فوائد زيت القرنفل (غني بالفوائد للصحة والبشرة والأسنان)

Loading...

فوائد زيت القرنفل : لقد شاع استخدام زيت القرنفل منذ العصور القديمة, وعلى الأخص في الحضارة الصينية والهندية, على نطاق واسع حيث يحتوى زيت القرنفل, على فوائد صحية مذهلة, حيث يعد أحد أهم مضادات الميكروبات والفطريات ومضاد للفيروسات, ويعد مطهر عام للجسم, ويساهم في تعزيز القدرة الجنسية, كما يساهم زيت القرنفل في علاج الكثير من المشاكل الصحية للجلد والأسنان, والسعال وعسر الهضم والربو والصداع, وكل هذه الفوائد بسبب احتواء زيت القرنفل على عناصر هامة, من الفيتامينات منها فيتامين أ وفيتامين سي,  ومعادن هامة مثل الكالسيوم والحديد والفسفور والبوتاسيوم والصوديوم وحمض الهيدروكلوريك  .

فوائد زيت القرنفل الصحية

يوجد الكثير من الفوائد الصحية لزيت القرنفل والتي أبرزها .

  • العناية بالأسنان 

يدخل زيت القرنفل فى علاج الكثير من مشاكل الأسنان المختلفة من أهمها .

حيث يستخدم فى تسكين آلام الأسنان نظرا لاحتوائه على, خصائص مضادة للجراثيم مما يجعله يساهم بشكل فعال, في تخفيف الألم الخاص بالأسنان, وتخفيف أعراض التهابات اللثة وقرح الفم, كما شاع استخدام زيت القرنفل كغرغرة, لتخفيف آلالام والتهيجات التى تحدث للحلق, ونظرا لاحتواء القرنفل على رائحة نفاذة مميزة, فإنه يساعد على التخلص من الروائح الكريهة, يمكن استخدام زيت القرنفل في التخلص من اى تجويف, يوجد في آخر الفم في الفم من خلال, وضع قطعة من القطن المغموسة بزيت القرنفل, في التجويف مساء وإزالتها في الصباح فتختفى التجويف خلال أيام قليلة, كما شاع استخدام زيت القرنفل على أسنان الأطفال, الرضع أثناء التسنين كبلسم مهدئ, ولجميع هذه الأسباب يدخل زيت القرنفل, في العديد من مستحضرات العناية بالأسنان .

  • زيت القرنفل للعناية بالبشرة 

يدخل زيت القرنفل في الكثير من الاستخدامات للعناية بالبشرة, حيث انه يساعد على التخلص من حب الشباب, والوقاية من ظهور التجاعيد بالبشرة, وتجديد خلايا البشرة والوقاية من ترهلات الجلد, وكل هذه المميزات بسبب قدرة زيت القرنفل, في تنشيط الدورة الدموية مما يساهم في, وصول الغذاء والاكسجين بشكل مكثف للبشرة .

Loading...
  • تحسين صحة الجهاز المناعى 

يستخدم زيت القرنفل والقرنفل في تعزيز صحه الجهاز المناعي, وهذا نظرا لاحتوائه على خصائص مضادة للفيروسات كما يساعد على تنقية الدم, مما يساهم في مكافحة الإصابة بالعديد من الأمراض, كما يحتوى القرنفل على كمية كبيرة من مضادات الاكسدة, التى تعمل على زيادة مكافحة الجسم من الإصابة بالجذور الحرة, والتى تعد هى المتسبب الرئيسي بالإصابة بالأمراض المزمنة, مثل أمراض القلب والسرطان .

ويساعد زيت القرنفل في التخلص من الإجهاد والتوتر والإرهاق النفسي, من خلال تناول كميات مناسبة منه, كما يساعد على تحفيز عمل الدماغ والوظائف العقلية, ويساعد على تخفيف أعراض الاكتئاب والأرق .

  • علاج فعال للصداع 

نظرا لاحتواء القرنفل على الفلافونويدات, والتى تحمل خصائص مضادة للالتهابات, مما يساهم في تخفيف الالتهابات الموجودة في الجسم, ولذلك تستخدم لتبريد سخونة الجسم, والتخلص من الالام المفاصل والعضلات والإصابة بالصداع, من خلال إضافة القليل من الملح على زيت القرنفل وتوضع على الجبهه .

  • التخلص من عسر الهضم 

نظرا لاحتواء القرنفل على مركب الاورجينول, الذي يساعد في علاج الكثير من مشاكل المعدة مثل عسر الهضم, والانتفاخ كما يتم استخدام رائحة زيت القرنفل النفاذة, في المساعدة على التخلص من الغثيان والنوم العميق .

  • لعلاج العدوى 

يمتلك زيت القرنفل خصائص مطهرة مما يجعله وسيلة فعالة, في تطهير وعلاج الجروح و الجرب والالتهابات الفطرية ولدغات الحشرات, مع ضرورة مراعاة تطبيقة على الجلد وهو مخفف بالماء  .

Loading...
اضف تعليق