افضل ماسك للشعر (أسرار خبراء التجميل لعلاج جميع مشاكل الشعر)

0 138

افضل ماسك للشعر : مشاكل الشعر لا تنتهى, ولا يوجد امرأة لا تعانى من مشكلة أو أثنين, من مشاكل الشعر, مثل الشعر الخفيف, أو تقصف الشعر أو الشعر الضعيف, توقف نموة, تساقطة, الشعر الهايش, خشونة, جفاف, شعر دهنى, قشر الشعر, والعديد من المشكلات الأخرى, التي تجعل النساء تتجه للعلاجات الكيميائية, التي قد تحل مشكلة من مشاكل الشعر, لكنها تظهر أخرى, إلى جانب العادات اليومية وصيحات الموضة الجديدة, من فرد حرارى للشعر وصبغات بالوان فاتحة و فرد كيميائى للشعر, أو تجعيدة بالمواد الكيميائية التي تهلك الشعر وتضعفه, لذا وجب عليكى تعويض التلف الذي يحدث للشعر, عن طريق تغذيته باستخدام المواد الطبيعية المفيدة, باستخدام افضل ماسك للشعر مناسب لحل المشكلة التى تعانى منها, والمداومة علية لتحصلى على شعر قوى صحى لامع .

نصائح مفيدة للشعر

  • تجنبي غسل الشعر الكثير يكفي مرة أو اثنين فى الاسبوع, حتى لا يفقد شعرك زيوته الطبيعية, حيث أن غسيل الشعر المتكرر, يسبب جفاف الشعر وبالتالى ضعفة وتكسرة بسهولة, لذا لا تكثري من غسل الشعر .
  • تجنبي استخدام أدوات تصفيف الشعر الحراري, مثل مكواة فرد الشعر, و أداة تجعيد الشعر, و مجفف الشعر وفرشاة فرد الشعر, فكلها أدوات تعتمد على الحرارة الشديدة لتصفيف الشعر, وذلك يؤذي الشعر بشدة ويسبب تلفه, حيث أن الحرارة الشديدة تجعل الشعر يفقد الماء, الذى يدخل فى تركيبة وترطيبة يؤدي إلى تكسر الكيراتين الطبيعى, المكون للشعرة, فيجعلها ضعيفة سهلة الكسر, وإذا اضطررت إلى استخدام الادوات الحرارية لتصفيف الشعر, فعلى الاقل اهتمي بوضع, مستحضر الشعر للوقاية من الحرارة الشديدة, وذلك لتقليل الأضرار .
  • تجنبي الحميات (الدايت) القاسية, الخالية من الخضروات والفاكهة والبروتين, وحتى النشويات, حيث أن الشعر يتغذى مثلك تماما, ويحتاج الى الفيتامينات والمعادن والبروتين ومضادات الاكسدة, الموجودة فى الخضروات والفاكهة واللحوم, فاختارى حمية معتدلة مناسبة, تحتوى على جميع العناصر المفيدة للجسم والشعر والبشرة, حتى لا تفاجئ بعد الحمية القاسية بشعر ضعيف متساقط .
  • يحتاج الشعر إلى التعامل معه برقة, فإنه سهل التأثر فلا تستخدم معه القوة, عن طريق فركه بقوة لغسله أو تنشيفه او تسريحة وهو مبلل, لان الشعر يكون فى اضعف حالاته وهو مبلول, أو تسريحة بقوة, ولكن قومى باستخدام مشط واسع الأسنان لتسريح الشعر, وفك تشابكه برقة, ويستحسن أن تستخدم أصابك برقة لفك التشابك قبل التسريح, ثم تسريحة بهدوء من اسفل الى اعلى, عن طريق تقسيمه إلى خصلات صغيرة, ولا تقومى بتنشيف الشعر عن طريق فركه بالفوطة بقوة, ولكن ضعى عليه فوطة قطن واتركيه حتى يجف .
  • تجنبى تسريحات الشعر الضيقة, التي تشد الشعر وبصيلاته بقوة, مثل ذيل الحصان, حيث يؤدى ذلك إلى ضعف البصيله, وتساقط الشعر وتراجعة خصوصا عند منطقة الجبهة .
  • استخدام شامبو مناسب لنوع شعرك, فإذا كان شعرك جاف واستخدمت شامبو للشعر الدهنى, فسوف يجف شعرك أكثر, وربما تصابين بحكة فى فروة رأسك, لان شامبو الشعر الدهني يكون مصمم لسحب الدهون من الشعر, وفروة الرأس, اما شامبو الشعر الجاف, فيكون فيه مرطبات ودهون لزيادة ترطيبة, لذا اختارى نوع الشامبو بعناية, ويفضل ان يكون طبيعى خالى من السلفات, التى تضر الشعر ولا تنسى استخدام البلسم, الذي يعطي الترطيب والحيوية للشعر بعد الشامبو .
  • يحتاج الشعر للتنفس أيضا, قومى بفرد شعرك قبل النوم, ولا تقومي بتغطيته كثيرا, وتجنب التسريح الكثير للشعر, ويفضل استخدام فرشاة واسعة الأسنان من الخشب لتسريحة .
  • المداومة على استخدام الزيوت الطبيعية للشعر, خاصة الشعر الجاف, الذي يحتاج للدهون لتعويض المفقود منها, حيث ان تلك الزيوت مليئة بالمغذيات والمرطبات ومضادات الاكسدة, التي يستفيد منها الشعر, ونقدم لكى فى هذا المقال, افضل ماسك للشعر باستخدام الزيوت .
  • استخدام المكملات الغذائية والفيتامينات الهامة للشعر, لزيادة صحته وقوته مثل فيتامين e,وفيتامين b والحديد والاوميجا 3 .
  • القص الدوري للشعر بمعدل نصف سم كل شهرين, للمحافظة على تألقه والتخلص من النهايات التالفة, وذلك فى حالة الشعر الجاف التالف .
إقرأ ايضا:  صبغ الشعر بالأسود (بمكونات موجودة فى المنزل بمنتهى السهولة)

ماسك للشعر

افضل ماسك للشعر

 افضل ماسك للشعر الجاف والتالف

  ماسك للشعر من زيت الزيتون والعسل الأبيض .

