ماء الارز للشعر (تطويل الشعر وتكثيفه بأسرار الوصفات الهندية)

ماء الارز للشعر : يعتمد سكان الصين واليابان بشكل أساسي على استخدام هذا المنقوع السحرى, لتغذية الشعر وتقويته حيث يحتوى  الأرز على الفيتامينات والمعادن, ومضادات الاكسدة مما يساهم فى الحصول على شعر ناعم وصحى وقوى, وبالتالى يمنع تساقط الشعر ويكافح جميع مشاكل الشعر, كما يتميز ايضا انه يساعد على تجديد الدورة الدموية, والمقصود به هو الخليط الذي ينتج من نقع القليل من حبات الأرز لمدة معينة, من الزمن كما يوجد ايضا الماء المخمر للارز, الذى يحتاج الى نقع حبات الارز الى يومين او ثلاثة ايام فى حرارة الغرفة, حتى يختمر ويتم تصفيتة واستخدامه على الشعر, وهو يحتوى على تركيزات أعلى من العناصر والفيتامينات, التي يحتوي عليها الماء غير المختمر, وهناك بعض من الخطوات البسيطة التى يجب اتباعها, للحصول على نتائج مذهلة والتي سوف نتناولها بالتفصيل على النحو الآتي .

ماء الارز للشعر

  • منقوع الأرز  للشعر

يحتوى الأرز على البروتينات الهامة للشعر, مما يساهم فى النعومة والقوة والصحة على الشعر, حيث انه يساهم في ملء الفراغات والشقوق, فى الشعر مما يساهم في إضفاء النعومة والاسترسال على الشعر, كما أنه غنى بالاينوزيتول الذي يعد نوع من الكربوهيدرات, التى تساهم فى الوقاية من تساقط الشعر وزيادة معدل نمو الشعر الجديد .

هناك بعض الإضافات البسيطة التي يجب استخدامها معه,  حتى لا يتراكم على فروة الرأس والشعر ويعطي نتائج عكسية, على الشعر وهى عن طريق إضافة بعض قطرات من الليمون, او اضافة القليل من الشاى الاخضر الى الخليط .

طريقة تحضير ماء الارز للشعر

المكونات

  • نصف كوب من الارز
  • 2 كوب من الماء
  • ملعقة من عصير الليمون

الطريقة

نقوم بغسل الأرز النيئ جيدا ثم نضعه فى وعاء ونضيف اليه الماء, ونتركه لمدة ساعة حتى يتكون الماء الضبابى, عند تحريك الخليط  وعندها نقوم بتصفية الماء ونضعه فى وعاء محكم الاغلاق, ونضعه فى الثلاجه نستخدم منه ونترك الباقى فى الثلاجة, للاستخدام القادم ويجب ألا يتم الاحتفاظ بالماء لمدة, أكثر من عشرة أيام حتى لا تتغير طبيعته ويؤثر بالضرر على الشعر, وافضل طريقة لاستخدامه على الشعر هى من خلال استخدام بخاخ, نقوم بوضع الماء بها ونرش على جميع اطراف الشعر, وفروة الرأس والشعر ونترك الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم نقوم بغسل الشعر, ويفضل تكرار الماسك ثلاث مرات أسبوعيا .

إقرأ ايضا:  حمام زيت للشعر (عالجي تلف وتساقط شعرك بطريقة سهلة وغير مكلفة)

طريقة تحضير الماء المخمر

ينال الماء المخمر شهرة واسعة حيث أن مفعولة يكون مضاعفا وطريقته هى .

المكونات

  • نصف كوب من الأرز
  • 2 كوب من الماء

الطريقة

نقوم بنقع الارز فى الماء ونتركه فى جو الغرفة العادي لمدة ثلاثة أيام, حتى يختمر ثم نقوم بتصفيته ويمكن لتسهيل استخدامه ان نضعه فى بخاخه, ونستخدمها لاضافة المزيج على الشعر والأطراف وفروة الرأس .

  •  لترطيب الشعر

للحصول على شعر رطب وحيوي يستخدم منقوع  الأرز, ونضيف اليه القليل من الشاى الأخضر, وبعض من الزيوت مثل زيت الأرغان أو زيت إكليل الجبل أو زيت السمسم, ثم نطبق الخليط على الشعر ونتركه لمدة ساعة ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو المناسب .

  •  للقضاء على تقصف الشعر 

حيث يحتوي الماء المنقوع على الأحماض الأمينية, التي تساعد على علاج الشعر التالف, ولكن يفضل نقع الأطراف في الماء الخاص بالأرز .

الطريقة 

نغسل الشعر جيدا ثم نحضر الماء المنقوع بالارز, ثم نضع القليل منه على فروة الرأس وكامل الشعر, ثم نضع الأطراف في الوعاء الذي يوجد به الخليط ,وتنقع قليلا لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو المناسب, ونقوم بتجفيفه ويفضل تكرار الماسك مرتين الى ثلاثة مرات بالاسبوع .

  • ماسك النعومة للشعر 

المكونات 

  • ماء الارز المنقوع
  • ماء الورد

الطريقة 

بعد ان نقوم بنقع الماء في الارز نقوم بتصفيته, ونضيف اليه القليل من ماء الورد ثم نطبق الخليط على الشعر وفروة الرأس, لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو المناسب .

  • بلسم للشعر 

يتم استخدام منقوع الأرز كبلسم طبيعي للشعر, يساعد على تحسين طبيعة الشعر ويزيد من مرونته, من خلال إضافة القليل من الزيوت الأساسية مع الماء الذي تم نقعه مع الأرز والزيت, مثل زيت اكليل الجبل او زيت الخزامى او زيت اللوز أو زيت اللافندر .

إقرأ ايضا:  بروتين الشعر البرازيلي (كل ما ترغبين في معرفته قبل علاج شعرك بالبروتين)

الطريقة 

نحضر القليل من منقوع الأرز ونضيف اليه الزيت ثم نطبقه على الشعر, وفروة الرأس مع التدليك الجيد ونترك الخليط على الشعر, لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الشعر جيدا .

اضف تعليق