كريم شعر للرجال (افضل كريم لترطيب وتنعيم الشعر)

كريم شعر للرجال : عدم الاعتناء بالشعر بشكل جيد ويومي, يؤدي إلى إصابة الشعر بالعديد من المشاكل والأمراض, مثل التعرض لتساقط الشعر والاصابة بالقشرة وترقق الشعر وفقده الحيوية والترطيب, مما يضيف مظهر سيء للرجل والوقاية دائما خير من العلاج, بمعنى أهمية العناية اليومية والاسبوعية بالشعر لضمان عدم التعرض لمشاكل, تحتاج الى وقت طويل لعلاجها والتخلص منها والمشكلة التى تواجه اغلب الرجال, هى تحديد الخطوات الواجبة الاتباع للاعتناء بالشعر بشكل صحيح, ولذلك سوف نتناول بالايضاح طريقة الاعتناء اليومى والاسبوعى بالشعر, مع توضيح افضل كريمات للعناية الشاملة بالشعر .

كيفية الاعتناء بالشعر للرجل

كريم شعر للرجال

لا فرق بين شعر الرجال والنساء من حيث أهمية الاعتناء به, والشعر ماهو إلا تجسيد للعناصر الغذائية التي يحصل عليها من الجسم مع العناية الخارجية بالشعر, من حيث الماسكات المغذية والترطيب واستخدام الزيوت والكريمات المغذية, مع ضرورة مراعاة اتباع بعض العادات في العناية بالشعر, وسوف نتناول أهم النصائح للحصول على شعر صحى .

  1. وعلى ذلك يجب الاهتمام بصحة الجسم بشكل عام والحصول على وجبات صحية بشكل يومى, لمد بصيلات الشعر بالعناصر الغذائية الضرورية لتقويتها مما يؤثر بشكل مباشر على سمك الشعر وقوته, وعلى الاخص تناول الغذاء الذي يحتوي على الحديد والسيليكا والكالسيوم, وينصح بالإكثار من تناول الزبيب, البلح, الفول السودانى, الملفوف , البيض, السبانخ, الافوكادو, فول الصويا  والذي من شأنه تغذية الشعر ومنحه النضارة والحيوية, وعدم الإصابة بمشاكل الشعر المختلفة .
  2. تختلف عدد مرات غسل الشعر على حسب طبيعة ونوع الشعر, حيث ان الشعر الدهنى يمكن غسله ثلاث مرات الى اربعه  أسبوعيا, والشعر العادي يمكن غسله مرتين بالاسبوع اما بالنسبة للشعر الجاف, فيفضل غسله مرة واحدة بالاسبوع بالماء الفاتر .
  3. يجب شطف الشعر جيدا عند غسل الشعر للتأكد من التخلص من أى آثار الشامبو والبلسم, لان بقاياهم لها تأثير سئ على الشعر وفروة الرأس .
  4. يجب عدم تصفيف الشعر إلا إذا كان جافا حيث أن الشعر المبلل, يكون ضعيفا وعرضة اكبر للتساقط والتكسر .
  5. استخدام مشط ذو اسنان واسعه .
  6. تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة, خاصة في فترة الظهيرة حيث أن أشعتها الضارة تضعف الشعر .
  7. في حالة الرغبة في النزول إلى حمام السباحة يجب وضع بلسم الشعر, وتدليكه جيدا وتمشيط الشعر جيدا ومن ثم ارتداء قبعة من البلاستيك, لحماية الشعر من مادة الكلورين الموجودة في حمامات السباحة .
  8. يجب تجنب استخدام المواد الكيميائية على الشعر مثل,  الجل كريمات تصفيف الشعر حيث تؤثر على الشعر بشكل سلبى.
  9. تناول كميات كبيرة من الماء بشكل منتظم طوال اليوم, يكون له تأثير ايجابي قوي على الشعر والبشرة .
إقرأ ايضا:  الشعر التالف (نصائح خبراء التجميل العالميين لعلاج الشعر التالف المتقصف)

كريم شعر للرجال

افضل كريم للشعر الجاف للرجال 

يعاني الشعر الجاف من مشكلة فقدان الزيوت الطبيعية والترطيب, مما يجعله يصاب بالتقصف وفقد البريق والحيوية, لذلك يحتاج الشعر الجاف إلى كريم شعر يحتوى على كمية وافية من الزيوت الطبيعية, لتعويض الشعر عن الزيوت التي يفقدها, ومن أفضل هذه الكريمات التى نالت شهرة واسعة في الفترة الأخيرة .

داكس واكس للشعر 

يحتوى كريم داكس واكس على الزيوت, التى تساعد على تغذية الشعر, ومنحه النعومة واللمعان, ويتميز بأنه مناسب لمختلف انواع الشعر والشعر الجاف خاصة .

مينك واكس للشعر

وهو يحتوى على زيت المنك والنعناع, الذى يساعد على حماية الشعر من التقصف والتساقط ,ويمنح الشعر الترطيب اللازم .

بوجونوفايل واكس للشعر 

يعالج مشكلة جفاف الشعر ويمنحه الترطيب اللازم, وجميع مكوناته طبيعية, ويحتوى على عناصر مغذية للشعر, ويعمل طبقة تحمي الشعر من الأتربة والرطوبة .

لوريال الفيف كريم تصفيف الشعر الجاف 

وهو يحتوى على مجموعة متميزة من الزيوت, التى تمنح الشعر الترطيب, والحماية من الجفاف ويضيف ملمس دهني للشعر .

واكس الشعر من بالمرز 

يحتوى على زيت الجوجوبا وفيتامين ه, ويساعد على تغذية الشعر وتصفيفه .

اضف تعليق