المكونات

  1. 4 معالق زيت زيتون
  2. 2 ملعقة عسل أبيض

طريقة الاستخدام

امزجي زيت الزيتون مع العسل الابيض جيداّ في وعاء, ثم قومى بوضعه على فروة الرأس والشعر بالكامل, من الجذور الى الاطراف ودلكي فروة رأسك جيداّ, ثم يترك لمدة ساعة مع تغطية الشعر بغطاء بلاستيك, ثم يغسل بالشامبو ويشطف بالماء الفاتر .

ماسك للشعر من اللبن وزيت جوز الهند

المكونات

  1. 2 ملعقة زيت جوز الهند
  2. 2 ملعقة من اللبن
  3. 2 ملعقة من العسل الأبيض

طريقة الاستخدام

قومى بخلط العسل واللبن وزيت جوز الهند جيدا فى وعاء, واستخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس والشعر, من الجذور الى الاطراف, ثم قومى بوضع غطاء بلاستيك على الشعر, واتركية لمدة ساعتين, لأفضل نتيجة يتم تطبيقها مرة كل اسبوع على الاقل .

ماسك للشعر

ماسك للشعر من الموز والعسل الأبيض

المكونات

  1. موزتين مهروسين جيدا
  2. نصف كوب من العسل الأبيض
  3. نصف كوب من زيت الزيتون

طريقة الاستخدام

يمزج الموز والعسل وزيت الزيتون, ويمكن استخدام الخلاط  لتنعيم الخليط, ثم يطبق على الشعر من الجذور الى الاطراف, ويغطى الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة, ثم يغسل ويشطف بالماء الدافئ .

افضل ماسك للشعر الدهني

ماسك البيض وخل التفاح

المكونات

  1. بيضة واحدة
  2. 5 معالق خل تفاح
  3. 2 ملعقة عسل أبيض

طريقة الاستخدام

تخفق البيضة جيدا, ثم يتم إضافة العسل الأبيض وخل التفاح, ويقلب جيدا, ثم يتم وضعة على الشعر والجذور, بدون تدليك يترك لمدة ساعة, ثم يشطف جيداّ ويطبق أسبوعيا لأفضل نتيجة .

ماسك الزبادى والخل

المكونات

  1. 1كوب من اللبن الزبادى
  2. 4 معالق خل تفاح
  3. 2 ملعقة من العسل الأبيض

طريقة الاستخدام

يخلط الزبادى والخل والعسل جيدا فى وعاء, ثم يتم وضعه على فروة الرأس والشعر, ويترك لمدة ساعة, ويطبق مرة اسبوعيا للتخلص من الدهون الزائدة .

إقرأ ايضا:  صبغة غارنييه (درجات الالوان و نصائح لتختاري الألوان التي تليق بك)

ماسك للشعر

افضل ماسك لتنعيم الشعر

ماسك الافوكادو

المكونات

  1. نص حبة افوكادو
  2. نص كوب زيت زيتون
  3. أربع معالق عسل ابيض

طريقة الاستخدام

تهرس الأفوكادو جيدا, ويضاف عليها العسل وزيت الزيتون, ويقلب جيداّ,ثم يوضع على الشعر من الجذور للأطراف, ويغطى الشعر بغطاء بلاستيك وتلف فوطة ساخنة, لمدة 3 ساعات ثم يغسل بالشامبو والبلسم, ويتم تكرارها مرة كل  أسبوع .

ماسك الحلبة

المكونات

  1. 4 معالق من الحلبة الحب
  2. نصف كوب حليب
  3. 2 ملعقة من اللبن الزبادي
  4. 4 ملاعق زيت جوز الهند

طريقة الاستخدام

يغلى اللبن وبذور الحلبة, ثم يضرب بالخلاط , ثم تتم اضافة الزبادى وزيت جوز الهند للخليط, ويتم وضعه على فروة الرأس والشعر بالكامل, ويغطى الشعر بغطاء بلاستيك و فوطة ساخنة لنتيجة أفضل, ويتم تطبيق الماسك مرة شهريا على الاقل .

افضل ماسك لتكثيف الشعر

ماسك العسل

ماسك العسل وزيت الخروع

  1. 4 معالق زيت خروع
  2. أربع معالق عسل ابيض

طريقة الاستخدام

يخلط زيت الخروع مع العسل الابيض جيداّ فى اناء, ويتم وضعة على فروة الرأس وتدلك جيدا, ثم يغطى بغطاء بلاستيك ويترك لمدة ساعتين, ثم يغسل بالشامبو والبلسم .

ماسك فيتامين E

  1. خمس كبسولات فيتامين e
  2. اربع معالق زيت جوز الهند

طريقة الاستخدام

يتم تفريغ الكبسولات فى اناء, ثم يتم وضع زيت جوز الهند ويقلب جيدا معا, ثم يتم تدليك فروة الرأس بة ويغطى بغطاء بلاستيك, ثم يلف بفوطة ساخنة لمدة 3 ساعات كاملة, ثم يغسل ويشطف بماء فاتر, وتكرر أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

  • أضيفى ملعقة من الخل لماء الشطف لزيادة لمعان الشعر .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها