فوائد جوز الهند (زيادة الخصوبة للرجال وعلاج فقر الدم)

فوائد جوز الهند : ثمار جوز الهند, والتى تأتى من شجرة جوز الهند والتى تنتمى إلى الفصيلة النخلية, وهى من النباتات التي تنمو بشكل طبيعى, وتتميز هذه الشجرة حيث يستخدم الانسان, جميع اجزائها حيث يستخدم الثمرة نفسها والماء, الذي يكون بداخلها وخشب الشجرة والأوراق, ويشتهر اللب الأبيض بداخل الثمرة, حيث يستخدم فى إعداد الحلويات والكثير من الاصناف, وماء جوز الهند يتمتع بخصائص ممتازة للجسم, ويحتل الماء نسبة 95 % من الثمرة, وفى حالة الرغبة فى تجفيف ثمرة جوز الهند فقط, نترك الثمرة حتى تجف السوائل التى بداخلها, وبالرغم من اختفاء السوائل إلا أن هذا لا يؤثر مطلقا, على الفوائد الصحية التى تحتويها ثمار جوز الهند, والعنصر الوحيد الذى يختفى هو الدهون غير مشبعة, وهو عنصر غير مرغوب فيه .

فوائد جوز الهند

فوائد جوز الهند

جوز الهند المجفف غنى بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة جسم الانسان, ومن أهمها الألياف الغذائية والسيلينيوم والمنجنيز والنحاس والكالسيوم, والبوتاسيوم والفسفور والزنك, كما يحتوى على فيتامينات هامة مثل فيتامين ج وفيتامين ب, وايضا اهم مضادات الاكسدة ولذلك فان جوز الهند يمد الجسم بالعديد من الفوائد أهمها .

  • تعزيز صحة القلب وحمايته 

حيث تحتوي ثمار جوز الهند على كمية كبيرة من الألياف الغذائية, التي تساعد على حماية القلب والحفاظ عليه, كما تحتوى على حمض اليوريك, الذى يساهم فى تعزيز مستوى الكوليسترول الجيد فى الجسم, الذى يساهم فى تعزيز صحة القلب, ويجب التفرقة بين ثمار جوز الهند المجففة وزيت جوز الهند, الذي يحتوي على كمية مرتفعة من الكوليسترول الضار بالجسم .

  • تحسين عملية الهضم 

حيث يعالج جوز الهند المجفف الكثير من مشاكل الهضم, مثل الامساك وقرحة الاثنى عشر والبواسير, كما انه لا يساهم بأي آثار جانبية, ونظرا لاحتوائه على الكثير من الألياف الغذائية, فإنه يسهل من عملية الهضم ويساعد على تحسينها .

  • تعزيز الجهاز المناعي 

حيث يحتوي جوز الهند على مجموعة متميزة من العناصر مثل, السيلينيوم والمنجنيز والتى تساعد على تعزيز صحة جهاز المناعة, وتعزيز وزيادة كريات الدم البيضاء, والتى تساهم فى وقاية الجسم من العدوى والفيروسات .

  • علاج فقر الدم والانيميا 

حيث يساهم جوز الهند فى زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء, نظرا لاحتوائه على النحاس بنسبة كبيرة, وهو الأمر الذى يساهم فى تعزيز الدورة الدموية, وبالتالي الوقاية من الإصابة بفقر الدم والانيميا .

  • تحسين خصوبة الرجل 

حيث  يحتوي على السيلينيوم الذي يساعد على تحسين الخصوبة لدى الرجال, كما يحتوى على العديد من العناصر التى تساهم فى, الوقاية من العقم لدى الرجال .

  • مكافحة آلام المفاصل 

حيث يساعد جوز الهند على تقوية الأنسجة التي تحيط بالمفاصل, وتساهم على حمايتها والحفاظ عليها .

  • تقليل فرص الإصابة بالسرطان خاصة سرطان القولون .
  • التحسين من وظائف الدماغ 

اضف تعليق