البطيخ في المنام (دلالات إيجابية وخير وفير في الطريق)

البطيخ في المنام : البطيخ فاكهة صيفية تحتوى على نسبة كبيرة من المياه, حتى تساعد على تلطيف درجة حرارة جسم الانسان, كما يتميز باحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والألياف الغذائية, التي تساعد على الاحساس بالشبع هذا بالاضافة الى طعمه الشهي المميز, المحبب للجميع  ورؤية البطيخ فى المنام تحمل الكثير من معانى الخير, والسعة فى الرزق والملك للرائي كما يشير إلى قدرة الرائى, على الرد على الاتهامات التى تم توجيهها اليه, وعلى ذلك سوف نقوم بحصر جميع حالات رؤية البطيخ فى المنام, لاشهر مفسري الاحلام على النحو الآتي .

البطيخ في المنام لابن سيرين

يحمل رؤية البطيخ فى المنام العديد من التفسيرات الهامة, التي يجب أخذها بعين الاعتبار ومن أهمها .

  • ذهب الإمام ابن سيرين الى ان رؤية البطيخ الاحمر في المنام, تعد إشارة الى ان الرائى بذل الكثير من الجهد والمشقة طوال سنوات طويلة, وأخيرا سوف يجنى ثمار هذا التعب .
  • كما تشير رؤية البطيخ فى المنام الى حصول الرائى على الملك الكبير, من خلال تقلد بعض المناصب القيادية الهامة أو من خلال, الحصول على الجاه والأموال والسلطان فى البلد التى يعيش فيها .

تفسير الحلم بالبطيخ الفاسد 

  • رؤية البطيخ بلون أصفر وطعم غير لذيذ فى المنام, تشير إلى حدوث مشاكل وأزمات, فى حياة الرائى والتى يكون لها تأثير سلبى على حياة الرائي, وتجعله شخص غير اهل لاتخاذ القرارات الصائبة فى حياته .
  • فى حالة كان الشخص مريضا, ورأى في المنام أنه يتناول البطيخ الفاسد, فإنها تعد اشارة الى رغبة الرائى فى الشفاء من مرضه .

أكل البطيخ فى المنام 

  • ذهب أغلب فقهاء تفسير الاحلام الى ان رؤية البطيخ فى المنام, قد تكون لها صلة مباشرة بالحالة العاطفية للرائى حيث تعد رؤيته إشارة إلى, توهج مشاعره واحتياجه للجنس الأخر فى حياته .

فيما ذهبت فئة أخرى من الفقهاء, إلى أن رؤية البطيخ فى المنام تحمل ثلاثة دلالات وهى .

  1. تعرض الرائى الى خيبة امل كبيرة فى حياته والتى قد تكون من خلال فشله فى دراسته, او في تجارته أو عمله أو فشله فى حياته العاطفية .
  2. ايضا قد يكون دلالة على اشياق الرائى, الى بعض الاشخاص الاعزاء الى قلبه .
  3. وقد يكون اشارة الى تعرض الرائي الى مرض نفسى, أو عضوى مما يؤثر على حالته النفسية بشكل سلبي .

وبناء على تلك التفسيرات فإن رؤية ثمار البطيخ فى بيت الرائي تشير إلى الموت, ويكون الموت بنفس عدد ثمار البطيخ بمعنى فى حالة, رؤية عدد اثنين من ثمار البطيخ تشير إلى موت اثنين من أهل البيت وهكذا .

  • فى حالة رؤية الشخص لثمار البطيخ, او الدلاع في المنام في فصل الصيف, فإن تلك الرؤية تحمل عدة معاني وهي .
  1. قد تكون تلك الرؤية إشارة إلى, أن الرائى سوف يستمتع بالحياة المرفهة, وسيكون مصاحبا لها هدوء الاعصاب والراحه النفسية .
  2. قد ترمز الرؤية إلى نضج الرائى, مما يشير إلى تمتعه بالاستقرار فى حياته, حيث أن قلة النضج هى الصفة التى تثير الكثير من المتاعب, والمشاكل فى حياة الانسان .
  3. قد تشير الرؤية إلى أن الرائى سوف يساهم في هداية بعض الاشخاص الى الطريق السليم, مثل طريق الحق والبعد عن طريق الفساد والضلال أو يكون الحلم إشارة الى, مساهمة الرائى فى خروج شخص من ورطة كبيرة مثل سداد ديونه, أو مؤازرة شخص ومده بالنصح اللازم لعدم دخوله فى مشكلة كبيرة, مثل السجن مما يساهم فى جعل حياتهم أفضل.
  • وقد ذهب الإمام النابلسي إلى تفسير رؤية البطيخ فى المنام, الى انه اشارة للاصابة بالغم والهم في حياة الرائي .

رؤية السماء تمطر بطيخ 

  • فى حالة رؤية الشخص ان السماء تمطر بطيخ, وأخذ كمية منه فى المنام, تعد إشارة إلى رغبة الرائى فى خدمة معينة من شخص ذو منصب, فى الدولة وتعد أشارة الى انه سيقابل النجاح, فى رغبته تلك وسوف يساعده هذا الشخص .

رؤية البطيخ الهندي في المنام 

  • ذهب أغلب الفقهاء إلى أن, رؤية البطيخ الهندي في المنام تحمل إشارة غير محمودة, حيث تشير تلك الرؤية أن الرائي شخص غير مقبول اجتماعيا, ويبغضه الكثير من الناس ويرون أنه شخصية سمجة .
  • فى حالة كان الشخص يعمل في مجال السحر والشعوذة, ويقوم بعمل الاسحار للاخرين ورأى فى المنام البطيخ او الدلاع, فإن ذلك يكون اشارة الى ان السحر الذي قام به الرائى, حتى يقوم بإيذاء شخص معين, قد تم ابطاله من عند الله عز وجل .
  • البطيخ عبارة عن ثمرة غطائها باللون الأخضر, وهى لونها حمراء من الداخل, وتحتوي على بذور باللون الاسود ففى حالة مشاهدة البذور السوداء, بكثرة فى المنام فإنها تحمل إشارة سيئة حيث ان اللون الاسود فى المنام, بشكل عام يحمل الشؤم ولذلك فأن هذه الرؤية تكون إشارة إلى, الغم والهم للرائى وعدة اشارات اخرى مثل  .
  1. إصابة الرائى بمرض, مما يضطره الى تأجيل الكثير من الخطط, حتى يتعافى ويعود الى حياته مرة اخرى .
  2. قد يكون رؤية بذور البطيخ, يحمل إشارة إلى إصابة الرائي بفشل فى عمله, أو سوف يتعرض لمحنة كبيرة في حياته بسبب تلفيق تهمة له .

مضغ بذور البطيخ فى المنام 

  • تشير رؤية مضغ بذور البطيخ فى المنام, إلى دلالة سيئة جدا, حيث قد يكون الرائي عاق لوالديه وهو أمر جلل سوف يحاسب عليه الإنسان, فى الدنيا والاخرة وهذه الرؤية تعد تحذيرية للرائى, حتى يعود إلى طريق الحق, والبعد عن الضلال حتى لا يلقى عذابا عظيما.
  • وفى حالة كان الرائي على سفر, ورأى في المنام أنه يقوم بتناول البطيخ, وكان طعمه لذيذ تعد تلك إشارة إلى أن الرائى, سوف يستفيد من هذه السفرية بشكل كبير, ويحقق كل الأهداف التى سافر من أجلها .
  • أما عن رؤية تناول البطيخ دون اى بذور فى المنام فإنها تعد إشارة إلى, ان الرائى سوف يكون موفقا إلى درجة كبيرة في هذه السفرية, ويجني ثمار مضاعفة عما يريد .

تفسير حلم شراء البطيخ فى المنام

ذهب الفقهاء إلى أن رؤية شراء البطيخ فى المنام, تحمل سته دلالات وهما .

  1. فى حالة كان الرائي, قام بتأجيل القيام ببعض المهام فى حياته مثل مشروع, أو القيام بصفقة تجارية فإن رؤية شراء البطيخ فى المنام, تعد بشارة بالخير وبنجاح هذا المشروع, الذي تم تأجيله وسوف يربح الكثير من خلاله .
  2. وفى حالة كان الرائي أعزب ورأى انه يدخل إلى السوق ويقوم بشراء البطيخ, فإنها تعد إشارة بزواجه عن قريب خاصة فى حالة شرائه, بطيخة جميلة وخالية من العيوب .
  3. فى حالة رؤية الشخص, انه يذهب الى السوق ويقوم بشراء يضع ثمار من البطيخ, حتى يقوم بإعطائهم إلى شخص معين, فتلك الرؤيا اشارة الى انه, سوف يكون هناك صلات وثيقة من الحب, والود بينه وبين هذا الشخص, وستكون تلك العلاقة مثمرة بالنجاح والتقدم للاثنين معا .
  4. وقد تكون هذه الرؤية, إشارة إلى الخير الكثير الذي سيناله الرائى, من أموال ورزق وفير من خلال مصدر حلال .
  5. وذهب بعض الفقهاء, إلى تفسير رؤية شراء البطيخ الاحمر الجميل, الى حدوث ازمة بسيطة للرائى مما يجعله يلجأ الى احد الاشخاص المقربين, الى قلبه حتى يفضفض اليه, بما يجول في قلبه وهو أمر هام جدا للصحة النفسية للإنسان .
  6. كما قد تكون الرؤية الى حدوث أمر قد يكون مستغربا من قبل الرائي, مثل اتصال شخص معين به وهو لا يحمل إشارة سيئة, وإنما يثير علامات التعجب فقط .

البطيخ الاحمر في المنام 

  • فى حالة رؤية شخص سجين للبطيخ الاحمر في المنام, فإنها تعد إشارة مبشرة, بالخير والحرية وأنه سوف يخرج الى اهلة واحبابة, فى القريب العاجل بإذن الله .

رؤية قشور البطيخ في المنام 

فى حالة رؤية قشور البطيخ فى المنام فإنها تحمل ثلاثة دلالات هامة على .

  1. قد تكون هذه الرؤية إشارة الى حالة الرائية النفسية, وأشارة إلى إصابته ببعض التوترات النفسية والعصبية .
  2. كما قد تكون اشارة الى ضعف الرائى وتأثره بأى كلام سلبى, يصدر عن الآخرين تجاهه مما يؤثر على حياته بشكل عام, وهذا بسبب قلة ثقة الشخص بنفسه .
  3. كما قد تكون الرؤيا اشارة الى, ان الرائى يتمتع بشخصية سطحية, لا تلتفت الى بواطن الأمور ويهتم بالمظاهر الخارجية الخادعة, مما يجعله عرضة للكثير من المشاكل والأزمات في حياته .

رؤية البطيخ الاحمر في المنام 

ذهب مفسرين الاحلام الى ان رؤية البطيخ الاحمر فى الحلم, يمكن تقسيمها إلى أربع دلالات وهى .

  • تشير إلى أن الرائى مقبل على صفقة هامة فى حياته, وقد يكون متخوف قليلا, من المضي قدما فيها, فيكون الحلم اشارة الى توفيق من الله تعالى, سوف يصاحبه .
  • كما قد تشير تلك الرؤية إلى تمتع الرائى بالرأى الراجح السديد, وهذا لأنه يتقصى الحقائق جيدا قبل القيام بأى خطوة فى حياته, مما يجعله لا يدخل فى الكثير من المشاكل فى حياته .
  • وأخيرا فإن رؤيا البطيخ الأحمر, بكل عام تشير الى الخير والبركة, فإذا كان على وشك الدخول فى أزمة معينة او ورطة, فأن الرؤية تعد إشارة إلى نجاته من تلك الأزمة بإذن الله .
  • وتفسير اى رؤية بشكل عام يختلف تأويلها على حسب الصفات, التي يتمتع بها الرائي فإذا كان الشخص تتسم حياته, بأنه يبذل الجهد والمشقة فى سبيل حصوله على أسباب المعيشة, ومصدر رزقه من خلال التعب والإرهاق فإن رؤية البطيخ الأحمر, له تعد أشارة الى ضرورة بذلة الجهد حتى يرتقى فى حياته .

تفسير رؤية البطيخ فى الحلم للاعزب

  • تشير رؤية البطيخ الاحمر في المنام للاعزب, إلى أنه سوف يتزوج من فتاة جميلة, وتحمل اخلاق حميدة و حلوة المعشر وسوف تساعده فى التقرب لله تعالى, مما يجعل حياته سعيدة ومستقرة فإذا كان الرائي مرتبط بفتاة معينة, فـأن الحلم يعد اشارة الى, رغبته في إتمام إجراءات الزواج بها  .

البطيخ فى المنام للرجل المتزوج 

  • وتشير تلك الرؤية بالنسبة للرجل المتزوج, على أن زوجة الرائي سيدة صالحة, تسانده فى الحياة وتأخذ بيده إلى طريق العدل والحق, وتشير الى أنها زوجة صالحة ومن أصل عريق .
  • أما فى حالة كان البطيخ, لونه أصفر في المنام فإنها تعد إشارة إلى, وجود الكثير من الأزمات الزوجية في حياة الرائي, مما يجعله يفكر فى الانفصال عن زوجته .

