وصفات لتنعيم الشعر (بديل الكيراتين والبروتين لفرد الشعر بدون أضرار جانبية)

0 92

وصفات لتنعيم الشعر : تلجأ الكثير من السيدات من استخدام المواد الكيميائية, لعلاج خشونة الشعر, أو لوجود موجه فى الشعر غير محببة للسيدة, وقد ظهرت فى الاونة الاخيرة الكثير من المواد, التى تعمل على فرد الشعر بصورة مذهلة, وانتشرت الإعلانات الخاصة بها فى كل مكان, مثل البروتين والكرياتين ومع الأسف فإنها مواد كيميائية, ضارة جدا بالشعر, وتوجد نسبة من السيدات والتى لديها شعر غزير جدا, وكثيف فإنها عند استخدامها لهذه المواد ,ومع وجود نسبة 10% كنسبة لفقد الشعر, فهي لا تتأثر كثيرا بهذا الشعر الذي تم سقوطه أو تعرض للتلف, ولكن مع حالة الشعر العادية أو الشعر الخفيف, فإن استخدام هذه المنتجات, يعد بمثابة قتل للشعر, بالاضافة انة توجد بدائل طبيعية للبروتين والكرياتين, وتعمل على فرد الشعر وتنعيمه بصورة طبيعية, بدون اى اضرار بل على العكس, تغذى الشعر وتعمل على تقويته, وتكثيفه وسوف نقوم بعرض أهم المواد الطبيعية لتنعيم الشعر, أهم النصائح والخطوات للعناية بالشعر وكل ذلك على النحو الآتي .

وصفات لتنعيم الشعر

اولا : أهم وصفات لتنعيم الشعر

المايونيز

يحتوي المايونيز على البروتينات والأحماض الأمينية, وايضا مضادات الاكسدة, ولذلك فهو يؤثر بشكل كبير على لمعان الشعر, وقوتة ونعومته وهو من أقوى المواد لتنعيم الشعر .

طريقة استخدامة

نحضر كمية كافية من المايونيز ونضعها على الشعر النظيف, ونتركها لمدة ساعه على الشعر, مع الحرص على تغطية الشعر, بقبعة بلاستيكية ثم نقوم بغسل الشعر جيدا .

تنعيم الشعر

الصبار ( الالوفيرا )

يعد الصبار مفيد جدا لتقوية بصيلات الشعر ونعومته, وتعزيز نموه وذلك لاحتوائه على إنزيمات هامة جدا للشعر.

طريقة استخدامة

وهى بسيطة جدا نحضر نبات الصبار, ونقطعه بالسكين بشق طولي, ونخرج الجل الذي بداخله ونضعه على فروة الرأس والشعر, وندلكة جيدا ونقوم بتغطية الشعر لضمان أقصى استفادة للشعر, من جل الصبار ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل الشعر جيدا .

إقرأ ايضا:  تعرفي على اهم طرق ونصائح علاج تساقط الشعر بعد الولادة ؟

بذور الحلبة

وهى مفيدة جدا للشعر حيث تزيده قوة وكثافة مما يمنع تلفة, وتقصفه وهذا نظرا لاحتوائها على البروتينات وفيتامين C والحديد .

طريقة استخدامها

نقوم بنقع حبوب الحلبة لمدة يوم كامل, ثم نقوم بخلطها في الخلاط مع اضافة, القليل من ماء الورد ثم توضع على فروة الرأس, والشعر وتترك لمدة ساعة ثم نقوم بغسلها جيدا .

تنعيم الشعر

ثانيا : نصائح لتنعيم الشعر

  1. استخدام الماء البارد, لغسل الشعر حيث يساعد على عدم فقد الزيوت الطبيعية للشعر, ويمنع جفاف الشعر .
  2. الرفق مع الشعر عند التجفيف, ويمكنك تجفيف شعرك بواسطة قماشة من القطن, حيث يسمح لشعرك بالاحتفاظ ببعض الرطوبة, ويمكنك أيضا تجفيف شعرك بالسيشوار, ولكن عن طريق الهواء البارد .
  3. ضرورة تطبيق ماسك لتغذية الشعر, على الاقل مرة اسبوعيا حتى يكون قوى, وصحى وينضح بالحيوية .
  4. استخدام بلسم الشعر, وخاصة إذا كان ماركة جيدة فهو سيحافظ على ترطيب شعرك, و سيساعدك أكثر إذا تعمدت عدم شطف الشطف, منه بالكامل مع ضرورة تمشيط الشعر أثناء وجود البلسم, على شعرك حيث سيعمل على فك, تعقيدات الشعر ويتم تسريحة بسهولة .
  5. احرصي على استخدام شامبو خالى من المواد الكيميائية, المضرة وعلى الأخص خالي من الكبريتات مع الحرص على غسل الشعر, مرتين إلى ثلاثة فقط فى الاسبوع مع عمل مساج, لفروة الرأس لتنشيط البصيلات .
  6. واخيرا اذا ظهرت اى مشكلة فى فروة الرأس, خاصة التهابات فروة الرأس يجب علاجها فورا .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها