الشعر لمدة ثلاث ساعات ويكرر هذا القناع مرة أسبوعيا, حيث يساعد على تغذية الشعر وازالة بقايا الجلد الميتة.

وأيضا من وصفات تكثيف الشعر 

المكونات 

  •  حزمة من الجرجير .
  • ملعقتين من حبة البركة .

الطريقة 

احضري حزمة الجرجير, وقطعيها صغيرا, واعصريها في الخلاط مع بعض قطرات الماء, وحبة البركة وضعيه على رأسك, مع التأكد أن الخليط قد لامس كل فروة الرأس, حتى يقوم بدوره فى انبات الشعر, وإعطاء القوة لبصيلات الشعر الضعيفة, نظرا لاحتوائه على مادة الكبريت .

وايضا من الطرق الغنية لتكثيف الشعر 

المكونات

  • ملعقة كبيرة من كل من (زيت جوز الهند, زيت الذرة, زيت الخروع, زيت السمسم, )
  • مع صفار بيضة,
  • وربع كوب عصير جرجير .

الطريقة 

ونمزج جيدا جميع المكونات, ويدهن به الشعر ويترك لمدة لا تتجاوز الساعتين, ويمكن تطبيق هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا .

رابعا : فوائد عصير الجرجير للشعر

بالرغم انه من البديهي, اهمية عصير الجرجير بالنسبة للشعر, الا انني احب ان اكرر على اهمية عصير الجرجير للشعر, وتوضيح افضل طريقة لعصير الجرجير, التي تضمن أعلى فائدة للشعر, فعصير الجرجير مفيد جدا للشعر, والجسم فهو مضاد للاكسدة, ولكن حيث ان مذاقه قوى وقد لا يكون مستحسنا, عند الكثيرين فلذلك يمكن ان نضيف الية بعض الاعشاب, أو الخضروات لتحسين مذاقه, وهناك أكثر من طريقة لذلك :-

الطريقة الأولى 

إضافة تفاحة كبيرة, الى كوبين من الجرجير مع ساق من الكرفس, وعصير الليمون ومكعبات الثلج .

الطريقة الثانية

حبتين خيار مع ليمون, مع كوبين من الجرجير مع تفاحة .

خامسا : الجرجير للشعر المصبوغ

ان الشعر الذي تعرض للصبغة, وخاصة إذا تعددت مرات صبغ الشعر بدون فواصل زمنية, لإعطاء الشعر الفرصة لكى يتنفس ويعيد حيويته مرة اخرى, يكون هذا الشعر مجهد ومتهالك وباهت, وفروة الرأس ملتهبة ويزيد الأمر سوء , وجود قشرة الرأس, وهنا يأتي دور الجرجير, حيث يعمل على الحد من تساقط الشعر, والحد من قشرة الرأس, ويمنحه صحة وحيوية ويزيد من انبات الشعر, ويعزز نموه كما انه يعطي الرطوبة لفروة الشعر, ويحافظ عليها من مشاكل فروة الرأس المختلفة لاحتوائه على الزنك, فى هذة الحالة نطبق نفس الوصفات السابقة الذكر .

الجرجير للشعر

سادسا : الجرجير لتطويل الشعر

أشاد كل من جرب هذه الوصفة, تأثيرها وفاعليتها وسرعتها فى تطويل الشعر وهي طريقة بسيطة جدا :-

الوصفة الاولى 

  • إحضار حزمة من الجرجير.
  • القليل من زيت الزيتون.
  • القليل من زيت الثوم.

الطريقة 

يعصر الجرجير جيدا ويصفى, ويتم اضافة الزيوت ويقلب جيدا ثم يترك لمدة يومين, حتى يتم التخمر, ثم يوضع فى الثلاجة ويتم استخدامه ووضعه على فروة الرأس, والشعر كله ويغطى بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة .

الوصفة الثانية 

  • نحضر حزمة جرجير.
  • علبة زبادى.
  • نصف كوب من زيت جوز الهند.

الطريقة  

يعصر الجرجير عن طريق تقطيعه قطع صغيرة, وخلطة فى المضرب الكهربائى, واضيفى اليه الزبادى وزيت جوز الهند, وضعيه على شعرك لمدة ساعة, واحرصي على تغطيته بغطاء بلاستيكى .

سابعا : فوائد الجرجير للشعر

للشعر مشاكل عديدة, قد تكمن فى تقصف الشعر أو تساقط وضعف الشعر, وقلة كثافته وبهتان لونه, وبالطبع نجد الكثير من المستحضرات الطبية, لعلاج هذه المشاكل, فلا تهملى سيدتى المواد الطبيعية غير المصنعة, لحل هذه المشاكل وابتعدى تماما عن المواد الكيميائية, حيث أضرارها أكثر من فوائدها, والمواد والنباتات الطبيعية رخيصة وغير مكلفة وبها الكثير من الفوائد. والجرجير قطعا الأعلى فائدة بالنسبة للشعر ومن فوائد الجرجير للشعر :

  1.  له تأثير مذهل على فروة الرأس فيجعلها صحية, فإذا استخدمنا الجرجير لفروة الرأس, نجدها نظيفة وصحية ويعتبر الجرجير هنا مطهرا قويا .
  2.  الجرجير يقاوم العدوى والالتهابات, حيث أنه غني بالزنك والكبريت, وهذا يحافظ على فروة الرأس ويبعدها عن الإصابة بالبكتيريا, ويحافظ على جعل فروة الرأس رطبة, ويمنع جفافها, وبالتالي يحميها من الإصابة بقشرة الرأس .
  3.  منع تساقط الشعر, وهذا بفضل أثر الجرجير فى ترطيب فروة الرأس وايضا يقوى بصيلة الشعر ويغذيها .
  4.  له دور هام فى نمو الشعر, حيث يحفز عصير الجرجير فروة الرأس, ويغذي البصيلات ويوازن بين الهرمونات .

اضف تعليق