تفسير أكل البطيخ للرجل 

  • فى حالة رؤية الشاب الاعزب, للبطيخ الاخضر في الحلم فإنها تعد إشارة إلى, ان والدة الرائي سوف تقترح عليه فتاة معينة للزواج, وسوف تكون فتاة مناسبة وصالحة وتكون حياتهم مستقرة .
  • أما فى حالة رؤية البطيخ الأصفر, فى الحلم للأعزب فإنها تعد إشارة إلى, ان الرائى مرتبط بفتاة معينة ويرغب فى الزواج منها, إلا أن هذه العلاقة لن تكلل بالزواج, وسوف تنتهى سريعا .
  • فى حالة كان الرجل يتعرض الى بعض المشاكل والازمات في عمله, ورأى انه يشتري البطيخ الأصفر فى المنام, فإنها تعد إشارة إلى خسارته لوظيفته بشكل نهائى .
  • وإذا كان الرجل لديه بعض الخلافات الزوجية, ورأى أنه يشتري البطيخ الأصفر فى المنام, فإنها تعد إشارة إلى, أن هذه المشاكل سوف تنتهي بشكل سيء .
  • كما قد تكون رؤية البطيخ الأصفر إشارة إلى أن الرائى, سوف يتعرض للمرض الشديد, خاصة إذا كان يتعرض الى وعكة صحية .

تفسير حلم البطيخ فى المنام للعزباء 

  • ذهب جميع فقهاء تفسير الاحلام, إلى أن رؤية البطيخ فى المنام للعزباء, إشارة إلى اقتراب زواجها فى القريب العاجل .
  • فى حالة رؤية العزباء للبطيخ فى الحلم فى فصل الشتاء, اى فى غير ميعاده تعد إشارة إلى احساس الرائية بعدم الاستقرار, ورغبتها فى وجود حياة أسرية مستقلة خاصة بها, وتشير ايضا الى دخول الرائية, فى أزمات نفسية عديدة بسبب هذا الاحساس .
  • رؤية الفتاة العزباء, انها تتناول البطيخ من يد شخص مجهول بالنسبة لها, تعد إشارة الى وجود شخص يرغب فى الزواج منها, ويتمنى ان يسعدها وتحتل مكانة كبيرة فى قلبه .
  • فى حالة رؤية العزباء ان خطيبها يقدم إليها طبق من البطيخ. حتى تتناوله تعد أشارة الى حدوث بعض الأزمات مع خطيبها, ولكن سرعان ما تنتهي وتعود المياه الى مجاريها مرة أخرى .

أكل البطيخ في الحلم للعزباء

  • تشير رؤية تناول الدلاع أو البطيخ فى الحلم, إلى بشارة خير ورزق للرائية, وتحقيقها لأهدافها فإذا كانت ترغب فى عمل أو وظيفة معينة, كان الحلم إشارة إلى حصولها على ذلك العمل, وإذا كانت ترغب فى الزواج كان الحلم اشارة الى خطبتها قريبا .
  • ويكون لحجم البطيخة فى الحلم, تأثير كبير على معنى الرؤية, فالبطيخ ذو الحجم الكبير يكون إشارة حسنة والبطيخ صغير الحجم, يكون له دلالة سيئة .

البطيخ فى الحلم للمتزوجة 

  • رؤية السيدة المتزوجة للبطيخ الاحمر الكبير في منامها, يعد اشارة الى زيادة رزقها هى وزوجها .
  • ورؤية البطيخ الأخضر فى الحلم تعد إشارة إلى, إن الله يحمى بيتها من شر الحسد والعين التي تتربص به .
  • رؤية عدد معين من البطيخ فى الحلم بعد أشارة إلى, عدد ابناء الرائية التي سترزق بهم .

البطيخ فى الحلم للحامل 

  • رؤية البطيخ الاحمر فى الحلم للسيدة المتزوجة يعد اشارة الى, الفرج القريب وزيادة الرزق وزوال ديونها وهما بأذن الله .
  • أما فى حالة رؤية البطيخ فى المنام فى فصل الشتاء, فإنه إشارة الى اصابة الرائية بالهم والغم .
  • رؤية البطيخ باللون الأصفر يعد اشارة الى تعرض الرائية, للمرض ولكن ليس لفترة زمنية كبيرة .
  • يشير رؤية البطيخ الاحمر الى انجاب الرائية بالأنثى .

اضف تعليق