فوائد زيت القرنفل للشعر (لمنع تساقطه وزيادة طوله بسرعة مذهلة)

Loading...

فوائد زيت القرنفل للشعر : اشتهر استخدام زيت القرنفل بالنسبة للبشرة والشعر كثيرا, نظرا لانه يعد زيت عطرى غنى بمضادات الاكسدة, والتى لها دور فعال في تغذية البشرة والشعر, ويعالج الكثير من مشاكل البشرة والشعر حيث يساعد على, الحصول على شعر صحى ولامع, والقضاء على قشرة الشعر, وهذا لاحتوائه على مضادات الالتهابات والبكتيريا والفيروسات, كما يستخدم زيت القرنفل في علاج حب الشباب, والقضاء على العدوى, كما درج استخدامه في علاج الجروح والحروق .

فوائد زيت القرنفل للشعر

يعد زيت القرنفل الاختيار الأمثل للاعتناء بصحة الشعر, والتخلص من الكثير من المشاكل الخاصة بالشعر, وهذا نظرا لاحتوائه على مجموعة  متميزة من الفيتامينات, مثل البوتاسيوم والحديد والفسفور هذا بالإضافة الى, احتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات المهمة للشعر, منها فيتامين أ وفيتامين سي ومن أهم فوائد زيت القرنفل للشعر هى .

  • تعزيز نمو الشعر 

يجب الحرص على تحسين نمو الشعر حتى لا نواجه مشكلة من مشاكل تساقط الشعر, او فراغات الشعر وذلك من خلال اتباع مجموعة من الإرشادات التي من أهمها .

  1. الحرص على تناول غذاء صحى متكامل, والحرص على تناول الخضروات والفاكهة بشكل يومي .
  2. القيام بمد الشعر بالزيوت المغذية والتي تساهم في الحفاظ على فروة الرأس صحية,  وتساهم في تنشيط الدورة الدموية في منطقة الرأس وفروة الرأس .
  3. الحرص على تناول المكملات الغذائية, حتى تعوض أي فقد يحدث للجسم من المكونات الأساسية له .

 ماسك زيت القرنفل وزيت جوز الهند 

ومن أفضل الزيوت التي تساعد في المحافظة على الشعر, وتساعد على زيادة طولة ومعدلات نموه هو زيت القرنفل, والذى لا يمكن استخدامه بشكل منفرد على الجلد أو فروة الشعر, أما يضاف إليه قطرات من الماء لتخفيفها, أو نضيف الية بعض انواع الزيوت التى تعمل على تخفيف تركيزه, وتعزيز فوائده, ومن أبرز هذه الزيوت زيت جوز الهند الذى يساعد على صحة فروة الرأس, ومنع تساقط الشعر والقضاء على القشرة .

المكونات 

  • 8 قطرات من زيت جوز الهند
  • 3 قطرات من زيت القرنفل

الطريقة 

نمزج المكونين معا ونقوم بتدفئة الخليط نضع الخليط على فروة الرأس, في حركات دائرية وعلى الشعر ونترك الخليط حتى الصباح, ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر مع ضرورة تكرار الماسك مرة بالاسبوع .

Loading...
  • منع تساقط الشعر 

يساعد زيت القرنفل على منع تساقط الشعر نهائيا من خلال, الحرص على استخدامه بشكل أسبوعي منتظم, ومن خلال إضافة زيت الكافور إليه وتدفئة المزيج, وتدليكه على فروة الرأس جيدا بحركات دائرية .

  • لنعومة الشعر 

شاع استخدام زيت القرنفل لنعومة الشعر خاصة لاصحاب اللون البنى, والاسود للشعر كما يساهم في إضفاء رائحة مميزة وذلك من خلال استخدام .

ماسك زيت القرنفل وزيت الزيتون  

المكونات

  • نصف كوب من زيت الزيتون
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت القرنفل

الطريقة 

نمزج المكونات معا ونقوم بتسخينه على النار او الميكروويف, ونتركه لكي يبرد ثم نضيف الخليط الدافئ الى فروة الرأس, مع التدليك بحركات دائرية ثم نترك الخليط لمدة عشرين دقيقة, ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو المناسب .

  • لتعزيز لون الشعر 

يساعد زيت القرنفل على تجديد وتعزيز لون الشعر والحفاظ على الحيوية واللمعان, وذلك من خلال وضع محلول زيت القرنفل على الشعر, بعد صبغه مباشرة.

  • يساعد على اعادة بناء الشعر ويزيد من نضارة الشعر ويخلصه من التلف .
  • يخلص الشعر من القشرة كما يساعد على منع تراكم القشرة على فروة الرأس .

Loading...
اضف تعليق