ماسك الشوفان (سر بشرة جينفر لوبيز لبشرة لامعة مشدودة)

0 6

ماسك الشوفان : يحتوى الشوفان على العديد من العناصر الهامة للبشرة, حيث انة يحتوى على مواد مضادة للالتهابات, ويحتوى ايضا على مواد مهدئة, والتى تساعد على تخفيف اى احمرار او تهيج بالبشرة, ولذلك فهو يستخدم لعلاج اكزيما الجلد, كما أن الشوفان يعمل على تنظيف البشرة من اى شوائب, ومن الجلد الميت الذي يسد المسامات, ويزيل اى زيوت زائدة عن البشرة, ويمكن اضافة مواد مختلفة مع الشوفان, ويختلف تأثير الماسك على حسب المادة المضافة اليه, وعلى ذلك فسوف نقوم بتوضيح اهم الماسكات التى تصنع بأستخدام الشوفان .

ماسك الشوفان

 

ماسك الشوفان لعلاج الأكزيما

والمقصود بالاكزيما هي حالة من حالات جفاف الجلد, والتى يصاحبها حكة واحمرار شديد, وعلى الاغلب تكون بسبب حساسية لنوع طعام معين .

المكونات

  • نصف كوب من مطحون الشوفان
  • ثلث كوب من الماء الساخن
  • ملعقة كبيرة من الزبادي
  • ملعقة كبيرة من العسل

الطريقة 

يوضع الشوفان المطحون فى وعاء ويضاف اليه الماء الساخن, ويترك لمدة خمس دقائق ثم نضيف الزبادى والعسل, و نمزج الخليط جيدا ثم نضعه على البشرة, ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نزيله عن البشرة ويشطف الوجه بالماء الفاتر .

ماسك الشوفان

الشوفان والحليب والعسل لتفتيح البشرة

ان فوائد الحليب عديدة جدا حيث يقوم بتصغير المسام الواسعة, ويعمل على تفتيح لون البشرة وتفتيح البقع الداكنة بالبشرة, كما أنه يضفي نضارة واشراقة للبشرة, كما أنه يعتبر مهدىء للبشرة ويعمل على تقليل الالتهابات, ومغذى للبشرة وعند مزجه مع الشوفان تصبح له خصائص رائعة .

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الشوفان
  • 2 ملعقة كبيرة من العسل
  • 2 ملعقة كبيرة من الحليب

الطريقة 

نمزج المكونات معا جيدا حتى نحصل على عجينة لينة, ثم نفرد العجينة على البشرة ونتركها لمدة نصف ساعة, ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر, ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على نتائج مبهرة .

إقرأ ايضا:  ماسك العسل (الماسك السحري لعلاج جميع مشاكل الشعر والبشرة)

الشوفان وماء الورد لمنع حب الشباب وازالة اثارها

ويتم استبدال الحليب بماء الورد فى حالة البشرة الدهنية, اما بالنسبة للبشرة العادية او الجافه يستبدل ماء الورد بالحليب .

المكونات

ملعقتين من مسحوق الشوفان المطحون .

ست ملاعق كبيرة من ماء الورد او الحليب على حسب نوع البشرة .

الطريقة

يتم مزج المكونات ويتم وضعها على النار لمدة خمس دقائق, ثم نقوم بأبعادة عن النار وتركة ليبرد, ثم نقوم بفرد الخليط على البشرة لمدة خمس عشر دقيقة, حتى يجف تماما, ثم نقوم بفركة عن البشرة ونغسلة بالماء الفاتر .

 

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها