فوائد لبان الدكر (علاج الربو والتهاب المفاصل وزيادة الرغبة الجنسية)

Loading...

فوائد لبان الدكر : تم استخدام لبان الدكر فى الطب البديل منذ القدم, ويتميز لبان الدكر برائحته القوية اللاذعه, وتوجد طرق متعددة لاستخدامه, فقد يكتفى باستنشاق زيت لبان الدكر, او غليه في الماء واستخدام مستخلصة على البشرة, او عن طريق إضافته الى الشاى, كما توجد مكملات غذائية تحتوى على خلاصة لبان الدكر, وقد شاعت العديد من الفوائد الناتجة عن استخدامه, وسوف نوضحها على النحو الآتي .

فوائد لبان الدكر

فوائد لبان الدكر

يرتبط لبان الذكر بالعديد من الفوائد الصحية والطبية للجسم, وتوجد فوائد قد أقرتها الدراسات العلمية, كما يوجد فوائد متوارثة منذ القدم, على فوائد لبان الذكر ولكن لم يتم إثبات صحتها علميا, حتى الان وسوف نتناول النوعين على النحو الآتي .

الفوائد المثبتة علميا 

  • التخفيف من أعراض التهابات المفاصل

حيث يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات, مما يساهم فى تخفيف الأعراض التي تصاحب التهاب المفاصل, وهذا لان لبان الدكر يمنع الجسم من إفراز مادة الليكوترينات, وهى تكون مساعدة للالتهابات, كما انه يحتوى على مواد حمضية, تعمل باعتبارها مضادة للالتهابات, مما يساهم فى تقليل التورم وتخفيف الألم, الذي يصاحب التهابات المفاصل .

  • يساهم فى علاج الربو

حيث يحتوى لبان الدكر على  مركبات, تمنع تكون مادة الليكوترينات, وهي مادة ينتجها الجسم, وتعمل على تشنج بعضلات الشعب الهوائية, كما تساهم فى زيادة خطر الإصابة بالربو, والأعراض المصاحبة له, مثل وجود ضيق بالتنفس ووجود صفير بالصدر, وعند تناول لبان الذكر فإنه, يبعد هذه المخاطر عن الجسم .

  • الحفاظ على صحة اللثة والفم 

حيث يساعد لبان الدكر على القضاء على رائحة الفم غير المستحبة, والتخلص من الم الاسنان ويكافح تسوس الأسنان, وتقرحات الفم وهذا نظرا لاحتوائه على مواد حمضية, تأخذ نفس خصائص مضادات البكتيريا, وتعمل على زيادة صحة الفم .

Loading...

  • لتحسين كفاءة عمل الأمعاء 

وهذا نظرا لاحتوائه على مضادات الالتهابات, التى تعمل على التخفيف من أعراض, مرض كرون والقولون التقرحي .

 

  • يحارب السرطان

حيث يحتوى لبان الدكر على مواد تقوم بمكافحة تكون الخلايا السرطانية, خاصة أنواع معينة من السرطان, كما يمنع انتشار الخلايا السرطانية .

الفوائد المتوارثة للبان الدكر 

وهى فوائد اشتهر لبان الدكر بها, وتم العمل بها ولكن لم يتم إثباتها عن طريق العلم وهي .

  1. مكافحة الإصابة بمرض السكرى .
  2. يعالج الاكتئاب ويقلل القلق والتوتر .
  3. يساهم فى تحسين حالة البشرة والجلد, ويقضي على البقع الداكنة .
  4. لتحسين الذاكرة وحماية الدماغ .
  5. لتخفيف اعراض الدورة الشهرية .
  6. لزيادة الرغبة الجنسية بالنسبة للرجل والمرأة .

واخيرا لا توجد محاذير لاستخدام لبان الدكر إلا بالنسبة للسيدة الحامل .

Loading...
اضف تعليق