افضل وصفات لتبييض البشرة الدهنية وإزالة آثار الحبوب والبقع

0 99

تبييض البشرة الدهنية : تحتاج البشرة الدهنية الى الكثير من العناية, فتعرف البشرة الدهنية انها تفرز الدهون بشكل زائد عن الحد, فتجعل البشرة مليئة بالبثور والرؤوس السوداء والمسام الواسعة, التي تجعل مظهرها خالى من الجمال, فعند اضافة اسمرار البشرة والبقع الداكنة, تصبح المرأة أمام تحدى كبير, لتبييض البشرة الدهنية بسرعة, وتحتاج إلى وصفات خاصة جدا لتبييضها, وإزالة الدهون والعمل على انقباض المسام, وسوف نساعدك على تبييضها,عن طريق افضل وصفات لتبييض البشرة الدهنية بسرعة, بمكونات متوفرة رخيصة, تستطيعين تطبيقها بكل سهولة للحصول على النتائج المرجوة, من أهم هذه المواد للبشرة الدهنية هى الطماطم, حيث تعمل على تفتيح البشرة وذلك لاحتوائها على فيتامين c, و تعمل على انقباض المسام بالبشرة والحد من إفراز الدهون بها, كما انها تحتوى على الأحماض, التي تساعد على التوازن الهيدروجينى بالبشرة الدهنية, إلى جانب الليمون الذى يعمل على تبييض البشرة, والتخلص من حب الشباب وتطهيرها وتقليل افراز الدهون بالبشرة .

افضل وصفات لتبييض البشرة الدهنية بسرعة

تبييض البشرة الدهنية

وصفة الزبادي والطماطم لتبييض البشرة الدهنية بسرعة

يعتبر الزبادي من المواد الهامة لتبييض البشرة الدهنية بسرعة, ويعمل على التخلص من حب الشباب, حيث يحتوى على المواد المطهرة, كما أنه يقاوم شيخوخة الجلد, ويمد البشرة بالفيتامينات الهامة لصحتها ونضارتها .

المكونات

  • 2 ملعقة من الزبادي
  • 1 حبة من الطماطم

الطريقة

يتم عصر الطماطم جيدا و تصفى من البذور, ثم يتم وضعها فى اناء ويوضع عليها الزبادى, ثم يقلب الخليط جيدا ويتم وضعة على الوجة لمدة 20 دقيقة, ثم يشطف بالماء البارد .

وصفة عصير الطماطم والليمون لتبييض البشرة الدهنية بسرعة

عند مزج عصير الطماطم مع الليمون, تحصلين على تبييض مضاعف للبشرة الدهنية, كما يترك بشرتك نظيفة خالية من الرؤوس السوداء, والبكتيريا والفطريات, والحد من افراز الدهون بالبشرة .

إقرأ ايضا:  إزالة الشعر (وصفات لازالة الشعر ومنع نموه مرة أخرى)

المكونات

  • 1 ملعقة عصير طماطم
  • ربع ملعقة من عصير الليمون

الطريقة

فى اناء تخلط المكونات معا ويتم وضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر وتكرر اسبوعيا لتبييض البشرة الدهنية بسرعة .

وصفة العسل وكربونات الصوديوم لتبييض البشرة الدهنية بسرعة

يعمل العسل على تطهير البشرة والتخلص من حب الشباب, أما الأحماض العضوية الغنى بها فتقوم بتقشير البشرة, والحفاظ على رطوبتها,وعند خلطة بكربونات الصوديوم والليمون, فإن ذلك الخليط يزيل الطبقات العليا بالبشرة, فيؤدى لتبييض البشرة الدهنية, بسرعة والتخلص من البقع الداكنة بها .

المكونات

  • ملعقة من العسل
  • نصف ملعقة من كربونات الصوديوم
  • ملعقة من الليمون

الطريقة

فى اناء تخلط المكونات السابقة جيدا, ثم يتم وضعة على البشرة,وتدليك الوجه بها لمدة دقيقتين, ثم يترك 20 دقيقة ويشطف بماء بارد يكرر مرة اسبوعيا, لأفضل نتيجة لتبييض البشرة الدهنية .

وصفة القرفة وماء الورد لتبييض البشرة الدهنية

تبييض البشرة

تعمل القرفة على تبييض البشرة الدهنية بسرعة, مع تكرار استخدامها والقضاء على حب الشباب وآثاره, حيث يحتوي على مطهرات البشرة كما أن ماء الورد غني بفيتامين c,الذى يساعد على تبييض البشرة الدهنية بسرعة .

المكونات

  • ملعقة من مسحوق القرفة
  • ملعقة من ماء الورد

الطريقة

فى اناء يتم خلط المكونات معا جيدا, ويتم تدليك البشرة بالخليط, ثم تترك لمدة ربع ساعة ويشطف بماء بارد .

وصفة الكركم والصبار لتبييض البشرة الدهنية

من أكثر المواد التى تعمل على تبييض البشرة الدهنية, هو الكركم كما يحد من إفراز الدهون بالبشرة, وبالتالى تقليل ظهور حب الشباب, كما يعمل جل الصبار على تبييض البشرة الدهنية, بمنتهى السرعة ويرطبها .

المكونات

  • ملعقة من مسحوق الكركم
  • ملعقة من جل الصبار

الطريقة

تمزج المكونات معا جيدا حتى تتشكل عجينة, ويتم وضعها على البشرة لمدة 30 دقيقة, ثم يشطف بالماء البارد .

إقرأ ايضا:  تفتيح المناطق الحساسة (افضل وصفات مجربة لتفتيح المناطق الحساسة في وقت قياسي)

تبييض البشرة

نصائح العناية بالبشرة الدهنية

  •  اختيار نوع منظف مخصص للبشرة الدهنية, لا يحتوي على الزيوت, ويعمل على تنظيف البشرة, جيدا من الدهون الزائدة المتراكمة بمسامات البشرة, والحرص على شطفة باستخدام الماء البارد, حتى يساعد على اغلاق المسامات بالبشرة, وتجنبي استخدام الماء الساخن, الذي يزيد من إفراز البشرة للدهون ويفتح المسامات .
  • يمكنك استخدام الأعشاب والمواد الطبيعية بإضافتها لماء شطف الوجة, للعمل على امتصاص الدهون الزائدة وتقليل المسامات الواسعة, مثل اضافة القليل من الملح, او ماء الورد الى الماء المستخدم فى غسل البشرة .
  • بعد غسل الوجه تجنبي تماما تجفيفه بفركه بشدة بالفوطة, ولكن يستخدم طريقة التربيت على الوجه برقة, باستخدام فوطة قطنية حتى لا تتسبب في تهيج البشرة .
  • استخدام تونر للبشرة الدهنية, للعمل على تطهير البشرة وتنظيفها و انقباض المسام الواسعة, فيعمل على تقليل ظهور البثور وحب الشباب .
  • العمل على تقشير البشرة من مرة الى مرتين اسبوعيا, لتنظيف المسامات بعمق من الأتربة والدهون, ويعمل على إزالة الجلد الميت, فيعمل كمضاد لظهور البثور بالبشرة كما يزيل الرؤوس السوداء .
  • الترطيب الدورى للبشرة, حيث أن الترطيب يتم باستخدام كريمات للبشرة خالية من الزيوت, حيث أن الترطيب يعمل على تبييض البشرة الدهنية, والتقليل من إفراز الدهون بالبشرة, حيث ان ترك البشرة الدهنية بدون ترطيب, يعمل على إفراز المزيد من الدهون بالبشرة .
  • استخدام مستحضرات الوقاية من الشمس قبل الخروج من المنزل, لمنع تصبغات البشرة واسمرارها ومنع تكون النمش والكلف .
  • الحد من المأكولات الغنية بالتوابل الحارة, والتقليل من المأكولات الغنية بالدهون والسكريات, للحد من ظهور حب الشباب بالبشرة الدهنية .
  • الحرص على شرب الماء بكثرة, للتخلص من الشوائب والسموم بالبشرة, والعمل على ترطيبها باستمرار .
  • اتباع نظام غذائي متوازن من الخضروات والفواكه والبروتين, لإمداد البشرة بالمعادن والفيتامينات اللازمة لها .
إقرأ ايضا:  البشرة الجافة (خلطات علاج جفاف البشرة واسمرارها الخلطة الخامسة سوف تدهشك)

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها