فوائد الكركديه الساخن (فوائد غير متوقعة لمشروب الكركدية الساخن)

فوائد الكركديه الساخن : الكركديه شراب مشهور ومحبوب من الجميع, فى مختلف بلدان العالم وهذا لانة شراب منعش ولذيذ, ويضيف الحيوية والنشاط للجسم, ويمكن تناوله ساخنا أو باردا على حسب, فى اى فصل من فصول السنة يتم تناوله, كما تختلف فوائد الكركديه على حسب كونه باردا او ساخنا, ونبات الكركديه يستخدم استخدامات عديدة ومتنوعة, حيث يستخدم في صباغة الشعر, وفى المستحضرات التجميلية وفى صناعة الشامبوهات, والصبغات الغذائية ومشروب الكركديه, يحتوي على فوائد عظيمة نظرا للعناصر الغذائية الهامة التي يحتوي عليها, مثل الأحماض العضوية مثل حمض الستريك والاكتون والماليك, بالاضافة الى املاح الكالسيوم وفيتامين ج, كما يدخل الكركدية فى الطب التقليدى, نظرا لاحتوائه على نسب مرتفعة من مضادات الاكسدة .

فوائد الكركديه الساخن

  • للحفاظ على درجة حرارة الجسم 

حيث أن تناول الكركديه فى ليالى الشتاء القاسية البرودة, يساهم في احتفاظ الجسم بدرجة حرارته, كما يساهم فى الحفاظ على درجة توازن السوائل في الجسم,  كما يساهم فى علاج احتباس الماء فى الجسم .

  • لتقليل أعراض سن اليأس 

فقد أثبتت الدراسات العلمية فاعلية الكركديه, فى تخفيف الأعراض المصاحبة لسن اليأس, وايضا علاج أعراض الاختلال الهرموني, حيث انه يساهم فى تقليل الهبات الساخنة .

  • خفض ضغط الدم المرتفع 

حيث يعطى الكركدية نفس تأثير الأدوية الخافضة لضغط الدم, ويساهم فى السيطرة على ضغط الدم, وبدون اى اثار جانبية ويجب التنويه أن ضغط الدم المرتفع, يتسبب بخطورة على صحة الأسنان, الأمر الذى قد يؤدى إلى الإصابة بأمراض القلب, والشرايين والجلطات الدماغية .

فوائد الكركديه الساخن

  • يمد الجسم بفيتامين سي 

حيث يعد الكركديه مصدر غنى بفيتامين سي, والذى يعد احد اهم انواع مضادات الاكسدة, ويكافح التعرض للأمراض المزمنة, ويحمي خلايا الجسم من التعرض للالتهابات, ويساهم فيتامين سي في زيادة قابلية الجسم, من امتصاص الحديد كما يساهم فيتامين c, فى علاج نزلات البرد والانفلونزا, و كمضاد حيوي ضد الفيروسات .

إقرأ ايضا:  انقطاع الطمث (اسباب انقطاع الطمث وأهم نصائح الوقاية والعلاج)
  • غنى بأقوى انواع مضادات الاكسدة 

وهو الامر الذى ساهم فى

  1. محاربة الجذور الحرة .
  2. تقوية جهاز المناعة .
  3. الوقاية من الالتهابات والأمراض السرطانية والزهايمر وأمراض القلب .
  4. مكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة .
  5. الوقاية من سرطان المعدة .
  • هام لمرضى السكري 

حيث يساهم الكركديه فى تقليل نسبة الكوليسترول الضار فى الجسم, والسيطرة على ضغط الدم المرتفع, ورفع مستوى الكوليسترول الجيد فى الجسم, مما يساهم فى منع الإصابة بالأمراض المزمنة, مثل أمراض القلب والحفاظ على صحة الشرايين والأوعية الدموية .

محاذير تناول الكركديه

ان تناول الكركديه آمن تماما فى حالة تناوله فى الحدود المعقولة, ولكن يجب على فئات معينة ترشيد تناول, الكركديه مثل السيدات الحوامل وكبار السن .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها